آخر الاخبار

بعد انسحاب الإمارات.. الكويت تكشف موقفها من بقاء قواتها في اليمن من هو المسئول السابق الذي توعدته الحكومة اليمنية واتهمته رسميا بخدمة الانقلاب وتدبير مخطط خطير؟ ملف اغتيال الشيخ راوي العريقي - أسماء القتلة واعترافاتهم وكيف تم استدارج المجني عليه وطريقة تصفيته وعلاقة هاني بن بريك «حصري» تحركات خطيرة شرق اليمن وفتيل ازمة طاحنة - الحكومة تصدر تحذيرا رسميا وتكشف عن اسم قائد التمرد وتوجه دعوة عاجلة للمواطنيين مستجدات الحراك السياسي : كبير المراقبين يغادر منصبه وقرار جديد من مجلس الامن وهادي يبلغ المبعوث بـ مفتاح الترتيبات اللاحقة وقفة احتجاجية في عرض البحر الأحمر تدق ناقوس الخطر وتطالب العالم بتدخل عاجل 6 خطوات يجب القيام بها لتجنب غرق الأطفال الديمقراطيون يتحركون ضد ترامب بسبب تغريدات عنصرية اجتماع لجنة إعادة الانتشار بالحديدة.. مسرحية حوثية هزيلة.. تواطؤ أممي.. وخيبة حكومية شرعية.. سوء الصحة ونقص الغذاء... عقاب حوثي آخر يفتك بالأمهات في اليمن

استحقاق لا إطراء
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: سنتين و 5 أشهر و 20 يوماً
الثلاثاء 24 يناير-كانون الثاني 2017 02:33 م
عمليات تطهير الساحل الغربي يقودها ميدانياً وزير الدفاع الأسبق هيثم قاسم طاهر، ضمن نطاق المنطقة العسكرية الرابعة بقيادة اللواء فضل حسن، وبإشراف من نائب رئيس هيئة الأركان اللواء أحمد سيف يافعي، وهذه أسماء جنوبية.
العمليات تقوم بها ألوية من "قوات الحزم" تتبع المنطقة العسكرية الرابعة، وعدد من كتائب "الحزام الأمني". 
المقاتلون الجنوبيون هبوا لنجدة إخوتهم في تعز وغيرها، تعز التي بدورها تعرضت لما تعرضت له بسبب اعتراضها إمدادات الحوثيين الذاهبة إلى عدن في 2014.
رغم حداثة التشكيلات العسكرية والأمنية المشاركة في عمليات "الرمح الذهبي"، إلا أن الإعداد الجيد، والعزيمة القتالية، والغطاء الجوي كان حاضراً بشكل ملحوظ في العمليات التي تكللت اليوم باقتحام المخا، وانهيار دفاعات الحوثيين فيها.
لا ينكر أحد فضل المقاومين الجنوبيين ولا استبسالهم في عدن والضالع ولحج وأبين قبل أن يذهبوا إلى تعز وصعدة. 
هذا ليس إطراء تمليه العاطفة، بل استحقاق يحتمه الإنصاف. 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
خالد عبدالله الرويشانمأرب ليست الإصلاح
خالد عبدالله الرويشان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عدنان العديني
حزب لإصلاح والبخيتي
عدنان العديني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
دكتور/ د: ياسين سعيد نعمان
القوة هي ما تفعله القوة
دكتور/ د: ياسين سعيد نعمان
كتابات
عبدالرحمن الراشدالجيش في أرض الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
علوي الباشا بن زبعالحب في زمن الحروب
علوي الباشا بن زبع
مشاهدة المزيد