آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

" الشقاة " في مواجهة المؤتمر!!
بقلم/ محمد صالح محمد
نشر منذ: 17 سنة و 8 أشهر و 28 يوماً
الأربعاء 28 يونيو-حزيران 2006 08:37 ص

لست أدري لماذا يصر الحزب الحاكم على اعتبار الشعب اليمني بكافة طوائفه واحزابه ومنظماته " شقاة " وكأننا أضحينا عمالة مستوردة من دول شرق آسيا! العقلية التي يدير بها المؤتمر العام دفة الحكم لا تبشر بخير على الإطلاق لا سيما في ظل الغطرسة التي يتمتع بها جناح سلطان البركاني وزملاؤه من الحاقدين على الشعب ككل.

هذه اللهجة التي تعتمد على "منحنا" ومرادفاتها تجعل من الحليم حيران فكيف بحزب في حجم المؤتمر وله من الخبرة في حكم الشعب ما يقارب يزيد على ربع قرن ، ومرت اليمن في ظل قيادته بمنعطفات خطيرة تصدت لها جموع " الشقاة " بكل بسالة وشهد العالم أقوى تلاحم عرفه التاريخ بين الشعب والجيش وحرب الانفصال خير شاهد .

هذا الخط الذي ينتهجه المؤتمر ربما ينبئ عن عقلية شمولية تتحكم في أولئك الشلّة من المتنفذين إلى جانب أغلبية مسيّرة لا حول لها ولا قوة ما جعلها تفضل السكوت "الذي هو طبعاً ليس دليل الرضا" بل بدافع الخوف على مصالحها ومستقبل أبنائها كما صرّح بذلك بعضهم في الدورة الاستثنائية للمؤتمر الأخيرة والتي عجز على مدى أربعة أيام من إقناع الرئيس وإثنائه عن قراره فلجأ المؤتمر إلى " الشقاة " سالفي الذكر وبإغراءات شتى حشر جماهير غفيرة في ميدان السبعين بعضهم لا يدري لماذا أتى وبعضهم رغم أنفه! ،

المهم هنا أن نشير إلى أن التصرفات التي يقوم بها البعض تجاه الشعب والتحدث باسمه احياناً وكأننا أمام وريث شرعي ومخول من الشعب للخوض في الحديث والمزايدات عن الوحدة والديمقراطية والأمن والعالم الاجتماعي وغيرها من المواضيع التي كان للشقاة الدور الأبرز في تثبيتها والنضال من أجلها.

إن المؤتمر بحاجة ماسة إلى ترشيد خطابه ونضوج في فكرته تجاه المجتمع والتفريق بين الحزب والدولة ومقدراتها وليعلم أن الأحزاب شركاء في المال العام والإعلام والسلطة للجميع خاصة ونحن نتحدث عن بلد ديمقراطي وكأننا في انجلترا .

ولعل الناظر والمتتبع للفضائية اليمنية ليدرك كم هي العقلية الشمولية التي تهيمن على الخطاب العام لدى الحزب بمن فيهم المذيعين ومقدمي البرامج الذين يروجون صباح مساء للمؤتمر قبل أن تبدأ الحملة الانتخابية ، وفي المقابل تمنع الأحزاب الأخرى من ممارسة حقها في الإدلاء بآرائها وشرح وجهة نظرها واطلاع الشعب على برامجها الانتخابية .

ان المؤتمر الذي يحتكر السلطة والمال العام والجيش والأمن لهو أحق بوقفة شعبية واعتصام مفتوح حتى يعترف بالآخر أو ان يكف عن التشدق بالديمقراطية والحرية ويجعل من نفسه حزباً منفرداً يقمع ما سواه وحينها ستعرف الأحزاب كيف تؤكل الكتف.....

اليمن والفرصة الضائعة
مجدي مصطفي
لم يخرج من جلده
محمد حسن
مشاهدة المزيد