آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أهلا بيوم 21 فبراير
بقلم/ عبد الغني الحاوري
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 23 يوماً
الجمعة 03 فبراير-شباط 2012 09:22 م

سيمثل يوم الحادي والعشرين من فبراير الجاري 2012 يوماً من أهم الأيام في تاريخ الشعب اليمني الحر الذي قام بثورة تعد من أعظم ثورات الربيع العربي ، وهذا بشهادة البعيد قبل القريب كون الشعب اليمني حافظ وعلى مدى عام كامل – رغم توفر أكثر من خمسين مليون قطعة سلاح – على سلمية الثورة وصفائها على الرغم من الإسفتزازات والحماقات والتشبت المقيت بالسلطة ، ولذا سيعد هذا اليوم يوماً تاريخياً هاماً وذلك للأسباب التالية :

-هذا اليوم سيكون بمثابة شهادة وفاة رسمية ، وإعلان يمني خليجي عربي دولي بنهاية على عبد الله صالح وكل مايحمله من عقل متآمر ، وفكر شيطاني ، وثقافة تسلطية ، وسيعد يوماً لتشييع واجتثاث نظام أسري دكتاتوري سلطوي استغل جهل الشعب ، وضعف بعض أصحاب النفوس المريضة حتى تعمقت جذورة إلى أن وصلت إلى أعماق البحر .

- هذا اليوم سيكون إعلان تاريخي بولوج اليمن عصر الدولة المدنية الحديثة ، وسيادة القانون ، ودولة المؤسسات والنظام . وسيكون يوماً فاصلاً بين عصرين عصر مليئ بالفوضى واللاإستقرار ودولة المؤسسات الصورية الكرتونية ، وعصر – سيكون بإذن الله – سائراً نحو التنمية والتطور والديموقراطية الحقيقية . الجميل في الأمر أن هذا اليوم لايمثل رحيل علي عبد الله صالح كشخص ، وإنما سيمثل رحيل منظومة التخلف ، وعصابة الفساد ، وثقافة التزلف ، وقيم السلبية . واليمنيون سيعيدون معرفة أنفسهم ، وسيكتشفون أنهم شعب أصيل وحضاري وعظيم . وأنه ليس بشعب إرهابي ولامتخلف ولاشحات ولاجاهل كما صورة النظام السابق .

وما يتمناه الوطن من الجميع أن يدرك كل شخص في هذا الشعب مسؤوليته الوطنية ، وأن يعمل كل فرد مابوسعه في سبيل بناءه حتى يستعيد عافيته وصحته من جديد خاصة وقد تخلص من عقدته المزمنه ، ومشكلته الكبرى المتمثلة في رجل المشاكل الأول في اليمن الزعيم الرمز الملهم ، رجل الضرورة علي عبد الله صالح . والشعب اليمني لاينقصه الرجال فهو مليئ بالمؤهلين وأصحاب الخبرات والكفاءات . وهنا لايفوتني أن أدعو الجميع للعمل على إنجاح الإنتخابات الرئاسية ، والسعي نحو تنصيب المشير عبدربه منصور هادي ليكون رئيساً لليمن الجديد والذي أرى أن الرجل يحمل هماً وطنياً كبيراً ، وفكراً غير شيطاني ، وأن لديه أشياء كثيرة سيقدمها لليمن بإتجاه تحقيق الدولة المدنية الحديثة .

ولكل ماتقدم فإن هذا اليوم – من وجهة نظري – سيمثل يوماً مختلفاً تماماً عن بقية الأيام ، وستقترب أهميته من أهمية السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر والثاني والعشرين من مايو فأهلاً بيوم الحادي والعشرين من فبراير .

Alhaweri555@hotmail.com