الاعلام الاقتصادي وفريدريش يدربان حول الصحافة الحساسة للنزعات في عدن
مأ رب برس - صنعاء
الثلاثاء 23 مايو 2017 الساعة 06 مساءً
 

  الصورة أرشيفية

 

نظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية اليوم الثلاثاء دورة تدريبية حول الصحافة الحساسة للنزعات في محافظة عدن تستمر لثلاثة ايام.

وقال منسق الدورة في عدن رضوان فارع ان الدورة تستهدف ٢٢ صحفي وصحافية في محافظة عدن يمثلون مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وتهدف الي اكساب المشاركين مهارات الصحافة الحساسة للنزاعات، مؤكدا اهمية الدورة والبرنامج التدريبي كونها تلبي احتياجات الصحافة والصحفيين في واقع اليوم .

واوضح فارع ان الورشة التدريبية تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل ينفذه المركز بالتعاون مع المؤسسة حيث سيتم تنفيذ دورات تدريبية في محافظات متعددة وفي مناطق مختلفة من اليمن، وعبر عن امله في أن يقوم الصحفيين بتطبيق ما تلقوه في هذه الدورة في وسائلهم الاعلامية وذلك من اجل السلام والتعايش ونقل الحقائق والاحداث للجمهور بموضوعية ومهنية.

من جهته قال مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت في اليمن محمود قياح نهدف من اقامة هذه الورش التدريبية الى ترشيد الخطاب الاعلامي وتعزيز دور الاعلام في بناء السلام، وتأتي عقب استهداف المؤسسة لصناع القرار لبعض المؤسسات الاعلامية الحزبية والمستقلة في ورشة تدريبية حول الصحافة الحساسة للنزاعات.

وأضاف قياح بان المؤسسة “نفذت ايضا ورشة تدريب مدربين حول الصحافة الحساسة للنزاعات للفترة من 5 الى 10 مايو 2017 وتأتي هذه الورشة كأحد مخرجات ورشة تدريب المدربين حيث تم تأهيل من الاعلاميين اليمنيين كمدربين في مجال الصحافة الحساسة للنزاع وسينفذون مجموعة من الورش في محافظات عدن –تعز – صنعاء – مارب – شبوة – حضرموت – " وسيستمر البرنامج الى ثلاث سنوات قادمة يهدف الى تدريب اكبر مجموعة من الصحافيين والاعلاميين اليمنيين من الجنسين “.

المدرب نشوان العثماني قال بأن الدورة في ظرف بالغ الاهمية تعيشه البلد ومعها الصحافيون والصحافة, ووسط المزيد من التعقيدات التي نعيشها جميعا.

واضاف العثماني نريد ان نمضي قدما في سبيل ترشيد الخطاب الاعلامي والصحافي لتقديم رسالة صحافية تهتم بالحقائق وتدعم بناء السلام.

وقال نشوان العثماني : على الصحافة ان تلتزم المهنية والمسؤولية الانسانية في تغطيتها لأحداث الواقع المعاش بين عديد اطراف الصراع وبذلك ان نجحت بهذا الالتزام تكون قد اسهمت ايجابا في ايصال المعلومة بموضوعية تستطيع من خلالها تنوير الرأي العام لاتخاذ قرارات افضل.

من جهته قال المدرب عبدالخالق الحود " ان المتدربون صحافيون وصحافيات من مختلف الوسائل الاعلامية في عدن .

واضاف الحود نأمل ان نصل الى بناء مشترك لتدعيم هذه القيم الايجابية وسط مجتمعنا من خلال الرسالة الصحافية والعمل الصحافي ، ونشكر منظمة فريدريش ايبرت والاعلام الاقتصادي على هذا الاهتمام الذي تحملته في سبيل تنوير الخطاب الاعلامي في اليمن بما يشكل الانطلاق نحو التشارك في بناء الوعي من اجل السلام....

وقال الحود " نسعى من خلال الدورة الى غرس مفاهيم قيم السلام لدى الصحافيين للإهتمام بها كأولوية يمارسونها في تغطيانهم اليومية من خلال مفاهيم الصحافة لحساسة للنزاعات .

بسام القاضي مراسل صحيفة الشرق الاوسط قال : " تأتي دورة الصحافة الحساسة للنزعات في الوقت المناسب نحتاج فيه كثيرا الى مثل هذه الدورات والتي تهدف الى ترشيد الخطاب الاعلامي وتعزيز مفاهيم السلام ، وهذا ليس بجديد على مؤسسة فريد ريش ابيرت الالمانية والاعلام الاقتصادي .

واضاف القاضي " ان الدورة كانت ممتازة ومنها نستلهم كيفية المساهمة الاعلامية في تغطية النزعات بحيادية والمساهمة الفاعلة في نشر ثقافة السلام واستلهام التجارب الواقعية من تغطية النزعات بحيادية من دول العراق وليبيا وافغانستان وغيرها .

 

--

  
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة اقتصاد
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال