متابعات
عبد الملك الحوثي: لا نراهن على أي قوة إقليمية
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و شهرين و 23 يوماً | الأحد 20 سبتمبر-أيلول 2009 06:52 م

الشرق الاوسط – عرفات مدابش

كشف عبد الملك الحوثي، القائد الميداني للحوثيين في محافظة صعدة، في حوار أجرته معه «الشرق الأوسط» أن توقف الحرب الخامسة في 17 يوليو (تموز) 2008م بقرار من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، جاء وفق «تفاهم شفهي» مع الرئيس صالح، لكن الحوثي نفى في الوقت ذاته أن تكون دارت بينه وبين الرئيس صالح أي اتصالات هاتفية. وقال الحوثي إن مطالبة السلطات اليمنية لهم بترك السلاح والنزول من الجبال يعد تهجيرا لهم عن قراهم ومنازلهم. كما تطرق في الحوار إلى أبرز القضايا الشائكة في الحرب والحوار والعلاقات مع إيران وغيرها من القضايا.

وفي ما يلي نص الحوار:

* في البدء هل يمكنكم إطلاعنا على آخر تطورات الوضع الميداني في محافظتي صعدة وعمران وعلى خسائركم البشرية والمادية؟

ـ الوضع الميداني يتم الحديث عنه أولا بأول عبر تقارير المكتب، وبالنسبة للخسائر البشرية والمادية فمعظم الخسائر تكون عادة من المدنيين نتيجة للقصف المكثف على القرى والمدن وعلى مناطق تجمعاتهم في المخيمات، أما خسائرنا في الميدان فهي محدودة بفضل اللطف الإلهي والخبرة القتالية المتراكمة.

* تحدثت السلطات اليمنية خلال اليومين الماضيين عن تقدم عسكري كبير ودك لمعاقلكم.. فكيف تكون خسائركم محدودة؟

ـ هذا مجرد إدعاء لا أساس له من الصحة ولا يستند إلى أي أدلة، ومن الواضح أن المسألة عكس ما يدعون، فبعون الله ولطفه حققنا تقدما كبيرا في مواجهة عدوانهم وعادة ما نقدم مع تقاريرنا الإعلامية مشاهد مصورة تثبت ما نقوله، على العكس منهم فهم يكتفون بمجرد الادعاءات.

* أين توجدون ميدانيا حاليا، ليس شخصيا، ولكن كسيطرة على مناطق معينة؟

ـ نوجد في أماكن كثيرة جدا.

* ما هي من وجهة نظركم الأسباب الحقيقية والكاملة لاندلاع حرب سادسة مع القوات الحكومية؟

ـ السلطة كانت عازمة على الحرب منذ إيقاف الحرب الخامسة، فهي لم توقفها حرصا على السلام ولا على مصلحة البلد، وإنما لظروف عسكرية وسياسية فرضت عليها ذلك، ومن بعد الحرب الخامسة لم تتوقف عن اعتداءاتها من غمر إلى رازح إلى شدا إلى الحصامة إلى ساقين ومناطق أخرى، ثم توجت هذه الاعتداءات بحرب شاملة عندما رأت أن الظرف السياسي والدعم الإقليمي مهيأ لذلك.

* ما هي المناطق الحدودية مع السعودية التي تسيطرون عليها؟

ـ محافظة صعدة والجوف مناطق حدودية للسعودية.

* توجه إليكم اتهامات بتلقي الدعم المالي والإعلامي والمعنوي من إيران.. ما ردكم؟ ـ هذه اتهامات باطلة، والعدو مضطرب بشأنها، واضطراب السلطة واضح في تصريحات وزير الخارجية الذي سبق وأن سحب هذا الاتهام، وفي الموقف الرسمي على لسان الرئيس نفسه. ولا تمتلك السلطة أي دليل يثبت ذلك، ومن الواضح أن السلطة هي التي تعتمد على الدعم الأجنبي في مواجهتنا وتعمل على إثارة المخاوف بشكل كبير لدى أطراف إقليمية للحصول على دعم غير محدود، وقد استغلت بعض القوى الدعم بشكل واضح ضد الشعب اليمني، نحن في الأساس ثقافيا ومبدئيا لا نقبل بأن نكون امتدادا لأي جهة دولية أو إقليمية واعتمادنا هو على الله وفيه غنى عن كل أحد، إلا أن الكثيرين لا يفهمون هذا المنطق عندما نتحدث عن الاعتماد على الله لا يستوعبون قيمة ذلك في المواجهة ولا يدركون إمكانية الاعتماد على الله بديلا عن أي طرف آخر لا يخدمنا الارتباط به وقبول الدعم منه فقد يؤثر ذلك على سيادتنا واستقلالنا في مواقفنا وقراراتنا وتحركنا بشكل عام، ونحن نعطي لحريتنا واستقلالنا في مواقفنا وقراراتنا أهمية كبيرة وفوق كل الاعتبارات الأخرى.

* كيف لكم أن تصمدوا إعلاميا في ظل قطع خطوط الاتصالات عن صعدة؟

ـ هناك الكثير من الوسائل والبدائل لا نرى مصلحة في الإفصاح عنها.

* إذا كنتم غير مدعومين من إيران أو غيرها، فمن أين لكم الأموال والسلاح؟

ـ الشعب اليمني هو شعب مسلح وهذا شيء معروف وأسواق السلاح متوزعة في محافظات متعددة والمخزون من السلاح لدى الشعب اليمني كبير، يلمس هذا من يزور المحافظات الشمالية بشكل واضح ومن دون أي غموض. أما الأموال والإمكانيات بشكل عام فمن الثابت أن الشعوب المواجهة للاستبداد أو للاحتلال تستطيع التحرك بإمكانياتها في مواجهة أي تحديات مهما كانت، ومن يستقرئ التاريخ ويستقرئ الوضع الحالي يعرف ذلك، والشعب اليمني ليس مفلسا هو شعب له ثرواته وله إمكانياته إنما السلطة تبدد الكثير منها.

* ما صحة الأنباء عن وجود خلافات بينكم وبين شقيقكم يحيى الموجود في ألمانيا؟

ـ لم ترد أنباء عن وجود خلاف بيننا وبين الأخ يحيى وتجمعنا به القضية الواحدة والمظلومية الواحدة.

* لماذا انهارت الهدنة مع الجيش بعد أقل من 48 ساعة على إبرامها ومن المسؤول؟

ـ السلطة لم تكن جادة في الهدنة، وكانت تهدف إلى استغلالها عسكريا واتضح الأمر عندما قامت بشن هجوم عسكري مع وجود لجنة الوساطة في مديرية سفيان، وباغتت بذلك لجنة الوساطة التي ذهبت إلى فتح الطريق العام وتعرضت لخطورة التصفية والقتل من جانب الجيش أثناء القصف لولا قيام الإخوة هناك بإخراج اللجنة على الفور من طرق آمنة وعسكرية.

* هل تثقون في لجنة الوساطة برئاسة الشيخ فارس مناع؟ وإذا كان لديكم مآخذ عليها ما هي؟

ـ نحن نتعامل مع لجنة الوساطة على أساس ملاحظة الواقع الميداني لأنه حتى لو وثقنا في اللجنة فنحن لا نثق بالسلطة ولا تفيدنا هذه الثقة شيئا وبالتالي نتعاطى على أساس المراقبة للواقع وما ينطبق فيه.

* ما ردكم على خطاب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الأربعاء 19 / 8 / 2009م الذي توعد فيه باستئصالكم من صعدة؟

ـ هذا المنطق غير غريب، وليس هذا الخطاب هو الأول. سمعنا الكثير منه في التهديد لأبناء شعبه سواء في الشمال أو في الجنوب وضد التيارات السياسية المتعددة، إلا أننا لا نقلق أبدا تجاه مثل هذا الخطاب الذي أثبت فشله على مدى ستة حروب وليس هو الآن بأحسن حال مما مضى بل هو أكثر ضعفا وأكثر اضطرابا وفشله أكثر من واضح، نحن نعتمد على الله جل شأنه والشعوب هي الأقوى والحكومات الجائرة والمستبدة هي أكثر عرضة للزوال وهي عرضة لمقت الله وسخطه وعذابه.

* هل تعولون أو تنتظرون دورا معينا من تدخل خارجي أو مواقف محلية لإنهاء الحرب وما مدى قدرتكم على الصمود في وجه الجيش؟

ـ نحن لا نراهن على أي قوة دولية أو إقليمية نراهن على الله وعلى تحركنا الشعبي والتفاف الشعب من حولنا يزداد يوما بعد يوم بشكل واضح وتزايد الوعي لدى الشعب اليمني ملحوظ، ولكن لا نستبعد أن تتحرك جهات دولية أو إقليمية لا حرصا على الشعب اليمني وإنما من باب الاستغلال السياسي أو المكايدات السياسية وقد أثبتت لنا الأحداث في فلسطين وغيرها أنه لا يدفع الظلم عن المظلومين في أي شعب ولا في أمة إلا اعتمادهم على الله وتحركهم بأنفسهم لدفع الظلم عنهم.

أما قدرتنا على الصمود فالشعوب هي الأقوى كما نؤكد وهي تستطيع الصمود إلى مالا نهاية وعبر الأجيال مع تفاؤلنا الكبير في أنه إذا استمرت الحرب فإن النصر محسوم لصالحنا، نقول هذا ثقة بالله وثقة بمظلوميتنا ويشهد له الواقع، ولدينا الخيارات الكثيرة والمتعددة لإدارة الحرب والمواجهة بنفس طويل وبالشكل الذي يستنزف العدو ويوهنه.

* كيف تنظرون إلى الإعلان عن تطوع عشرات الآلاف من أبناء القبائل اليمنية إلى جانب الجيش لمحاربتكم؟

ـ هذا كلام غير صحيح، هناك تحرك محدود للمرتزقة الذين يتحركون طمعا في المال ليس أكثر وهؤلاء مواقفهم في الحرب والميدان ضعيفة جدا لأنهم يتحركون بدافع مادي فقط وبالتالي عندما يحسون بالخطر سرعان ما ينهزمون ولا يشكل موقفهم أي خطورة علينا ولا يمثل قوة حقيقية للجيش والمسألة تستغل إعلاميا أكثر منها ميدانيا وتعطى أكثر من حجمها.

* هناك مواقف من زعماء قبليين معروفين أمثال الشيخ صادق عبد الله بن حسين الأحمر زعيم قبائل حاشد والشيخ ناجي بن عبد العزيز الشائف، زعيم قبائل بكيل تؤكد وقوف هاتين القبيلتين اللتين تعدان الأكبر في اليمن إلى جانب الدولة ضدكم، ما تعليقكم؟

ـ من الواضح أنه لا يتحرك من أبناء حاشد لمساندة السلطة إلا المرتزقة منهم أما الشرفاء والأحرار وهم الكثير فهم يرفضون الدخول والمشاركة في حرب ظالمة وإجرامية لا يشرف أحد أن يكون مشاركا فيها ولدينا مقاتلين من أبناء حاشد والكثير من بكيل، ونؤكد أيضا أنه لو تحركت أي جهة أو أي قوة فإن هذا لا يفيد السلطة أبدا لأن معنا الله الأقوى من كل أحد ونحن نتحرك على أسس ومبادئ تجعلنا أقوى في مواقفنا ممن يتحركون بدوافع مادية ومكاسب وأطماع.

* هل تعتقدون بدور عربي أو أميركي في الحرب الأخيرة في صعدة؟

ـ هذا واضح.

* الم يكن بإمكانكم إبلاغ لجنة الوساطة بالخروقات التي تقولون إن الجيش يرتكبها ومعالجة الموقف دون تدخلكم عسكريا؟

ـ المسألة لم تقف عند حد الخروقات بل اعتداءات تشمل مناطق برمتها وكنا نبلغ لجنة الوساطة أولا بأول ولكن دون جدوى وعندما قامت السلطة بحرب شاملة كنا مضطرين أن نواجه عدوانها الشامل بتحرك كبير وهذا حق مشروع.

* هناك من يقول إنكم ومنذ إعلان الرئيس صالح إيقاف الحرب، في 17 يوليو 2008م، قمتم بتصرفات توحي وكأن محافظة صعدة هي تحت حكم ذاتي من قبلكم؟

ـ هذا غير صحيح ومجرد إدعاء كاذب، نحن لم نتجاوز في تحركنا الحقوق المشروعة لنا كمواطنين وعلى أساس تعاليم الإسلام.

* متى آخر مرة دارت بينكم والرئيس علي عبد الله صالح محادثة هاتفية وما الذي دار فيها؟

ـ لم يسبق أن كان هناك أي اتصال مباشر بيننا وبينه، ولم يحدث ذلك أساسا إنما عادة تكون الاتصالات غير مباشرة وعبر لجنة الوساطة، ومنذ فترة ليست بالقليلة معظم الرسائل والاتصالات غير المباشرة لم تتضمن أي حلول ولا أي مقترحات إيجابية ولا أي مضمون مهم، إنما تكون عبارة عن شتائم وتهديدات.

* ما هي بنود الاتفاق التي أبرمت بينكم والرئيس صالح لإيقاف الحرب الخامسة وهل كانت مكتوبة أم شفهية؟

ـ كان هناك تفاهم شفوي على وقف الحرب ورفع الحملات العسكرية وإطلاق سراح المعتقلين ولكن السلطة لم تف بذلك كله حتى وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه.

* ما هي مقترحاتكم أو أطروحاتكم الفصلية كنقاط لإنهاء الحرب وحل قضية صعدة بصورة جذرية؟

ـ الحل الجذري يحتاج إلى مراجعة جادة للسلطة لموقفها وإصلاح لسلوكها لأن السلطة تتعامل معنا باستكبار وغطرسة وعنجهية، ولم تـردنا مواطنين أرادتنا عبيدا وهذا ما لا يمكن القبول به على الإطلاق، السلطة لا تتعامل مع أبناء شعبها لا على أساس شرع ولا على أساس قانون ولا دستور وهذا يؤزم الوضع أكثر ولا يوصل إلى حل.

ولو راجعت السلطة موقفها وأصلحت سلوكها وتعاملت معنا على أساس مواطنين لنا حقوق منها حق التمسك بتعاليم الإسلام وقيمه وأخلاقه التي لن نقبل من أحد أن يزيحنا عنها مهما كان الأمر ومهما كانت النتائج، لما كانت هناك أي مشكلة.

* لماذا ترفضون الطرح الحكومي والقبول بإلقاء السلاح والنزول من الجبال؟

ـ الطرح الحكومي غير منصف ولا يتعامل على أساس حل صحيح ولا يعالج القضية من جذورها، ونحن نحمل السلاح في مواجهة العدوان وإذا أوقفت السلطة العدوان أوقفنا إطلاق النار من جانبنا، أما الجبال فمعظم مناطقنا التي نقطن فيها جبلية فهل يريدون تهجيرنا منها هذا ما لا يمكن القبول به، نحن أكدنا أنه إذا توقف العدوان علينا وأوقفت السلطة استهدافنا فإننا سنتوقف وسننهي التمترس، أما التهجير فلا يمكن القبول به.

* إذا استمرت الحرب الدائرة، فهل ستتوسع من جانبكم لتنتقل إلى مناطق أخرى غير محافظة صعدة وحرف سفيان في محافظة عمران؟

ـ بالتأكيد.

* ما هو مصير والدكم العلامة بدر الدين الحوثي؟

ـ هو بحمد الله في خير وصحة وعافية.

* هل فعلا تسعون إلى حكم البلاد وتنكرون النظام الجمهوري وتعتبرون الحكم في اليمن مغتصبا؟

ـ هذا غير صحيح نحن نسعى إلى إقامة الحق والعدل ولسنا طلاب مناصب، لكننا لا نقبل بالظلم ولا بالظالمين.

* كيف هي هيكلية تنظيمكم وهل من خليفة لو تعرضتم لأي أذى، ليقود المعارك؟

ـ نحن مجاميع شعبية تنظم نفسها بالشكل الذي يتناسب مع وضع البلد وطبيعة الشعب ومتطلبات الأحداث في الواقع ولا نرى ضرورة للإفصاح عن التفاصيل، أما فيما يتعلق بوضعي الشخصي فلا يوجد أي قلق على الإطلاق، هناك الكثير من الإخوة الذين يمكنهم أن يقوموا بدور كبير في مواجهة أي أحداث وتحركنا هو شعبي لا فردي ولن يوقفه رحيل أي شخص

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 43
    • 1) » كلام منطقي ومعقول
      ابن الهادي كلام منطقي ومن قال غير ذلك فهو كاذب والمساله سهلة لو ارادوا حلها ولكن لا يرغبون في حلها لان حلها يعني ان تستقيم الامور في اليمن وهذا ليس في صالحهم .
      8 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 2) » الحوثى كاذب ولا يصدق
      هاشم الشرفى الحوثه افتعلوا حرب مع الدوله عبثيه وهم واهمين انهم سحكمون وذالك مستحيل فعقلياتهم قاصره وتصرفا تهم همجيه ولذالك كلمن يستقطبو نهم هم من صغار السن مغرر بهم ومن الشباب الفا شل فى المجتمع اما ليس لديه تحصيل درا سى اوراسب فى الد راسه اوان اسرته غير منتبهه كذالك البعض من المغرر بهم يستقطبونهم عنصر يه او منا طقيه او انتقام ويقو مون بتعبيتهم بملازم لا يمكن لمثقف ان يصد قها واشرطه وغير ذالك من الد عا يات الكاذبه والتر ويج للمذهب الا ثنا عشرى وايران وكر بلاء وات من كذب ويتذرعون بحب على كرم الله وجهه وهم عكس ذالك هم ير يدون تخر يب المذهب الز يدى وهم حا قدون على بعض الا سر الها شميه الو طنيين الذين يحبون وطنهم ولا يمكن ان يتبعوا قوى خار جيه المهم الحوثى نبته خبيثه وعلى الدوله استا صالها وهم خطرعلى المجتمع با فكار هم المر يضه وهم اشد اعداء الوطن ولعن الله من يازرهم او يد عمهم
      8 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 3) » النصر لكم سيدنا عبدالملك
      ناصر شرغه السلام عليكم سيد عبدالملك واسعد الله ايامكم واعاده الله عليكم وانتم في نصر وخير وعافيه والله انكم منصورين حقا حقا
      ونصركم الهي هكذا هو جدكم علي ابن ابي طالب ثقته بالله فوق كل شي
      نحن ابناء جهران منتظرين لاوامركم بفتح الجبهة من جهتنا وهذا عند صدور اوامركم
      واشاء الله يتم فتحها من جميع الجهات المحيطه بمعاقل الظلمه والله لن ينسى التاريخ لهم جرائمهم وسيحاسبون عليها طال الوقت ام قصر ان هي الا ايام معدودة
      النصر من عند الله والموت للاعداء
      8 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 4) » من يصدق السلطة الحاكمه
      الشيخ صالح الكندي يكون في علم الجميع بأن المواجهات العسكريه مع الوثيين لاتقتصر المواجهه على الحوثيين فحسب وانما الحوثي اليوم اغراء القبائل والناس اليوم يتمنون الحروب من اجل اكتساب الغنائم ، وبالفعل
      كانت المواجهه شرسه ومن الصعب توقف المواجهه طالما ان الشعب اليمني فقراء وفخامة الرئيس يصدر اموال الشعب لحسابه الخاص ،،،،،
      8 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 5) » كلام منطقي
      ابوزيد صراحة ارى كثير من المنطقية فيما يقولة الحوثي واذا كان لايسعى لسلطة او حكم انفرادي في اليمن فالواجب على المعارضة الاصطفاف بجانب الحوثي في التعامل مع مشاكل اليمن والبحث عن حلول جدية لها.
      8 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 6)
      الصوت الأعلامي ياشباب لو سمحتم عندي سؤالين هامين لحوثي الأول من أعطاه الحق الألهي يتكلم باسم الله وهو يشرف على هتك اعراض المسلمين بتزويج بناتهم غصبا ومتعه لمجاهديه؟ السؤال الثاني هو حينما يتكلم عن التهجير فماذا يعني بذلك ومعظم شبابه قادمين للدفاع عن المذهب من مناطق بعيده بل ومحتلين لبيوت وسيارات واعراض أبناء القرى الجبليه الحقيقيين؟
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 7) » رد على تعليق ستة الصوت الاعلام
      بن السعيده جواب سؤالك الأول وأنت من أعطاك الحق الالهي لتتهم الناس بغير دليل فاما تأتي بالدليل أو قدم نفسك ليقام فيك حد الجلد لتتوب الى الله
      جواب سؤالك الثاني اذا لم يكونوا هم أبناء تلك المناطق فمن هم يا ترى - مخلوقات فضائية نزلت من الفضاء ؟؟؟!!! -
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 8) » رد على هاشم الشرفي
      بن السعيده تشتي يا هاشم نصدق علي عبدالله صالح والا مجور والا عبدالكريم الارياني والا دولتكم الفاسدة ونكذب السيد عبدالملك الحوثي
      العجيب انك لم تقتنع بالكلام الجميل والمنطقي في مقابلته مع الشرق الاوسط وتكذبه وتفتري عليه وهو قد تحدث عن كثير من القضايا(ولقد صرفنا للانسان في هذا القرآن من كل مثل وكان الانسان أكثر شئ جدلاً)
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 9) » خونة الوطن وعملاء ايران
      اليمني هؤلاء الحوثيون هم من كلاب ايران وهل معقول ان شعب يحارب دولتة فهم من بقياء الامامة
      وهم من عملاء ايران من عملاء ايران وكل الامور تدل على ذلك خاصة القلق الايراني على موضوع صعدة والتصريحات التي تضهر بين فترة واخرى من بعض المسؤلين الايرانين وهم يريدو ان ينالو ماهو مستحيل فهم من اكثر الناس المنبذين في المجتمع اليمني فنريد من الدولة الحزم واستاصلهم كما يستاصل السرطان من الجسد فهم سرطان الوطن ولن نقبلهم بيننا
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 10) » تريدو وقف اطلاق النار للتمترس
      محب ال البيت لقد ظهر كذب الحوثه عباد القبور اللهم انصر ابناء القوات المسلحه
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 11) » الحوثي ليس غلطان
      الشيخ صالح الكندي ياجماعة الخير الحوثي يحاب المنكر التي ساد في اليمن ، اسباب السلطه الحاكمة في اليمن ، آسف ان اقول ان الرئيس علي عبدالله صالح فاسد ، ولكني اقول انه رجل كذوب لايأمن . . اعتمد على قوته العسكريه وقيادته الفاسده ، الآن عرش الرئيس مهزور ولامحاله من سقوطه عاجلا او أجلا . المشكله اليمن لم يتوفق الحاكام،،
      8 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 12) » الحوثي هو الذي سيصمد
      حسين نعم الحوثي هو الذي سيصمدلانه لديه مبادئ ومن قاتل من أجل المبدأتهون عليه التضحيات، أما الحكومة فهي المهزومة لأنها لامبدأ لمقاتليها سوى إغرائهمم بوعودوهذا مجرب، أوجد رجال ثم سلاح لا توجد سلاح بدون رجال.
      8 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 13) » نريد حياه كريمة
      الباشا نعم نريد حياة كريمة حتى نعيش كبشر، ونحس بأننافعلا بنو الإنسان.
      8 سنوات و شهرين و 20 يوماً    
    • 14) » هؤلاء كفار
      وضاح العدني هؤلاء بنظر علمائنا الاجلاء كفار نعم كفار فمن يطعن بعرض الرسول ومن يسب حواري الرسول ومن يساند الصهيونيون والصليبيين في القضاء على المسلمين في العراق وافغانستان هؤلاء كفار ولن نقبل بأقل منهم بأقل من التوبة أو القتل واذا علي صالح ما قدر يقضي عليهم فشعب الحكمة والايمان وأنصار رسول الله سيقضون علي الحوثة الرافضة وعلى علي صالح المتهاون معهم
      8 سنوات و شهرين و 20 يوماً    
    • 15) » نهاية الرافضة
      خالد العدني أدعوالله العزيز القدير أن تكون هذه الحرب هي حرب تصفية الرافضة في العالم الاسلامي لأنهم هم أقرب الاعداء وهم الخنجر المسموم في خاصرة المسلمين وهم خط الدفاع الاول للكفار عموما وهم من أخر النصر على الامريكان بالعراق بسبب غدرهم وتصفياتهم للمجاهدين وأقول للحوثة واتباعهم لا تقية بعد اليوم ولا متعة ولا لواط خلاص راحت عليكم وعادت الانصار من جديد لتنصر دين الله ورسوله والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنيين وليست العزة لأبناء المتعة عبيد كهنة قم والنجف الانجس لعنهم الله
      8 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 16) » لماذ الرئس هيك
      علي الردمي الرئس يقوم بل التصريحات هذا اولا
      1-من اجل ارضاء الوهابيين واعداء الزيديه
      2-لا ن عليه ضغوطمن الخليج كامل من قبل الحوكام والملوك العرب بسم الشيعه
      3- يثبت الولاء لعداه قبل اعداء الزيديه
      4- كسب الصوات الناطق الوسطاء وغيره من الكرهين للزيديه
      5- من اجل ترتيب لولي العهد وهو لا يعلم بن هي تصفيه مجموعه تلو الاخر وقول للرئيس والله لو تفقناء مذهبيا ما تفقناء منطقين وا قل المساله يا مسكين مناطقيه وليس مذهب او سيا سيه و فل المسله عبره عن خطه تمش وراهاء اجيا لهموتغيير بل الدرجه تلو الاخراء اسل الله انتوصل لك الرساله وانت في اتم الوعي في القسط
      8 سنوات و شهرين و 18 يوماً    
    • 17) » رجل دوله
      ابو نصار كلام حصيف ومتزن ينم عن عقلية رجل دوله بما تعنيه الكلمه والله ان الفرق بينه وبين تصريحات حسن اللوزي الغبيه كبير جدا اليمن فيها رجال ومخضرمين يا لووووووووزي من فين جابوك ومن فين نقبوا عليك نحن مع الحوثي ومن قرح يقرح......
      8 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 18) » الحق له كلمة
      ابوالبراء ياشباب الأسلام أذا كنتم تريدون الحق فلماذا ماتقرءوا ملزمة حسين بدرالدين"حديث الولاية"وسوف تدينونهم بأفواههم لأني أخذتها من منطقه أعيان عندما أحتفلوا بعيدالغدير وكان بين سطورها"أن فساد هذه الأمه كان بسبب مخالفة الصحابه لكلام الله وذكروا أبو بكر وعمر رضي الله عنهم.والذي يريد نسخة منها أنا مستعد وتعرفون من هو على حق ولذالك أدعوا أبناء اليمن من أجل الحفاظ على وطنهم .واريد أسأل لماذ ا يحيى الحوثي زار إيران في رمضان؟ولماذا أتباع الحوثي يحبون جميع المرجعيات الإيرانية؟ومنهم عمار جمينه المكنى أبوالحسن من قيادات حرف سفيان الحوثة.وأنا أتحدى كل من يأتي بخلاف ذالك.التقية عند كبرائهم ركن من أركان الإسلام واستعملها سيدهم في مقابلته.لكن بفضل الله حصلت على مجموعة كبيره من كتبهم وأنا حتى سوف أنسخ تعليقات تبعها وأوضح لإبناءشعبي خطرهم.
      8 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 19) » كلام الحوثي معقول
      اليافعي الحر طالما ان بدر الدين الحوثي ينتمي للعترة الشريفة وجده على بن ابى طالب فهو على حق والمذهب الزيدي اقرب المذاهب لاهل السنه وليس كل الشيعة كما يتصور الجميع
      فالقلة منهم من يسبون ابو بكر وعمر وعثمان وماقاله معقول . وصدق السادات حيتما وصف على صالح بالشاوبش على
      اي ليس له خبرات قتالية
      8 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 20)
      الحراك الشمالي لعنة اللة على الكذابين من أمثال عبدالملك

      اللة ينصر القوات المسلحة واللة معاهم
      لكن أتمنى من السلطة أن تبسط سلطتها على جميع أنحاء هذا الوطن الغالي وأن تقوم بتحقيق العدل والمساواة ويكفي سرق ونهب من قبل المسؤلين والكبار وتذكر يافخامة الرئيس عندما خرج الشعب ليقول لك تراجع عن قرارك بعدم ترشحك للرئاسة الفرصة لك يافندم تصلح الامور والشعب معكككككككككككككككك
      8 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 21) » انا من سنحان
      الشيخ ناصر انا شيخ من مشايخ سنحان الابية ولسنا راضون عن تصرفات الحكومة ضد اخواننا الحوثيين هم من الشعب وانما كبر وعجب القائد هواللي فاقم الوضع قلولي بالله عليكم من اجاز للدولة تقتل المسلمين هم فقط مدافعين ونحن سنفجرها قريبا من سنحان ترقبو ترقبو ترقبو ترقبو ترقبو واذا لم نفعل فقولوعنا كاذبين
      8 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 22) » تحروا الصدق وتجنبوا الكذب
      فواد يا اعزائي
      فكروا قبل كتابة الكلمات
      انا ارى انكم متعصبون لمجرد التعصب لعلي صالح
      وهذا جل ما يريده
      يرسد الرئيس شعب لا يعرف الحقائق
      من الا ما يريد هو
      انسو الحوثيون انسوا الرافضة
      مع اني اعرف حق اليقين ان من نكلم عن الرافضة .. لا يفقه شيئا ولو كان يفقه
      لعرف ان الحوثيين ليسوا بالرافضة
      انسو ما سبق وتعالو نفكر قيلا
      ماذا اعطانا الرئيس من قيام الثورة
      اين هي اهداف الثورة التي من اجلها ضحوا ابائنا واجدادنا طبعا على ليس من الثوار
      لا تكذبوا
      اين الوحدة اليمنية هل هي مجرد علم وسفارة واحدة ام العدل والموطمة الحقه لمن نجدها في الشمال فما بالك بالجنوب الذين سلموا دولة بكاملها
      الجيش : اين الجيش الذي ترصد له اكبرميزاني في الدوله
      لاجل من قام الجيش لم يحارب اي دوله خارجية بل لقتل الاخوة فيما بينهم
      تحقيق الرخاءرفع مستوى المعيشه حدث ولا حرج
      العدل ميزان بكفه واحد هي كفة الرئيس
      وشلته
      عجيب
      8 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 23)
      هرري أين سلتة وأين طلي واينيه دولة علي ؟؟النصر للحوثي لوما يقضي على الفساد والمفسدين خايفين متخبطين كأن على رؤسهم الطير
      8 سنوات و شهرين و 16 يوماً    
    • 24) » كاذب ظال
      علي احمد الشرفي الى المدعو "وضاح العدني
      " كذبت والله ما انت الى كاذب ظال يكفر الناس ارنا فتواك ان منت جاد ولا اراك الى ظال ومخبر من اصحاب القمش قبح الله وجهك
      8 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 25) » عرفناكم
      ابراهيم الوشلي في الحرب الأولى كنا نصدق الإدعاءات الحوثية بأن الحرب ظالمة عليهم من قبل الدولة او من قبل بعض القيادات لكن و نحن نصل الى الحرب السادسة و كل بيت استشهد له جندي او مقاتل ينزف دما على احبائه و بعد حصولنا على شهادات مؤكدة من اقارب عايشوا الوضع في صعدة و لم ينجوا هم و ابنائهم من براثن هذه الفئة الظالة الا بأعجوبة حيث تمكنوا من النزوح من صعدة اكدوا لنا بأن الحوثيين كانوا يتعمدوا قصف الجيش من اماكن قريبة جدا من مخيم النازحين بجوار المدينة لكي يستفزوا الجيش بالرد عليهم و لكن الجيش اصبح يعرف هذه الالاعيب كما يشهد اخرون بأن الحوثيين يقومون بالتسلل الى بعض القرى الأمنة التي لا يوجد لهم فيها نصير و يقومون بالضرب و القصف على مواقع تمركز الجيش لكي يقوم الجيش بالقصف على تلك القرى الأمنة -هذه شهادة لمن لا يزال يشك في ان فتنتهم عظيمة و وبال على الشعب بأكمله -اما الزيديين و الهاشميين في اليمن بأكمله لا يمتون بصلة لهم و لا يساندونهم بل و كثير من ابناء المذهب و الهاشميين استشهدوا في مواقع القتال و هم يخدمون وطنهم في سلك المؤسسة العسكرية
      8 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 26) » الله مع الحق
      ابو الجها د بسم الله
      الاخوه في اليمن اخوتي في صعده اخوتي في القوات المسلحة اخوتي ابناء اليمن قاطبة ادعو للحق بان ينتصر نحن مع الحق نحن مع الحق وليس لنا غير الحق مبدء
      8 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 27)
      تبع الحرازي اللهم أهلك الحوثيين الرّافضة ومن على شاكلتهم من الخونة المندسّين. اللهم أهلك من يسبّ صحابة وزوجات نبيّك ورسولك وحبيبك محمد (ص). اللّهم إنّهم لايعجزونك أنت القادر على كل شيء ياقويُّ ّّياعزيز.
      8 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 28) » جاء الحق وزهق الباطل
      نور الحق بسم الله الرحمن الرحيم

      ان ظاهو الامر وباطنة في هذة الحرب الظالمة سواء , وهو استباحة دماء اليمنيين واموالهم واعراضهم ارضاء لمطالب اقليمية معروفة , وتحقيق مكاسب شخصية تعودنا عليها في اليمن من قبل المتنفذين في الحكومة الفاسدة , وهي افتعال الازمات والحروب من اجل جني الاموال والمكاسب وتحقيق الثروت , وهو سلوك دأب علية علي صالح مذ القدم , ولا تستبعد اعلان حالة الطواري في اليمن وسريان الاحكام العرفية , وتعليق الحياة البرلمانية , من اجل ولاية رئاسية رابعة وخامسة وغيرها , في مسرحية هزيلة تدور فصولها منذ زمن على هذا الشعب المسكين
      8 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 29) » الى الشرفي
      وضاح العدني يا شرفي ايش تسمي من حلل ما حرم الله
      فقد احل اسيادك الزنا واللواط حتى مع المحارم وهذا ايش اسمه اجتهاد؟
      الحلال بين والحرام بين
      وأقول لك ملة الكفر واحدة صهيونية صليبية صفويةأتقي الله في نفسك وعقلك أن كان عندك عقل وفطرة سليمة ونحن لا نكفر الله هو من يكفر من ينازعه الملك مثل اسيادك اللي استعبدوا خلق الله بكلمة " سيد "
      اقرأ وتعلم ثم تعال ناقش بس على فكرة هذه حقيقة ابناء الرافضة يساقون مثل الغنم بدون تفكير وهذا هو الفرق بيننا وبينكم فنحن أصحاب فطرة نقية وفطنة نتبع الحق بالدليل والمؤمن كيس فطن مش غبي أمثالكم
      8 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 30) » mahdy
      ali الحوثيين مجرميين ,قناصة ,ايرانيين ,مجرميين,مغتصبيين نساء,ديكتاتوريين,الله يزيل وجودهم!
      8 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 31) » ابليس في صعدة
      كلمة حق انا من رايي انا ابليس دخل في صعدة واناليس معا الحوثيين اي حق في اقوالهم ان شاء الله ينصر الحق وينصر كلمة باذن الله ادعوا ياخواني بصر الحق .....
      8 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 32) » جنوبي وهابي
      خالد العدني لعبة قذرة مكشوفة غبية من الحوثة خبر اطلاق سراح ابناء الجيش من المحافظات الجنوبية وتدل على مستوى الانحطاط والضعف
      ابشركم ياحوثة يا مجوس ان ابناء محافظات الجنوبية هم أشد الناس تمسكا بسنة الرسول صلى الله عليه واله وصحبه وسلم وكلمة وهابـي هي تشريف لنا أن تنسبونا الى الامام المجدد فاضح الرافضة وكفرهم الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله أما أنتم تتنصلون من مذهبكم الرافضي الاثنى عشري وتدعون كذبا انكم زيود وهم منكم بريئون فالفرق بين الزيدية اليمنية والرافضة الصفوية فرق كبير فلا تخلطوا الامور بالكذب
      8 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 33) » رد على سفيه
      رد على سفيه يكفيك يا من يسمي نفسه "وضاح العدني
      مفراغه الحوثيين اكبر واشجع منك يا كذاب يا ساقط كلامك مردود عليك وما انت الى كخبر خسيس الاخلاق والالفاظ لعنة الله عليك يا حقير يا سفيه
      8 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 34) » اصبتم بمقتل يارافضة
      وضاح العدني لقد اصبتم بمقتل يا رافضة اظنكم تقولون في قرارة انفسكم" من فين خرج لنا وضاح الوهابي وايش عرفوا بمعتقداتنا النتنة حول زواج المتعة العار وغيرها من معتقدات نحاول اخفائها عن الاخوة الزيود لكي لا يدروا ان نحن روافض مجوس "
      أقول لكل من لديه عقل ادخل على مواقع الروافض وستعرف انهم عدو الاسلام الاول فقط أرجوك استعمل عقلك قليل وأضحك كثير
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 35) » التغيير قادم
      محمد جميل الحوثيين صناديد ولكن يستطيع على مقلى
      القضاء عليهم.

