متابعات
أغرب قوانين في العالم
متابعات
نشر منذ : 3 سنوات و 10 أشهر | الأحد 20 أكتوبر-تشرين الأول 2013 05:16 م

على عكس القوانين التقليدية التي تصدرها الدول والتي في الكثير من الأحيان تكون جافة أو مجحفة بحق مواطنيها ، يوجد بعض القوانين التي تعتبر غريبة وموجودة بالفعل ، منها:

- منعت الدولة الأوسترالية مواطنيها من ارتداء الملابس أو الاحذية غامقة اللون والمطاطية أثناء التجول في الليل.

- وفي كندا، صدر قانون يعتبر من أغرب القوانين الموجودة في العالم، يقضي بمنع الأفراد من ري حدائق منازلهم عندما تتساقط الأمطار، وكذلك، من القوانين الغريبة في كندا، قانون يمنع تنظيف أي نوع من الجروح أمام أعين الأطفال.

- صدر قانون غريب في روسيا أيضا يمنع فيه الأفراد أن يأكلوا الثلج في كل من شهر أيار وحزيران، بالإضافة إلى هذا القانون، يوجد قانون آخر يقضي بمنع استخدام الخبز من أجل مسح الفم بعد الإنتهاء من الأكل.

- وفي حال توجهت إلى النمسا، عليك أن تعرف أن أكل الآيس الكريم أمام المصارف من الأمور الممنوعة هناك، كذلك يمنع عليك النوم في حال غلبك النعاس في الأسواق التجارية.

- أما في إنكلترا، فالقانون الغريب فيها هو القانون الذي يمنع كل شخص تخطى عمره ال10 سنوات أن يسير عارياً في الطريق.

- يوجد قانون في بوروندي لا يسمح برمي جثث الأفراد في الطرقات.

- ومن ضمن القوانين الخاصة بالحيوانات، قانون في النرويج يمنع العمليات الخاصة بإخصاء الحيوانات سواء الكلاب أو الهررة.

- وفي تايلند، على كل شخص أن يرتدي ملابسه الداخلية قبل الخروج من المنزل.

- في حال أراد صاحب المنزل تغيير الطلاء الداخلي أو الخارجي للمنزل، عليه الذهاب أولا إلى الدوائر الخاصة الحكومية والحصول على ترخيص يسمح له القيام بذلك.

- وفي المهرجانات، صدر قانون في ألمانيا يمنع الحضور من استخدام الأقنعة تغطية وجوههم، وذلك بسبب الجراثيم والبكتيريا التي تكثر في مثل هذه الإحتفالات.

- صدر قانون في اليونان يمنع كل من يهوى الألعاب الإلكترونية من أن يلعبها في الأماكن العامة بإستثناء الكازينوهات، ويغرم كل شخص يخالف هذا القانون بمبلغ مالي يصل إلى 10 آلاف يورو.

- وفي القوانين الأكثر غرابة، القانون الفنلندي الصادر بحق سائقي التاكسي الذي يمنعهم من تشغيل الموسيقى في حال كانوا يقلون ركاباً.

- وفي سويسرا، من الممنوع على المواطنين الإستحمام في ساعات الليل المتأخرة وبالتحديد من الساعة العاشرة وما فوق، وفي هذا الإطار، وطبقا لهذا القانون، جرى ترحيل رجل إيطالي يعشق الإستحمام ليلا ويعمد إلى الغناء أثناء الإستحمام أيضاً، فجرى توجيه إنذار له بعد تلقي الشرطة شكوى من جيرانه، ولما لم يلتزم صدر قرار بترحيله.

- ممنوع على النساء في سوازيلاند لبس السروال، وفي حال لوحظ مرور إمرأة ترتدي سروالا تعاقب على الفور، حتى أنه من الممكن أن يمزقه ممثلي أجهزة الأمن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية