غيب الثرى جُثمانه الطاهر ..
بقلم/ محمد الصالحي
نشر منذ: 8 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً
الجمعة 25 ديسمبر-كانون الأول 2015 08:34 م

تُليت عليه الفاتحه المعظمه..وتراتيل الذكريات التي جمعتنا....

بُني له السُرادق المُعتاد ، وتصافحت الأيادي تالية دعوة الآجر والثواب ، واجتمعت الأحضان والقُبلات ، ودمعت العيون ، وناحت من ناحت عليه من أُم ثكلى ، واختٍ مزق الحُزن قلبها ، وأبٍ لم يصدق عينيه حتى الساعة بعد رؤية الدماء تسيل على جسده الطاهر ، بينما وقف أقرباءه مذهولين من شدة الصدمة ، صابرين محتسبين فالاولى لهم والعاقبة للمتقين ..

تَقِفُ الكلمات عاجزةً عن رسم هذا المَشهد المؤلم ، وتتراقص أحياناً زافةً البُشرى بشـــهادته الميمونة ، ويعتصر القلم ألماً على فراقه ، لكن .. لا زَلتُ أشعر بنبضات قلبه حية تخفق كما كانت وهو على ظهرالارض امنا ، فكيف وهو قد عاد إليها واحتضنته من جديد ..!

مُبارك لك الشهادة ، ومُبارك لك غسل ذنوبك بدماءك الطاهرة الزكية ، ومُبارك لك لُقيا الأتقياء الصالحين هُناك ، حيث لا هم ولا تعتير ، ولا كذب ولا تضليل ، ولا مراوغة أو تدجيل ، كُلٌ بما عمل وما أعظم عملك الذي ذهب بكَ إلى هُناك يا صديقي ، وأنت ماضٍ تميس مُسربلاً بصفائك ، تنسابُ في الفردوس نوراً حالماً ، وتُثري الجنان بطُهرك وصفائك .. يااخي ويا صديقي .

عرفتُكَ صغيراً وانت تحملُ هامات الرجال ، فكيف وانت كبيراً تقفُ في وجه الجبروت والظلم ..!

عرفتُكَ عازفاً للحن الخلود وأنت لا زلت حياً ، وها انت قد وصلتَ إلى تلك المرتبة الربانية النورانية ، نحسبك كذلك ولا نُزكي على الله أحدا ..

هُنا لا أستطيع ومن خلال هذه الكلمات ، سوى تذكر تلك الأيام الخوالي وأنا برفقتك وأنت حيٌ تُرزق ، وأتذكر الأية الشريفة الجليلة أنكم لازلتم أحياء ، وأكتب ما اكتب مع شعور تام انك بجانبي .. لازلت .. نعم وربُ الكعبة الشريفة ومن أنزل الدمع من مُقلتي وأنااتخيل جُثمانك الطاهر مُسجى على الأرض ، مُقشَعِر البدن ، تقتلني العبرات ، وأتذكر سكرة الموت مُتمنياً الشهادة كما أعطاك إياه الرب الجليل ..

ابتساماتك ، عنفوانك ، سخائك ، مرحك ، وحُزنك ، لُقياك لي في كُل لقاء ، أحاديثنا وسمرنا ، سفرنا وترحالانا ، زياراتنا ولعبنا ، وكُل شيئ معك .. لا أنفكُ من تذكرها الآن داعياً لك ومُترحماً عليك ، ومُتمنياً قُرب لُقياك بجانب الحور العين .. عند مليكٍ مُقتدر ..

هل ستزورني في المنام ..!

لا تبخل علي بتلك الرؤيا التي أترقبها بشغف ، فقد تاق القلب شوقاً وحناناً لاحتضانك من جديد ، وشم عطر دمائك الزكية ، ونفسك المُلتهب عنفواناً ،

صحيحٌ أنني لم ألمح تلك الطلقة الغادرة ، والتي حولت ضوء نهاري إلى ليلٍ مُظلم حالك السواد ، ، بيد أنني أعلم علم اليقين نيتك الصافية ، وطهارة روحك المُبتسمة دائماً وأبدا ، وما كُنت عليه من تبجيل واحترام وما تروق له نفسك وتشتهيه عزيمتك .. ولا زلت أنتظر رؤياك ..

لقد غسلت الدماء جسدك كاملاً ، بينما غسلت الدموع خدودنا فقط لاغير ، فهنيئاً لك ذلك ، وهنيئاً لنا الافتخار بشهادتك

فقلهم لهم صديقي:-

هل استطتعتم قتل ابتسامتي بعد شهادتي ..!!

بقلم محمد الصالحي