قطر عظيمة بمواقفها
بقلم/ د. أمين الحميري
نشر منذ: 8 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً
الجمعة 20 مايو 2011 03:40 م

ليس العظيم من يمتلك العدة والعدد وليس العظيم من يكذب الليل والنهار وليس العظيم من حول عشرين مليون الى كتله بشرية مهمشة في تـاريخ الامة العربية والاسلامية. ليس العظيم من الصق كل الصفات الذميمة مثل الارهاب والجهل والتسول و و و.... بشعب الحضارة. وليس العظيم من يعبث بإمكانيات شعب . أن العظيم من يصنع المواقف المشرفة، ان العظيم من يناصر المظلومين ويقف مع الحق والعدل، أن العظيم من يقف مناصرا لقضيا امته ويتألم لما يصيب جيرانه.

تتهم قطر على انها دولة تسعى لكي تكون دولة عظمى ، وانها تحرض على الثورات للتسع رقعتها الجغرافية، وهذا كذب وافتراء على الدولة الفتية التي تسجل يوميا مواقف مشرفة في حق الجيران وفي حق الامة العربية وفي حق الامة الاسلامية بل وفي حق العالم بأسره. ودعوني اذكر بعض المواقف على سبيل المثال لا الحصر. قطر هي التي خمدت نار الفتنة في لبنان، وقطر هي التي مدت يدها لمساعدة اليمن للخروج من حرب صعدة ولحقن دماء اليمنين، حبا باليمن دون ان يكون لها اي دافع سياسي او توسع جغرافي. وهي التي مدت يد العون للأخوة في السودان للتصالح وحقن الدماء، ولم تكن تطمع ان تصل حدودها الجغرافية الى دارفور. وهي ايضا التي تحركت يوم ذبح ابناء غزة من نساء واطفال وشيوخ وشباب على مرأى ومسمع من العالم وعلى تواطئ من الجيران. وقطر ايضا هي الدولة السباقة للتحرك في نكبات وازمات العالم، وما ازمة ليبيا عنا ببعيد. فمن من الدول العربية سجل مثل هذه المواقف الانسانية والشجاعة. فهل من يسجل هذه المواقف المشرفة امام العالم الا عظيم الاخلاق وكريم الصفات.

وتتهم قطر انها احضرت القواعد الى ارضها وخانت شعبها وهذا غير صحيح فلقد علم الشعب القطري ان بلده دخل باتفاق امني مع عدة بلدان لحمايته من الطامعين لأن قطر دولة قليلة العدد والعدة ولقد صرح رئيس وزرائها في ذات الوقت قائلا " اننا اخر دولة في المنطقة ادخلت القواعد الى ارضها ولكننا تعاملنا مع شعبنا بشفافية ووضحنا الهدف من وجود القواعد" فهي بالمقام الاول لحماية شعبها. فهل يستوي هذا الموقف مع من يأتي بالطائرات الاجنبية لضرب شعبه على ارضه ثم يقول "اضربوا وانا سأقول انني ضرت شعبي". فهل يستوي الذي رفع شعبه الى مصاف الدول المتطورة مع الذي يهين شعبه ويذله بتسوله من دول العالم. فهل وجدت الخيرات الكثيرة في هذا البلد الصغير وعدمت في بلد مساحته نصف مليون كيلو متر مربع؟؟؟

سل العالم عن قطر يخبرك من هي ، فهي الدولة التي تطبق المعايير العالمية على الصحة والتعليم والبنية التحتية وعلى كل الخدمات الراقية التي تقدم للمواطن القطري. واسأل العالم عن اليمن شعب الحضارة التي يزيد عمرها على ثلاثة الاف عام فلم يجبك الا عن القات وعن السلاح وعن القتل وعن الفقر وعن الامية وعن البطالة وعن الارهاب وما ادراك ما الارهاب. فمن الصق كل هذه الصفات الذميمة بشعب الايمان، ومن لطخ سمعة هذا الشعب الابي، الا هذا النظام الفاسد. هذا النظام الذي ينطبق عليه المثل القائل " اذا انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا" فتحية لقطر من كل يمني حر شريف ينزل الناس منازلهم وعذرا لقطر أميرا وحكومة وشعبا على ما بدر بحقهم من النظام الذي يتخبط كالأعمى ولا يعي ما يقول فقد اتهم شعبه بأسفه الاتهامات ووصف شعبه بأقذع الصفات قبل ان يتطاول على الاخرين. فمن يصف شعبه بالمتخلف ويصف شعبه بالقتلة واللصوص وقطاع الطرق ، ويتهم نساء اليمن بالرذيلة فلا غرابة ان يتهم غيره. فكونوا كبارا يا اهل قطر ولا تؤاخذوا شعبا بما اقترف النظام بل قولوا قما قال الشاعر ابو الطيب المتنبي: 

ما نالَ أهْلُ الجاهِلِيّةِ كُلُّهُمْ شِعْرِي ولا سمعتْ بسحري بابِلُ 

وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