التمر يقهر خمول الامعاء
متابعات
متابعات

خلصت دراسة فرنسية الى ان تناول ثلاث حبات من التمر يوميا يساعد على علاج الإمساك لاحتوائه على ألياف سليلوزية تساعد على تحسين حركة الأمعاء الطبيعية.

ومن أكثر أسباب الإمساك شيوعا تناول كمية غير كافية من الألياف الغذائية ومن السوائل، وانخفاض النشاط البدني، الى جانب الآثار الجانبية للأدوية، وضعف نشاط الغدة الدرقية، وانسداد سرطان القولون.

والإمساك هو الشكوى الأكثر شيوعا في الجهاز الهضمي في الولايات المتحدة وفقا لبيانات طبية.

وهو اكثر انتشارا لدى النساء أكثر منه لدى الرجال، ويشيع عند كبار السن بسبب ازدياد المشاكل الصحية مع التقدم في العمر وانخفاض النشاط البدني.

ويعد التمر طعام الفقير وحلوى الغني، وهو زاخر بالمواد الغذائية ذات الفائدة الكبيرة، كما يتميز بسهولة‏ ‏الهضم‏ ‏ولا‏ ‏يرهق‏ ‏المعدة‏، كما أنه ‏يحد‏ ‏من‏ الشعور بالجوع ‏، ‏و‏يهدئ‏ الأعصاب، ويعد كنزاً غذائياً لاحتوائه على بروتينات وفيتامينات وأملاح معدنية وكربوهيدرات، وهو خال من الكولسترول والدهون.

وتوجد في التمر مادة "السيلينيوم" التي تقوي المناعة، وتحوي مواد مضادة للأكسدة وأحماضا أمينية، وكذلك على معدن المغنيسيوم المفيد لصحة العظام والبوتاسيوم المهم للقلب والعضلات.

واعتبرت دراسة سابقة ان للتمر أهمية غذائية شديدة لما يحتويه من مكونات غذائية هامة لجسم الإنسان إضافة الى انه يقاوم السموم ويحمي من مرض السرطان ويمد جسم الإنسان بكل ما يحتاجه من الطاقة.

واعتبرت ان تمرة واحدة توفر لجسم الإنسان 5 بالمائة مما يحتاج اليه يوميا من كل من فيتامين ب 1 و ب 2 الذي يؤدى نقصهما في الجسم إلى ضعف الشهية للطعام وضعف اضطراب عمليات الهضم والتأثير على سلامة الأعصاب.


في السبت 13 يوليو-تموز 2013 05:21:18 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://video.marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://video.marebpress.net/articles.php?id=