آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الحسم في الثورة
بقلم/ د:عبدالغني النور
نشر منذ: 12 سنة و 9 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 15 يونيو-حزيران 2011 09:57 م

يستخدم لفظ الثورة في سياقات مختلفة ومعان شتى, فهناك الثورة المبنية على أساس التمرد على الواقع, والخروج من الوضع الراهن إلى وضع أخر افضل , وهي بهذه الصورة تعنى الإنتفاض ضد الحكم الظالم, وضد الفقر والقسوة والفساد وضد حكام غير مؤهلين. وهناك الثورة التقنية التكنولوجية التي أودت بمصارع العقول المتحجرة بذاتها والمتسلطة على غيرها, و لو كانت متحجر ومتخلفه لذاتها دون تسلطها على غيرها, ودون فرض هذا التخلف على الأخرين لما عتبنا عليها, والثورة الإقتصادية وما نلاحظ من تنافس في دول العالم وسباق وخير شاهد على القفزة النوعيه للتنين الصيني خلال السنوات القليلة الماضية. وتسابق الغرب مع الشرق والجماهير العربية تشاهد المباراة الإاقتصادية لهذه المجتمعات وكأنها خلقت لتشاهد وتعلق على ما يدور .

كما أن هناك الثورة الثقافية النابعة من مؤسسات المجتمع كالمدارس والمعاهد والجامعات والأندية وغيرها , والمنعكسة في أخلاقيات المجتمع والأسر والأفراد وسلوكها وتعاملها مع بعضها البعض ومع الأخرين .

وها نحن اليوم في الثورة الأولى وهي الإنتفاضة ضد الظلم والقهر والفقر والتخلف والمرض ,

هذه الثورة هي التي تنقل المجتمعات من الموت إلى الحياة, ومن التخلف إلى التقدم والرقي , تولد من رحم هذه الثورة بقية الثورات, الإقتصادية والسياسية والثقافية والتكنولوجية, ويكون ذلك عندما تؤسس لمجتمع مدني حضاري , يبدأ من حيث إنتهى الأخرون, ويستفيد من تجارب الماضي سواء كانت تجاربه أو تجارب غيره .

ومن خصائص الثورة الحسم وعدم التردد خصوصا مع وضوح الأهداف, فأهدافنا واضحة, صريحة, نبيلة, لا لبس فيها ولا خلاف فلم التأخير في الحسم ولم المفاوضات , الثورة لا تفاوض, لا تساوم, لا تتردد, فقط تحسم أهدافها بقوة وحزم, ولنكن على يقين أن الأخر سيؤمن, شاء أم أبى لأن الثورة قدر محتوم فرضها الواقع المعاش, ودللت عليها التجارب الماضية وتاريخ الإنسانية .

فليشكل مجلسنا الإنتقالي بدون تأخير ليقوم بمهامه فنحن في سباق مع الزمن وقد فاتنا الكثير ونريد اللاحق بالركب, كما أن هذه الثورة الشعبية الأولى تليها ثورات أخرى, فهناك الثورة الإدارية و ثورة التنمية, ثورة البناء الفكري والإقتصادي والمهني, ثورة بناء الإنسان اليمني. فهناك من ينتظر في عتبات البيت اليمني وبه لهفه وشوق ليخدم بلده , فنحن بإنتظار الحسم, لننتقل إلى الخطوة التي تليها .....

مشاهدة المزيد