آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

يحيى علاو.. في ذكرى رحيله
بقلم/ إبراهيم حيدرة
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر و 3 أيام
الخميس 14 يونيو-حزيران 2012 04:58 م

في مثل هذا اليومالــ14 من يونيو 2010م , فجع أبناء اليمن قاطبة برحيل فارس الإعلام الأستاذ القدير يحيى علي علاو – عليه رحمة الله – وكان خبر رحيله فاجعة أدمت قلوب محبيه , ولم يكن أحد يتوقع تلك اللحظة القاسية الرهيبة التي تلقينا فيها نباء وفاته دون سابق إنذار, ولكن قضاء الله وقدره , " كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ..".

رحل يحيى علاو وكانت اليمن في أمسِ الحاجة لأمثاله من الرجال المخلصين الذي أفنوا حياتهم في خدمة أمتهم ووطنهم , رحل وترك خلفه آثار ومآثر لن تنسى أبدًا , وسيظل أسم يحيى علاو محفورًا في ذاكرة كل يمني.

كان ملايين المشاهدين في داخل اليمن وخارجها ينتظرون برنامجه الرائع (فرسان الميدان) في كل عام من رمضان على أحر من الجمر الذي غدا وجبة رمضانية دسمة , وفضاء واسعا يطوف حوله المشاهد برفقة "علاو", ويحس بمتعة لا تضاهيها متعة وهو يتنقل بين فقراته المميزة والمتنوعة، ذات الغصون النضرة، والثمار اليانعة،حتى مر رمضان العام الماضي بدون طعم..وعندما بثت قناة السعيدة مقتطفات من فرسان الميدان في رمضان 1431هـ أي بعد وفاته تابعناه بلهف شديد وكأنه بث لأول مرة, وإنها - والله– لو أعادت بثه كل عام لن يمل المشاهد أبدًا.

وإذا ما تأملنا برامجه نجد دلالة عميقة في اختيار أسماء البرنامج (فرسان الميدان– أهل العزم - أسواق شعبية..إضافة إلى برامجه الأخرى – مثل عالم عجيب وقاموس المعرفة) كلها معان تعطي للمشاهد إيحاء بهمة ذلك الرجل وبساطته في آن واحد وشغفه بالعلم وحرصه على إسدائه للمشاهد , وهكذا سيجد القارئ لسيرته أن مراحل حياته كلها حافلة بالعطاء والتميز والإبداع منذ طفولته إلى آخر لحظة في حياته, إنها سيرة الرجال العُظماء, الذين يجدر أن يقتدى بهم.

إننا قد افتقدنا برامج كبرامج يحيى علاو, تلك التي تجمع بين المتعة والفائدة معًا, ويتابعها جمهور كبير من مختلف الشرائح والفئات ,لقد سئمنا من البرامج التي تبثها الفضائيات اليمنية اليوم ؛ لأنها ثقيلة مملة لا ترقى إلى مستوى برامج يحيى علاو, ونحن بحاجة إلى إعادة النظر في الكثير منها.

نم أيها العظيم في قبرك فقد ظلموك حيًا وميتًا.. ولن ينساك جمهورك الوفي ، ستبقى على الدوام في القلوب الممتلئة بحبك والحزن على فراقك, وإن تجاهلتك حكوماتنا المتتالية وتناست دورك البارز في خدمة وطنك.

binhedrh63@hotmail.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
تيسير السامعىرسائل إلى الثوار ..
تيسير السامعى
الحرب المقدسة ... وشعب الله المختار!
علي بن عبدالله
مشاهدة المزيد