الجيش يوسع دائرة الحرب والطيران يقصف مواقع القاعدة بالبيضاء

الثلاثاء 29 يناير-كانون الثاني 2013 الساعة 05 مساءً / مارب برس - فهد الطويل -خاص
عدد القراءات 9659



شن الطيران الحربي اليوم الثلاثاء عدة غارات جوية على مواقع لتنظيم القاعدة في عدة مناطق في قيفة بمديرية ولد ربيع محافظة البيضاء .
وتتواصل المعارك بين قوات الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة في مناطق قيفه، لليوم الثاني على التوالي.
وأكدت مصادر محلية لـ« مأرب برس» أن غارة جوية استهدفت المركز الصحي في قرية المناسح ، حيث يتحصن عشرات المتمردين ، ما ادى الى مقتل عدد منهم ، إضافة الى تفجير سيارتين مفخختين تم تجهيزها لتنفيذ عمليات انتحارية كانتا جوار المبنى .
وشن الطيران غارة أخرى على إحدى المناطق بين خبزة وحمة صرار ، بالقرب من المناسح معقل المتمردين ، كما شن غارات اخرى على مناطق المسلحين المجاورة لجبل الثعالب ، حيث يتمركز الجيش منذ صباح أمس .
وأفادت المصادر إن قوة عسكرية وصلت إلى منطقة جبل الثعالب لتعزيز جبهة الجيش هناك ، بعد أن دارت صباح اليوم اشتباكات متقطعة بين الجيش والمسلحين استمرت حتى الظهر ، ويسود هدوء حذر في المنطقة بعد توقف القتال هناك .
وشهدت المنطقة مساء أمس إنفجارات عنيفة واشتباكات بالأسلحة الثقيلة والكاتيوشا والمدفعية والدبابات بين قوات الجيش ومسلحين حاولوا اقتحام موقع الجيش ، قبل أن يشن الجيش قصفاً عنيفاً على محيط الموقع ويطرد المسلحين .
 وبدأت قوات الجيش أمس الاثنين هجوماً على مناطق في قيفة ، حيث تقول السلطات إن مسلحين مرتبطين بالقاعدة يتحصنون فيها ويحتجزون ثلاثة غربيين اختطفوا من صنعاء الشهر الماضي .

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة