آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

لا تحدث ضجةً ..!
بقلم/ حسناء محمد
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 7 أيام
الجمعة 19 يناير-كانون الثاني 2018 04:50 م
 

العالم حولنا يضج، وخطاهم إلى حيث يقصدون تقطع أرصفة الحياة .. أحدهم يتطلع لنجم في السماء، وأحدهم يبحث عن ربع دينار وقع تحت أقدامه يحني عنقه لساعة ويدير ناظريه تحت كل ما على الأرض!

سيعقب الليل النهار ثم سيطويه ببساط أسود يهيئ لمن شرد بهم البال، أو دق بين أضلعهم النبض، ليخرجوا لمتسع يتكئ على هدوء الليل

ويتنفس بعمق ليشعل رماد جوفه فيأنس به.

يشكوا له وهو يعلم أن لا أحد يصغي غير أشباح الظلام, وينضم له بيت من الشعر يغنيه.

كم هي الحياة غريبة حد ألا تفهم ما يحصل فيها معك، وكم هي بسيطة حد ألا تلق بالا لما حصل معك.

كم هو القدر عجيب حين يبني لك بيتا له سقف ونوافذ وآرائك تضع فيه همك وتعلق فيه احلامك وتلتمس الطمأنينة في زواياه، حتى إذا استلقيت نزعه منك.

تراه مثل من رأى حلما فأفاق وآثاره على وجهه وبقي يعيد أنفاسه وذاكرته أكان حقا ..؟!

وكم هو مذهل أن تكون مثل من صنع قاربا وبات وهو يمني نفسه أن يفرد شراعه فجرا نحو آماله, فتقاذفت به أمواج غريبة حتى رمته على ساحل صخري بعيد حطم آخر عود كان يحمله!

دع عنك ذلك فما نزال والحياة نريدها على أمل لا تنتهي حتى نصيب بها ما نشاء.

ودع عنك فأنت الحلم الذي قدر أن يعتريه الخيال كل مساء.

وأنت الجناح الذي نبت في الروح.

وأنت من قال: عنه رب العباد سبحانه لملائكته (اسجدوا لآدم)

لأنك تحمل على ظهرك الوزر تتبعه الحسنة والقسوة تلينها بالحب، والسيف تريق به دما وتحيي به آخر، والألم على ظن اليسر، وتبنيها بعد أن كانت خراب..!

كونوا بخير

حسناء محمد كاتبة وروائية وفنانة تشكيلية