الى الحراكيين أين أضعتم السلمية ...
بقلم/ ياسر الصايلي
نشر منذ: 10 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام
الإثنين 13 فبراير-شباط 2012 11:06 م

رأيت الفيديو أللذي وجدته على اليوتيوب اليوم للهجوم أللذي قام به بعض الشباب المنتمين للحراك الجنوبي فساءني فعلهم وايقض في نفسي شعور متوجس من المستقبل المبهم أللذي أتمنى أن يكون خيرا على وطني

رأيت شباب الحراك وهم يحملون الأعلام الجنوبية ويقومون بحرق مخيمات المعتصمين في ساحة الحرية بكريتر رأيتهم وهم ينزعون الميكرفونات من على أعمدتها يقومون بأعمال منافية للتحضر والمدنية أعمال مخالفه للسلمية تماما . أبناء المدينة المسالمة عدن يفعلون ذاك .. يالله كم هي مقرفه تلك المشاهد وكم هي مؤلمه تلك المناظر التي يقوم بها أبناء السلمية التي انتهجوها منذ ما يزيد على الخمسة أعوام سلميه انتهجوها عندما كانت أجهزة النظام تسومهم سوء العذاب وكانوا يخرجون بصدورهم العارية ليقابلوا رشاشات قيران وعصاباته ومرتزقته بكل سلميه .

تناسوا سلميتهم أمام شباب الثورة المسالمين هل ذهبت سلمية حراكهم المزعومة أدراج الرياح وبدأو في الكفاح المسلح على أبناء جلدتهم وأخوتهم من أبناء وطنهم ومدنهم هل سلم منهم علي صالح وبلاطجته التي ساموهم العذاب قتل وسجون امتلأت منهم ولم تكن لهم قوه إلا أن يستعرضوا فتوتهم على الشباب العدني المسالم المثقف .

أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر.

هلا برزت الى غزالة في الوغى *** بل كان قلبك في جناحي طائر

بعد هذا كله أقول من هو المستفيد الاول من كل ما يحصل هذه الأيام من قبل الحركيين في عدن وهجومهم على أخوتهم من الثوار ؟

لا أجد في قرارة نفسي ولا اعتقد بان أي عاقل لبيب من أبناء الجنوب سيجد لهم مبرر إلا تقديم الخدمة الذهبية لعلي صالح وأسرته ومرتزقته ... لكي يقولوا للعالم بخروجنا من السلطة هكذا اليمن ستئول ...!

ياحراكيين وعقلائهم هل تستطيعون لم الصف وتوحيد الكلمة والحرص كل الحرص على الدم الجنوبي وتفويت الفرصة على مرتزقة النظام من بث الشائعات بيننا نحن أبناء الوطن الواحد والدم الواحد .

إني لكم من الناصحين .