آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

إقطاعيو اليمن الجديد
بقلم/ د.رياض الغيلي
نشر منذ: 17 سنة و شهر و 24 يوماً
الخميس 01 فبراير-شباط 2007 10:22 ص

مأرب برس – خاص

فاشقستان .. منصورستان ... باشاستان : ليست هذه جمهوريات آسيوية كتلك التي نعرفها ، بل هي إقطاعيات خاصة !!

أين تقع ؟!!

في (اليمن الجديد) !!

وفي أي عهد قامت ؟!!

في عهد (المستقبل الأفضل) !!

ومن الذي يحكمها ؟!!

يحكمها إقطاعيون خارج نطاق الدستور والقانون ، يتصرفون في شؤونها وفق مصالحهم الذاتية ، ويسوسون رعاياهم وفق ثقافتهم النازية ، لا يطالهم نظام ، ولا يردعهم قانون ، ولا يزجرهم شرع ، و لا يوقفهم عرف .

إقطاعيون تجاوزوا كل شرع ، وتعدوا كل حد ، وداسوا كل عرف ، وانتهكوا كل تقليد .

إقطاعيون لا يميزهم شيء سوى جهلهم وحماقتهم ، وهتافهم بحياة الرئيس ، وسوقهم للناس بالقوة إلى صناديق الاقتراع في مواسم الانتخابات ، ونفاقهم أمام ولي الأمر الذي بيده زمام الأمور ونظام الحقوق وقوام الحدود ، والقطب الذي عليه مدار الوطن ، حمى الله في البلاد ، وظله الممدود على عباده ، الحصن الذي يمتنع به حريمهم، وينتصر به مظلومهم، وينقم عبه ظالمهم، ويأمن به خائفهم‏.‏ إقطاعيون استغلوا حاجة السلطان إليهم بتركيع العباد ، وتخضيع العباد ، فأصبحوا دولاً داخل الدولة ، يأمرون وينهون و يرتكبون الحماقات والجهالات دون رادع أو زاجر ، وصدق الشاعر : 

لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ولا سراة إذا جهالهم سادوا

إقطاعيون أقل ما يمكن وصفهم به أنهم (وضعاء) ، وقديماً قال الحكماء : الشريفُ إذا تَقَوى تواضَع والوَضيع إذا تقوَّى تَكَبَّر‏.‏ رحمك الله يا عمر !!

رحمك الله يا فاروق الأمة !!

ترى ماذا كنت تصنع لو بلغك أن أحد رعاياك تعرض لما تعرض له حمدان درسي على يد الفاشق في إقطاعية (فاشقستان) ؟ وليت شعري ماذا كنت تصنع لو بلغك أن أحد الإقطاعيين قام بتهجير عشرات الأسر المغلوبة على أمرها من منازلها وقراها ، في جعاشن (منصورستان) وكأننا في إسرائيل أو الصومال ؟ وليت شعري ماذا كنت تصنع لو بلغك أن إقطاعياً آخر يقوم بحبس رعايا اليمن الجديد في سجون خاصة من الحديد المصفح في إقطاعية (باشاستان) ؟ ليت شعري ماذا كنت تصنع بهؤلاء الوضعاء الذين ليسوا صحابةً ولا تابعين ، ولا غزاةً ولا فاتحين كعمرو بن العاص ؟ ورعاياهم ليسوا ذميين ، ولا يهوداً ولا نصارى ، ولا أقباط ، بل مسلمون موحدون ؟

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عايض
لماذا هرول عبدالملك الحوثي بالقبول بخارطة الطريق الأممية ؟
أحمد عايض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أحمد عايض
إيران الأمريكية.. مشروع التوسع المسكوت عنه
أحمد عايض
كتابات
الفارس المنتظر
العنقاء
كاتبة صحفية/سامية الأغبري يمن جديد لا نريده .. نريد القديم
كاتبة صحفية/سامية الأغبري
عبدالباري محمد الشميريقلوب مريضه
عبدالباري محمد الشميري
مشاهدة المزيد