عباد..خطيباً واماماً لجامع الصالح
بقلم/ الحسن الجلال
نشر منذ: 8 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً
الجمعة 24 ديسمبر-كانون الأول 2010 07:12 م

لم نعد صنفي صمت أو رعاع.. أو رعايا سُخرت للإنتفاع إن مشى الحق على ساحاتنا.. ينصف الأكواخ من ظلم القلاع الشاعر الكبير عبدالله عبدالوهاب نعمان

*بعيداً عن الابيات السابقة هناك مثل شائع اجهل صاحبه يقول(اذا لم تستح فأصنع ماشئت) ماجعلني اذكر ه وفي هذا التوقيت بالذات هو وصف معالي وزير الشباب والرياضة (حمود عباد) ل 25 مليون بالمعتوه ولم يستكفي بقول ذلك فقط بل قال من يطالبه بالاستقالة من منصبه انما يعبر سوى اخلاقي في نفسه..

*كلام عباد نشر عبر صحيفة السياسية واعيد نشره في 14 أكتوبر ولان كلمة (معتوه) استفزت مشاعر (25مليون) وطني شريف كان من الطبيعي جداً ان نرى حملات تستنكر ماقااااله الوزير (عباد) خاصة وان معاليه يعتبر من خيرة الوزراء الذين يتمتعون بالحصافة والفصاحة والبلاغة قولاً لافعلاً..

*قد يكون(عباد) قادراً ادخالك البحر واخراجك ناااااشف وباسلوب رائع ومميز ومقنع في نفس الوقت. ولكن وكما يقولون غلطة (الشاطر) بعشره وهكذا كان حال عباد بعد ان استطاع الزميل ( السياغي) اخراجه عن طوره المعهود جاعلا ً من معاليه يتلفظ بالفاظ ليست معهودة ولكنها متوقعه من معالي الوزير (عباد) في ذلك التوقيت بالذات ..

*الجميل والمدهش وبعد ان اشتد (السوط) الحكومي على (عباد) من كل حدب وصوب لم يتردد(عباد) الذهاب الى المركز الاعلامي لخليجي20 لتبرير ماقاله لصحيفة السياسية فكانت المفأجاة ان انكر معالي الوزير (عباد) ماقاله جملةً وتفصيلاً..

* مخيلاً ان انكاره سيصدقه الشارع الرياضي أو بالاخص الاعلامي كون من المستحيل ان تنشر صحيفة السياسية مقابله لوزير بحجم وكتلة عباد دون التأكد من صحة ذلك وكان بامكانه لوكان صادقاً على سبيل المثال وان كنت استبعد ان يكون صادقاً ان يرد في ذات الصحيفة.. لكنه يعلم يقيناً بأن رد الاخوة في صحيفة السياسية سيكون اقصى واكبر ..وكان كذلك أيضاً عندما أعيد بث تسجيله عبر قناة العربية..كنت اتمنى ان يظهر عباد اكثر شجاعةً ويعترف بالغلط أو الذنب الذي اقترفه و يقنع نفسه بان لسانه قد خانه هذه المرة بل اوقعه في اشر اعماله..

*ولكون معالى وزير الشباب والرياضة المسئول الأول عن الرياضة في اليمن وتنميتها فهو يتحمل المسئولية الكاملة عن الكارثة والإخفاقات التي مني بها منتخبنا الوطني في هذه البطولة لا ان يتهرب ويرمي اخطاءه وفشله على غيره وان كان هو يرى اي عباد انه غير مسوول عن تلك الاخفاقات كان الاحرى به السكوت وعدم الرد احتراماً لمشاعر الجماهير اليمنية لا ان يتوجهم بالمعتوهين..

*لذا اعتقد من يطالب عباد بالاستقالة خاصة بعد وصفه للجماهير اليمنية بالمعتوهين فهو معتوه حقاً-فعباد يستحق ان تخرج عليه الجماهير الرياضية وتطالب القيادة السياسية باقالته وتقديمه للمحاكمة في اقرب وقت ممكن وياحبذا لوكان قبل نهاية العام ليتم بعدها التحقيق ومعرفة الدوافع والاسباب التي جعلته يتلفض بتلك الالفاظ التي قد لاترتقي لمكانة منصبه حينها سيكون اي عباد عبرة من لايعتبر ..

وحينها أيضاً سنبدأ عاماً جديداً بوزير نأمل ان يسعى ويقدر عطاءات وامال الجماهير اليمنية ..فهل هذا كثير على تلك الجماهير..

*وحتى لايتهمني البعض التقليل من كفاءة (عباد) وان كان كذلك فعلاً فيما يخص قيادة وزارة الشباب والرياضة ولكنني اراه رجلاً يتمتع بقدرات اقناع (مهووولة) تستحق ان تستغل لحماية المكاسب الوطنية..لذا ارى ان يتم تعيينه اماماً وخطيباً لجامع (الصالح) ولا اشك ان يكون له اثره الايجابي في ظل امتلاكه لروح حماسية وثقافة عالية من شأنها محاربة التطرف والارهاب وكل من يدعي الى تشتيت أو تقسيم الجسد الواحد كما هو حال دعاة الانفصال.. طبعاً أفضل محاكمت (عباد) وتبرأته ومن ثم تعيينه خطيباً لجامع الصالح..حينها أيضاً لا أضمن (عباد) وهو على المنبر ان لا يخرج عن طوره واصفاً من حوله بالمعتوهين..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
مشاري الذايدي
لماذا يكرهون الترفيه في السعودية؟
مشاري الذايدي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد كريشان
رئيس تونس الجديد
محمد كريشان
كتابات
باسم الشعبيالسلطة الراكعة
باسم الشعبي
د. محمد معافى المهدليوثائق ويكيليكس.. كيف نقرأها؟!!
د. محمد معافى المهدلي
محمد راوح الشيبانيلكن (الحديدة) لا بواكي لها
محمد راوح الشيباني
مشاهدة المزيد