آخر الاخبار

أكثر من 3 ألف يهودي في الامارات وحاخام الامارات يجاهر بهذه الطقوس وسط دبي عاجل: الريال اليمني يواصل انهياره التاريخي والدولار يقترب من الـ900.. تعرف على آخر تحديثات أسعار الصرف في عدن وصنعاء مستجدات ”محادثات مونترو“.. مراجعة قوائم بـ1400 أسير ومعتقل والاتفاق بخصوص القادة الأربعة وأجواء إيجابية تسود ماذا قال د/عبدالله النفيسي عقب محاكمته بسبب الامارات وماهي الوصية التي طالب شباب الخليج العض عليها بالنواجذ خمس اختلافات أساسية بين الرجل والمرأة تعرف عليها انفجار صراع عنيف بين مهدي المشاط ومحمد علي الحوثي على منصب القائد العام للقوات المسلحة ووثيقة تكشف مخاوف جدية على حياة عبدالملك الحوثي في ذكرى ”نكبة 21 سبتمبر“.. اليدومي “ يُذكر ”الخونة والمتآمرين“ ويتوعدهم: ”خياناتكم موثقة بالصوت والصورة والتاريخ لا يرحم“ مأرب: التوقيع على اتفاقية بين السلطة المحلية والوكالة اليمنية الدولية للتنمية وزارة الخزانة الأمريكية تكشف وثائق سرية تعري المعاملات المشبوهة بالإمارات لدعم إيران منفذ يمني يعلن السماح للمسافرين اليمنيين إلى السعودية وفق هذه الشروط

الإيمان بالله سلوك غريزي لدى الإنسان
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 9 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام
الثلاثاء 17 مايو 2011 08:26 م
 
 

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الإيمان بالله هو سلوك غريزي وفطري في الإنسان.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها جامعة أوكسفورد البريطانية والتي تكلفت 1.9 مليون جنيه إسترليني لمعرفة إذا ما كان الإيمان بالله جزء من الطبيعة البشرية، أن الأشخاص الذين لديهم معتقدات دينية يكونوا أكثر قدرة على التعاون مع المجتمع.

وأضافت حسبما نقل موقع اليوم السابع أن الأشخاص الذين يعيشون في الدول المتقدمة ولديهم شبكة اجتماعية قوية أقل التزاماً بالدين.

ووجدت الدراسة، التي تم تطبيقها على أشخاص من 20 دولة حول العالم، أن الطفل حينما يبلغ عمر الـ5 سنوات، يكون لديه إيمان بوجود قوى خارقة للطبيعة البشرية تتحكم في الكون، حيث إن الشعور بوجود إله هو شعور فطري في كل إنسان.