هل مات الحوثي حساً ومعنى ؟
بقلم/ هادي أحمد هيج
نشر منذ: 8 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام
السبت 09 مايو 2015 05:29 م

"انا لله وانا اليه راجعون"، عندما سمعت إعلان التحالف عن حملة ( ثأر نجران ) اصبت بالغثيان ، و إنتابني الحزن على تلك الأسر البريئة ، التي لا ذنب لها إلا أنها من سكان صعدة ، و أتذكر الأطفال والنساء والعجزة وذوي الإحتياجات الخاصة وبعض من قُتل أو مات عائلهم ، و أتذكر إنعدام المشتقات النفطية ، ويعني إنعدام المواصلات ، ويجول بذهني ندرة المواد الأساسية للغذاء والدواء ، و أتفكر في قلة المأوى لهذه العائلات المنكوبة ، ناهيك عن سماعهم ازيز الطائرات وقوة الإنفجارات ، وكم هو الرعب الذي يهز قلوبهم ، فتدمع عيني ويهتز كياني وينقبض قلبي ، و أتذكر حديث الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم "ارحموا عزيز قوم ذل" ، وماهو الذل إن لم يكن مصيبة هذه الأسر الكريمة ، وهي تسيح في الأرض ، فكيف اذا صاحب ذلك قلة اليد مع هذا الحصار المفروض على اليمن؟!! بسبب ما تقوم به وتقترفه هذة المجموعة التي لاتفكر في النتائج التي سيصل اليها البلد ، ناهيك عما تتصرفه من قتل هنا وقصف هناك ، رعب هنا وتفجير هناك ، خربوا البلد بنشر الحرب في كل ربوع اليمن ، وقتل المخالفين وتشريد أسرهم وتفجير منازلهم ، فكأن الدنيا ستصبح دار جزاء ، فسبحان من جمع حاقد مع متهور ، فكيف ستكون نهايتهم ، اللهم لطفك بالأمة .

 هذه مقدمة لكاتب يعتصره الألم ، ولكن حديثي عن الحوثي ، و اقصد بموته حساً ومعنى ، واعني بالموت الحسي بأن صعدة اصبحت منطقة عسكرية ، أي أن كل داخل اليها أو خارج منها بعد إنتهاء المهلة المحددة معرض للقصف والموت ، فكيف ستصل اليه النجدة من قواته ؟! إذا كانت الطرق تلتهب ناراً ، والأرض التي سيسيرون عليها أرض محروقة ، وتعود بي الذاكرة ، الى إقتحام العراق ، عندما كان المتابع يحدوه الأمل بأن قوات صدام في هذا المنعطف سترد على العدو، وهنا ستهجم ، وهناك ستضربهم ضربة قاسية ، وفجأة!! إذا صدام مطلوب للقبض عليه ، هذا مثال الحوثي الآن - مع فارق التشبيه شخصاً وقوه - وهذا في تصوري الموت الحسي ، بمعنى أنه الآن يقاوم قدره المحتوم ، فليس له من دون الله كاشفة ، تخيل نفسك مطلوب لقوات التحالف والقصف عليك من كل جانب ، ماذا ستعمل ؟! اضع الحكم في التصرف لك !!! ارجوا ألا تمكني عنتريات ، اطلب منك حلا له .

وأما عن المعنى ، أعني الشعور بالآخر الذي ليس له في سعيك للسلطة لا ناقة ولاجمل ، وتقحمه في هذه الاهوال لسبب واحد فقط ، أنه قدر الله عليه أن يكون من سكان صعدة ، فليحمدالله الذي لايحمد على مكروه سواه ولسان حاله ماذكره الله على لسان مريم عليها السلام : ((يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا)) ، ياليتني لم أسكن في هذه المنطقة من أرض الله، ولا التفكير فيما ستؤول اليه الأمور ، فهل هذه صفات القيادة ايه السادة ؟! وهل هذه هي الشجاعة ؟! يقول العلماء : إن أي فضيلة تقع بين رذيلتين فالشجاعة فضيلة تقع بين الجبن والتهور ، فاذا لم يكن ماتقوم به ليس تهور ؟! فلا يوجد تهور إذن ، و إذا كان تهوراً فليس ماتعمله فضيلة ، فعد عن غيك ، و أعلن قبولك بقرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن ، و إستفد من إعلان الهدنة ، ونفذ الشروط ، و أظهر حسن النوايا لعل البعض يتعاطف معك ، ولا تستمع لبطانة السوء الذين يزينون لك القرارات الخاطئة ، و اترك عنتريات نصر الله ، وتصريحات روحاني ، فأنت من تكتوي ، وبسببك يكتوي الآخرين ، فكم أيتام ، وكم ثكلئ وكم مكلومين وكم وكم وكم ، وليت كم إنتهت ، فإن لم تستفد من ذلك ، نصلي عليك صلاة الميت ، لأن قلبك أصبح ميتاً ، ولا يسعنا إلا أن نقول مابدأنا به مقالنا : "انا لله وانا اليه راجعون "

وسنراقب أي الخيارين ،،، وانا لمنتظرون ....

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أ.د / فضل مراد
حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين..؟
أ.د / فضل مراد
كتابات
مشاري الذايديأنقاض صالح
مشاري الذايدي
عبدالله محمد شمسان الصنويانتحار الحوثي
عبدالله محمد شمسان الصنوي
د صالح سرحان الكهاليليلة القبض ..على عفاش
د صالح سرحان الكهالي
د. محمد جميحلك الله يا صعدة ...
د. محمد جميح
مشاهدة المزيد