ترشيح قط لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي ( فيديو)
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 3 أسابيع و يومين
الأحد 04 مارس - آذار 2012 11:22 ص
 
 

نقلت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية أنه تم ترشيح قط يدعى “هانك”، يسكن في مدينة سبرينغفلد عاصمة ولاية فيرجينيا الأمريكية، لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي، ويعتبر القط مرشحا مستقلا واسمه غير وارد في الاستمارات.

شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاهد الفيديو هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا

وقال ماتيو أوليري صاحب القط الذي يدير أعمال حملته الانتخابية إن إحدى المهام التي سيتولاها القط في حال حصوله على المنصب ستكون توفير فرص عمل جديدة.

كما جاء في برنامج “القط المرشح” الذي كان قبل أيام مجرد متشرد، أن خلق فرص عمل جديدة سيسمح بتحسين الحياة في المدن والبلاد ككل، وقد وعد القط هانك بأن “كل وعاء سيكون مفعما باللبن” إذا وقع اختيار الناخبين عليه.

ويمكن الاطلاع على برنامج القط المرشح في موقعه الخاص وصفحتيه في كل من “فيس بوك” و”تويتر”.

ويتنافس هانك مع سياسييْن محترفيْن في الولاية هما الجمهوري جورج آلين والديموقراطي تيم كين، ويطمح القط إلى تولي منصب ممثل ولاية فيرجينيا في مجلس الشيوخ والذي لا ينوي صاحبه الحالي جيمس ويب الترشح لنيله في انتخابات قادمة.

يذكر ان القط هانك ليس بأول حيوان في الولايات المتحدة قرر دخول عالم السياسة، حيث سبق ان تم ترشيح كلب يدعى “وودرو” لمنصب حاكم ولاية تكساس عام 2010م، كما سجل كلب آخر يدعى “بوسكو” اسمه في التاريخ، اذ شغل منصب رئيس شرف لمدينة سانول بولاية كاليفورنيا في الفترة ما بين 1981 و1994.

*اخبار 24