آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

لماذا لا نستحق التغيير؟
بقلم/ بسام الصهباني
نشر منذ: 12 سنة و 8 أشهر و 28 يوماً
الأربعاء 29 يونيو-حزيران 2011 05:36 م

إن المتأمل في الوقائع والأحداث الجارية في الساحة وما يدور فيها وما وصلت إليه الثورة وما حققته ليجد أن زمن التغيير قد يتأخر لا لضعف عزيمة الثوار, ولكن لشدة جهل أتباع النظام المتهالك. صحيح أن هناك من يريد التغيير ويسعى له بكل ما أوتي من قوة وسبل, لكن بالمقابل هناك من لا يزال يسعى لتجهيل الشعب وإقناعه إن التغيير سيأتي بأسوأ مما عليه اليوم كنت استغرب. وأسأل نفسي – وما زلت – لماذا أتباع النظام يصرون على بقائه بالرغم من كل ما فعل بهذا الشعب المسكين قديمًا وحديثا؟ هل هو عمى عما فعل ويفعل أو هو تعامى مقصود؟ وهل فعلًا كل هذه القاعدة التي نراها له بالشارع هي فعلًا تؤيده – جهلًا - على قناعة؟ أم أنها لا تعدو أن تكون مصالح شخصية لا تتعدى العمل باليومية؟ وأن الناظر لما هو حاصل ليعرف أن التغيير حتمية لهذا الشعب لابد منه, لكن هل نستحق النصر ولا يزال فينا من يقول (من السهل أن نموت من أجله.. ولكن من الصعب أن نعيش من دونه)؟ هل فعلًا نستحق النصر وفينا من يقول عنه (سادسَ الخلفاء الراشدين)؟ أشخاص وكلمات لو كانت وكانوا في زمن نزول القران لنزل فيهم (لا تغلوا في دينكم), ولو قيلت في محمد بن عبدا لله لقال لهم (إنما عبد فقولوا عبد الله ورسوله), بل لو قيلت أمام ابن الخطاب لاستأذن النبي صلي الله عليه وسلم في ضرب عنقه, كيف لا وهم يقولون عنه (الحياة قبلك عدم وبعدك ندم)!!!

إن هذا لشيء عجاب. صحيح أن هؤلاء لهم عقول لكني أجزم أن عقولهم هي ضمن 75% من اليمنيين العاطلين عن العمل, فهي عاطلة تمامًا لا تفكر إلا في ساعتها الحالية وتنسى أو تتناسى الماضي وتغفل عن المستقبل, وأعتقد لو أن ذا عقل أعمل عقله لحظه وفكر فيما مضى وما ينتظره لوجد أن تغيير النظام القائم أصبح فريضة على كل يمني يحب الوطن وينتمي لترابه؛ لأنه – النظام –سعى لهدم ما هو موجود ووقف حجر عثرة أمام كل من حاول أن يفعل شيئًا لهذا الشعب المغلوب على أمره. نظام لم يسلم منه الإنسان ولا الكرامة ولا الأمانة ولا المروءة ولا القانون. دمّر ومزّق كلما وصلت إليه يده الخبيثة, ولا أدري والله كيف يجرؤ كل من يعلم بهذا أن يناصر ويقف مع هذا النظام, البائد بإذن الله, وبأي وجه سيقابل الشعب وما يقول لهم إذا خابت – وستخيب إن شاء الله – آمالهم؟ عقول كالجبال أضلها باريها.

فنقول في الأخير: هل فعلًا نستحق التغيير وهؤلاء بيننا؟ أم لابد لنا من فترة زمنية ننتظرها حتى يذهب أمثال الجندي والبركاني الذين يظنون أن اليمن على قرني علي صالح. ويأتي أمثال أولادهما الذين في ساحة التغيير الذين يوقنون – لا يظنون- أن اليمن أمانة في أعناق الجميع.