آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

إن البقر تشابه علينا {2}
بقلم/ علي بن عبدالله
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 16 يوماً
الثلاثاء 31 يناير-كانون الثاني 2012 07:26 م

تزداد المنطقة المخملية بين المعرفة واللامعرفة .. أتساعًا كلما اتجهنا إلي الساحات الثورية ...!فعند الفجر تقزم وتقسم أن الساحات ثورة حتى النصر , لكن سرعان ما يتلاشى اليقين عند حلول الليل !

الحسم الثوري !

أكذوبة كبرى .. أم أنه تكتيت ثوري .. أم أنه ورقة ضغط لكسب المزيد من الكعكة .. أم لم ينزل رسول الحسم الثوري من السماء ولهذا تأخر الحسم !

الزحف والرئيس المخلوع !

أصيب الرئيس المخلوع بفوبيا الزحف , وكان الزحف فزَّاعة الثورة الأخيرة , والواقع أن الرئيس كان يعلم أن الزحف ليس من مصطلحات ولا أبجديات الثورة ولا الثائرين , وهذا ما أكده واقع الساحات ! وإلا لماذا لم نرى زحفًا !

الزحف واستمرار الثورة !

رحل الرئيس المخلوع , وتربع النائب على كرسي الحكم , وتشاطر كعكة السلطة المؤتمر والمعارضة , وبقي شباب الثورة خارج اللعبة , فهل خيار الزحف له وجود في أبجديات الثورة , أم كيف يزحف شباب الثورة على أنفسهم بعتبار أن اللقاء هو جزء من الثورة , أم حقًا أن الثورة ثورة شباب , وخيار الزحف قائم وأن المسألة مسألة وقت فقط !

لست أدري إن البقر تشابه علينا !

الثورة والإنتخابات الرئاسية !

إذا لم يقتنع شباب الثورة بالمبادرة الخليجية , فماذا ينتظرون في الساحات ! ولماذا إذًا هذا السبات والشخير الثوري ! ولماذا لا يكون لبنة بناء اليمن الجديد عبر الإنتخابات الرئاسية , فيكون لهم مرشح آخر !

بقاء الثورة لماذا إذًا !

الحسم الثوري ... لا يزال ينتظر نبي الحسم أن ينزل من السماء ! فلماذا لا يعود شباب الثورة إلي منازلهم حتى ينزل رسول الحسم !.

الزحف أكذوبة ... ولا وجود له في أبجديات الثورة ! لماذا يستزف شباب الثور دماء اليمن ويقفوا حجرة عثرة أمام المبادرة !.

المبادرة غير مقبولة , وتعد خيانة للثورة والشهداء ! ما الحل إذا في ظل لا حسم ولا زحف ! النظام لابد أن يرحل وأن يسقط بكافة ألوانه وأشكاله ! ربما بقاء شباب هو الضمان الوحيد لأحزاب المعارضة !

إن البقر تشابه علينا !

فما فائدة بقاء شباب الثورة في الساحات !

ربما على ثورة المؤسسات أن تستمر , وعلى شباب الثورة في ظل العجز أن يعودوا إلي منازلهم ! وثورة المؤسسات هي الطريقة الوحيدة لاستمرار الثورة !

alialdrbi@gmail.com