آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

جواسيس النت الإسرائيل العرطة
بقلم/ نبيل الأسيدي
نشر منذ: 15 سنة و شهر و 6 أيام
الأربعاء 18 فبراير-شباط 2009 06:21 م
تابعت كغيري من الحاقدين على كل ما يمت لإسرائيل بصلة وبشغف منقطع النظير للأحداث الغرائبية لدراما (كشف وقبض وإتهام ومحاكمة) خلية جاسوسية يمنية مرتبطة بالإيميل الشخصي للإسرائيلي (أولمرت) المغضوب عليه من شعوبنا ومن طاقم شبكة الجزيرة الأخبارية.

• ورغم لهفتي وتشوقي المتواصل كمتابع للأحداث الجاسوسية الدرامية إلا أن لي عتباً فنياً على مخرج ومنتج وطاقم التمثيل الدرامي المشارك في أول صناعة سينمائية للفلم الجاسوسي اليمني "جاسوس بوند" .

• ووجه العتب أن الأحداث الدرامية لا ترقى فنياً "إخراجاً وتمثيلاً" لمستوى الموضوع الذي يتضمنه الفلم فالحبكة القصصية غير مترابطة وأحداث وتفاعلات المشاهد غير متناسقة إضافة إلى وجود العديد من الثغرات الإخراجية حيث أفتقد المخرج للكثير من الحرفية الفنية المقنعة لجمهور المشاهدين والمتلهفين، في حين أن المادة الإعلانية المصاحبة للفلم كانت أكثر إثارة من أحداث الفلم .. يعني كان "الغطاء أكبر من الصحن"!

• ومن ذلك أن القصة الرديئة التي تضمنها الفلم تتحدث عن شاب يمني أثقلته الديون وسُدت في وجه كل أبواب الرزق وأحبط فنياً كمتعهد حفلات غنائية، .. وفي تخزينة قات، قرر بالتعاون مع صديقيه أن يتحول إلى إرهابي ويتزعم خلية جهادية .. كذا من الباب للطاقة!!

يا جماعة عاد في أصول ومؤهلات وخبرات لكل مهنة ولعبة، ..إيش بيقول اسامة بن لادن .. خلية إرهابية مرة وحده .. لا ترخيص من القاعدة، ولا توكيل من بن لادن، ولا بيان إشهار واعتماد من الظواهري، ولا تغطية حصرية من يُسري فوده!! .

• لا ومش كذا بس ، فمخرج الفلم لم ينتبه على ما يبدوا للتناقض الواضح في أحداث الفلم، فالبطل الذي قرر تحت (تخديرة التخزينة) تناقض كلياً مع الأهداف والأعراف والتقاليد الإرهابية القاعدية،.. وفجأة وبقدرة رسالة إنترنت يتحول من إرهابي لتنظيم معادي لإسرائيل والعالم إلى عميل جاسوس لأولمرت شخصياً، .. يبدوا أن المخرج لم يقرأ مغامرات العميل رقم (1) "أدهم صبري" "درجل المستحيل" بطل سلسلة الأطفال الجاسوسية ولم يتابع انتصارات (الشياطين الـ13) ولا حتى روايات عبير!! .. يا الله خلاص إنتهى عصر الفن الجميل فلم يعد في هذا الزمن من يحترم ويقدر الفن والتمثيل ولا لكشكوش.

• أما النكته التي لم تٌبهر مشاهيري الفلم والطاقة الكبرى فهي الرسالة الترحيبية لأولمرت بالعملاء والجواسيس "العرطة" والذين سيكونون حجر عثرة في الشرق الأوسط لعملاء يحسب سد مدوخ العالم أولمرت والذي أسند له الدور الأكثر غباءً وسذاجة في العالم.. ايش نقول .. الله يرحم أيام رأفت الهجان وكارلوس وبوب دينار.

• لكن الأمر الذي أغضبني هو قيام مخرج ومنتج الفلم الرديئ بإدراج اسم فخامة رئيس الجمهورية في مجريات الأحداث إنطلاقاً من ثقتهم بحماسة الرئيس للقضايا القومية العربية ومواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ومبادراته المتجددة للمصالحة، ومن خلال إعلانه وإتهامه للجلية المقبوض عليها بالجاسوسية لرئيس حكومة الصهانية قبل بدء التحقيقات والتأكد من الإتهامات وثبات الإدانة والعمالة .. فلا سامح الله المخرج والمنتج ..، وكما قال "بن فوده" .. ولا طيب الله أوقاتكم. .

Alosaidi@gmail.com