آخر الاخبار

مقتطفات من مذكرات الشيخ الزنداني : عن حديثه في ندوة الثلاثاء بمصر وتجربته مع القوميين واللقاء بالزبيري ــ قصص مؤثرة وتفاصيل تنشر لأول مرة منظمة الهجرة الدولية نكشف عن عمليات نزوح جديدة والغالبية العظمى تتجه نحو محافظة مأرب رئيس الوزراء يطالب بتقييم أداء الوزارات والجهات الحكومية المعنية في الجوانب الاقتصادية والخدمية مسؤولون من كوريا الشمالية يصلون إلى إيران في زيارة علنية و نادرة.. تفاصيل الشيوخ الأميركي يقر رسمياً مساعدات مليارية جديدة لإسرائيل وأوكرانيا ..تفاصيل واشنطن تعلن عن فرض عقوبات جديدة على 4 أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني إسرائيل تنهار من الداخل ..وسلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال بحضور أردوغان.. الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على الشيخ الزنداني في إسطنبول وسط ذعر وذهول أممي من ظهور المقابر الجماعية في غزة... ومطالبات بتحقيق الإنتربول يلاحق وزير الداخلية الإيراني بطلب من الأرجنتين

الإصلاح وصعتر والجنوب , أهداف خارج العارضة!!
بقلم/ نسيم حمود
نشر منذ: 12 سنة و شهرين و يوم واحد
الإثنين 20 فبراير-شباط 2012 10:41 م

الهجوم على الإصلاح والتركيز عليه في هذه الأيام الغرض منه , إفقاده توازنه في المحافظات الجنوبية وإفقاده قدرا من المصداقية لدى أبناءها وبالتالي سيساعد ذلك على تحرك سهل للمشاريع الصغيرة في الجنوب .. على العموم حتى لو إنفصل الجنوب فإن النتيجة ستكون لصالح الإصلاح ..لو سألتم أنفسكم عن السبب لوجدتم الإجابة بسيطة ..

فالإصلاح كما هو واضح هو أقوى التنظيمات ...السياسية في الجنوب والأكثر قدرة على توحيد قراره وفي لحظات حاسمة لا يظهر فيها إرتباكا , ولا تبدوا عليه رغبة الإستئثار والظهور ..وقدرته البشرية والمالية تساعده على الفوز بشكل واضح في أي إنتخابات قادمة ..لأنه الأقدر على ملامسة حاجات الناس و رغباتهم المعيشية والروحية ..

ولو كان هناك إحتمال بإنفصال للجنوب فلن يقبل الجنوبيون أبدا ان ينفصلوا ليحكمهم علي سالم أو تعود قوى أبين و يافع للتحكم العسكري بهم .. وقد يكون ذلك مدخلا لحرب أهلية أوتشظي للجنوب إلى دويلتان على الأقل , وعندها القوة الوحيدة القادرة على إعادة ثقة الجنوبيين لدولة واحدة هي الإصلاح .. هذا مش تخرص هذا هو الواقع .. يا جماعة الخير تيار الإخوان المسلمين هو المستقبل في الوطن العري سواء رضينا أم أبينا .. هذا زمنهم !!!

إذا فالأفضل أن لا نقع في فخ إستفزازهم بطريقة فظة تجعلهم يتخوفون من مبارحة أماكنهم السابقة التي كانوا يعتقدون أنهم فيها لحماية الشريعة , فلنشجعهم على التغير , فهذا سيكون لصالحهم , وبالتالي لصالحنا جميعا .. صدقوني لن يتم إضعافهم بالهجوم على صعتر وهو شيخ معتدل وناضج , ولن يتم التقليل من تأثيرهم في الجنوب وقوى الحراك تتقاتل على فتات من إيران وفتات من السعودية وفتات من تجار تتغير أسهمهم الوطنية بقدر تغير بورصة الرياض ... فيما الإصلاح يحوي في الجنوب من لم تتلطخ أيديهم , بدماء الجنوبيين ولا أموال صالح أي الجنوب .. على العموم حتى لو إنفصل الجنوب فإن النتيجة ستكون لصالح الإصلاح ..لو سألتم أنفسكم عن السبب لوجدتم الإجابة بسيطة ..

فالإصلاح كما هو واضح هو أقوى التنظيمات ...السياسية في الجنوب والأكثر قدرة على توحيد قراره وفي لحظات حاسمة لا يظهر فيها إرتباكا , ولا تبدوا عليه رغبة الإستئثار والظهور ..وقدرته البشرية والمالية تساعده على الفوز بشكل واضح في أي إنتخابات قادمة ..لأنه الأقدر على ملامسة حاجات الناس و رغباتهم المعيشية والروحية ..

ولو كان هناك إحتمال بإنفصال للجنوب فلن يقبل الجنوبيون أبدا ان ينفصلوا ليحكمهم علي سالم أو تعود قوى أبين و يافع للتحكم العسكري بهم .. وقد يكون ذلك مدخلا لحرب أهلية أوتشظي للجنوب إلى دويلتان على الأقل , وعندها القوة الوحيدة القادرة على إعادة ثقة الجنوبيين لدولة واحدة هي الإصلاح .. هذا مش تخرص هذا هو الواقع .. يا جماعة الخير تيار الإخوان المسلمين هو المستقبل في الوطن العربي سواء رضينا أم أبينا .. هذا زمنهم !!!

إذا فالأفضل أن لا نقع في فخ إستفزازهم بطريقة فظة تجعلهم يتخوفون من مبارحة أماكنهم السابقة التي كانوا يعتقدون أنهم فيها لحماية الشريعة , فلنشجعهم على التغير , فهذا سيكون لصالحهم , وبالتالي لصالحنا جميعا .. صدقوني لن يتم إضعافهم بالهجوم على صعتر وهو شيخ معتدل وناضج , ولن يتم التقليل من تأثيرهم في الجنوب وقوى الحراك تتقاتل على فتات من إيران وفتات من السعودية وفتات من تجار تتغير أسهمهم الوطنية بقدر تغير بورصة الرياض ... فيما الإصلاح يحوي في الجنوب من لم تتلطخ أيديهم , بدماء الجنوبيين ولا أموال صالح أو إيران .