      نحن ابناء الجنوب معكم ايها الابطال الحوثيين...وليسقط رأس الفساد والمفسدين
      قاهر شعبة
      سنتحرر وسنقضي على حكم المستبد الظالم



      رعى الله ايام الأمام
      رعى الله المعمر والباني والمطور والمستعمر
      البريطاني
      8 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 36) » ايش مصيرنا يا اصحاب الفتن
      مواطن يحب الوطن اخواني الفتنه اشد من القتل انا اوجه كلمتي للواقفين مع الحوثي بكل جهل هل تعلم انك اول الخاسرين واول المتضررين هل ترضى ان تعيش كما يعيش الصوماليين في بلادهم
      مشردين وهل ترضى ان يكون اليمن كالعراق غارق في المتاهات لا امن ولا استقرار
      اسال الله ان يهدي كل ظال وان يجعل اليمن في امن واستقرار
      8 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 37) » صدقت يا حضرمي
      وضاح العدني هذه هدية للزيدين الذين يأملون في الشيعة فإن الزيدية كفار في نظر الشيعة
      جاء في بحار الأنوار (37/34): «كتبنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة»
      وجزا الله أخونا الحضرمي الغيور على دينه وأمته خير الجزاء على توضيح الفرق بينهما
      فالحوثة ليسوا زيدية بل رافضة اثنى عشرية
      8 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 38) » اليمن
      سعيد دحفش خسارة اليمن بها من يفكرفيهابهذه الطريقةوينسى من يضحي فيها والدماء النازفة هي يمنية فلاحول ولاقوة الاباللة.
      8 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 39) » لعنة الله على الكاذبين
      ابن اليمن يا اخواني اليس كل خسران في هذه الحرب المقامة ضد الشعب اليمني باكمل من قبل الحوثي الكافر المغتصب لاعراض الناس واراضيهم فان كنت مواطن شريف فانت في نظره خائن وجب قتلك وسبي عرضك فاي دين هذا والله ماعرفناها الى عند اليهود فقط
      8 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 40) » على ما تراهن
      ابوخاتم محمد عجبا يا زمن فية البائع يلقى من يسمعة ... وايران الى ربتك وين ضيعتها في كلامك... ليس لك مكان في هذا الوطن مهما طال اجلك ..نحن في اليمن من زمن لم نكن عبيدا لاحدواليوم تظهر من اجل امك ايران فامن الطبيعي ان تجد اصلك اولا ....
      8 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 41) » اللهم دمرهم
      المتفائل اللهم دمر إيران والحوثة,اللهم عليك بالرافضة المجوس, اللهم دمرهم تدميراً, اللهم عليك بإيران ومن حالفهم على العبث ببلاد المسلمين, اللهم لا تقيم لهم قائمة, الله وعليك بمن أراد الفتنة بالجنوب اللهم عليك بمن أراد الإنفصال, اللهم دمر الخائن البيض والفضلي وكل من وافقهما على رأيهما.
      8 سنوات و شهر و 27 يوماً    
    • 42) » فرق تسد
      بنت اليمن اللهم أحفظ اليمن واليمنيين

      إخوتي الأعزاء في الوطن الحبيب بدون جدل ولا تكفير ولا إتها لهذا ولا ذاك بإسم الدين وبغض النظر عن صحة مبادئ الحوثيين أو خطأها وصحة مواقف الدولة أو عدها فالمستعبد الرئيسي لأبناء اليمن هو فخامة الرئيس وبني الأحمر الرئيس الذي يفتقد حواره للمنطق الرئيس الذي من شدة إعجابة بالرئيس الفنزويلي أصبح يستخدم ألفاظ غير لائقة مشابهة لألفاظ الأخير بدون أن يمتلك قدرة الرئيس الفنزيلي في الدفاع عن أبناءه أستخدمها ضد أبناءه أبي علي يهاجم الناس إذا أختلفو معه فرق اليمنيين إلى طوائف شمالي - جنوبي - حراكي - حوثي - زيدي - سني - صوفي ونسي أو تناسى هو وكل من يطبل له وينادي معه بأن من قال لا إله إلا الله محمداً رسول الله وإن كان منافقاً لا يعنيها فقد عصم ماله وعرضه ودمه ولا يحق لأحد تكفيره فالقلوب لله يحاسب عليها والظواهر هي للناس فلا تتحملو بذممكم دماء الأبرياء أين كانو جيش أم حوثيين
      8 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 43) » اتقو الله فى اعراضنا
      ابو العربى السلام عليكم
      يا اخوانى اتقو الله فى اعراضنا وفى بناتنا وفى نسائنا وفى اخواتنا
      واسلامنا الحنيف لم ياتى با القتل والذبح والتشريد
      بال جاء با الاخوة والتسامح والمحبة والود والاخاء
      8 سنوات و شهر و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية