آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

وانقطعت شعرة معاوية وتخرب بيت العنكبوت
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر
الأحد 26 أكتوبر-تشرين الأول 2014 09:15 ص

بعد نكسة حزيران 67م وما نتج عنها في ساعات قليلة من هزيمة للجيش العربي , واستيلاء اسرائيل في ستة أيام على أجزاء من أرض ثلاث دول عربية , كان رد الفعل على المستوى الرسمي العربي :( سنقاتل حتى أخر جندي مصري ) . وبعد نكسة أيلول 2014م وما نتج عنها في ساعات قليلة من هزيمة للجيش والأمن اليمني , واستيلاء الحوثي على صنعاء وبضع محافظات , كان مخطط النظام وأعوانه أن تتصدى لهم الحركة الإسلامية بشبابها ومحبيها ووسائلها , وعندها سيكون رد فعلهم الرسمي ( سنقاتلهم حتى أخر أخٍ إصلاحي ) .

والفارق الشاسع أن الجندي المصري يمثل النظام الذي يقع على عاتقه حماية الوطن ويملك كل وسائل القوة لصد العدوان , بينما الأخ الإصلاحي يمثل تجمعا شعبيا لا يملك قوة جاهزية النظام القتالية وسلاحه الفعال , ويريدون منه ( وحده ) الدفاع عن الوطن . لقد أعدوا لكل فرضية برنامجا كاملا وخطابا فاعلا , فلو واجه الإصلاحيون وحلفاءهم الحوثيين دفاعا عن السيادة , فعندها سيتهمونه بالقيام بدور الدولة وأنه يتحكم في الرئيس وأنه كذا وكذا ! وسيدندن مغنوهم في كل سوق أنه تصدى للحوثي لأنه سحب البساط من تحته بمطالبته بحقوق الشعب واسقاط الجرعة .

وإن لم يقم بالمواجهة فسيتحمل ( وحده ) تهمة التفريط في صنعاء والتقصير في التصدي للمتمردين . وهذه الأباطيل تجاه تجمع الإصلاح ليست بجديدة , فهو طوال مشواره الرسمي كان ( ذئب يوسف ) يجد نفسه متهما بجرائم فرعون وهامان وقارون وجنودهم , ويقوم فريق من السحرة المقربين ومن الطامعين في ثور السامري بجعل أباطيلهم حقائق لا تقبل الشك . لقد أرادت أشباح الفتنة وفق مخطط رسمته جيدا أن يدخل اليمن في حرب أهلية مدمرة .

وراهنوا أيام الثورة على رفض الإصلاح لأي مبادرات وحوار , ولكن القوي الأمين رضي بالقليل من الاستحقاق مقابل الكثير من مكاسب درء الفتنة ونزع فتيل الشر . وحاولوا كثيرا عبر النعرات القبلية والتفجيرات والاغتيالات والتخريبات وغيرها , وكان الفشل دائما حليفهم . ووجدوا ضالتهم المنشودة في الحوثي وما لديه من طموح وطمع واستعداده المغولي للقتل والتدمير من اجل غايته .

ومع كل تقدم حوثي كان المبرمجون يترقبون متى سيدخل الإصلاح المعركة دون ستار , وخاصة أن الحوثي يستهدف رموزه ومحاضنه التربوية بالقتل والتفجير دون غيرهم من أبناء وبنايات المكونات السياسية والحكومية الأخرى . ومع سقوط عمران عبر مخطط الخيانة والغدر كان على قوى الشر إعادة التجربة على نحو أوسع وأعم . فأدخلوا الحوثي صنعاء لتحقيق مرادهم في مواجهة حاسمة .

وأدرك الإصلاح ما يحيط به من التحالفات المشبوهة والمخططات الغادرة , فلم يمنحهم فرصة جره إلى المصيدة المعدة له , إنهم يريدونه ( وحده ) أن يتصدى لجماعة تحظى بعتاد عسكري وبغطاء جماهيري ودعم حكومي , بينما هو لا يملك إلا أبناءه ومحبيه من الحلفاء المخلصين . وحتى الساعة ما زال الحوثي وشركاءه يسعون لهذه الحرب الشاملة , فأخذوا يهاجمون المحافظات يمنة ويسرة ويواجهون القبائل وتنظيم القاعدة في حرب كر وفر ستكثر فيها أشلاء القتلى وسيلان الدماء . إن الإصلاح لم يقصر يوما في واجبه وظل مؤديا لكل وسيلة يرى فيها خيرا للناس عامة ولو كان فيها فوات مصلحة خاصة له .

وخلال الحروب الحوثية ـ وفي ظل خيانات حكومية وغير حكومية متواصلة ـ ضحى الإصلاح فيها بخيرة أبناءه ومحاضنه ووسائله , بينما ظل المرجفون ينشرون اشاعات القدح فيه ويكيلون له تهم التقصير والخيانة . إنهم يسعون لتحقيق حلم قديم يراودهم في كل دولة وزمان يتمثل في استئصال فكرالإخوان , ولن يتوقفوا إلا حين يروننا وراء القضبان أو تحت الثرى . ذلك حلمهم , وأما واقعنا فهو : \" ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين \" .