آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

هيبة الدولة !!
بقلم/ معاذ الخميسي
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 23 يوماً
الأحد 02 سبتمبر-أيلول 2012 04:36 م

- مازلت في ميدان السبعين حيث الحوادث والفوضى والموت يترصد المارين بسياراتهم بمفردهم أو مع أطفالهم أو أصدقائهم ..وتخيلوا أن السبب في ما يحصل حسب رواية مدير مرور الأمانة معاذ الخميسي -

.. مازلت في ميدان السبعين حيث الحوادث والفوضى والموت يترصد المارين بسياراتهم بمفردهم أو مع أطفالهم أو أصدقائهم ..وتخيلوا أن السبب في ما يحصل حسب رواية مدير مرور الأمانة قيس الارياني يعود إلى البطء الشديد والتأخير في عملية استكمال مناقصة تنفيذ حواجز بلاستيكية معبأة بالرمال عليها الألوان الفوسفورية والشواخص الليلية وتطابق مواصفات السلامة بدلاً عن الحواجز الإسمنتية غير المطابقة والخطرة ..!

بما معناه ..يشبع موت ذلك الذي تواجهه سيارة عاكسة للخط ..او سيارة تقفز فجأة من خط إلى أخر ..وأولئك أصحاب المناقصات لا يبالون ولايعنيهم ما سيحصل من موت وخراب ديار وكل ما يهمهم مع من هو مسؤول عليهم وداخل معهم حسبة الجمع والضرب لا الطرح..وكل شيء لابد أن (يصلح) وإذا لم (يصلح)..يصلّحوه..وإن كان بعد الكثير من الخسائر في الأرواح والممتلكات!

  سألت الفندم قيس الارياني الذي وجدته ملماً ومثقفاً وفاهماً لتفاصيل وأفكار مرورية مهمة تبحث عن الحلول والتخفيف من معاناة الحركة والازدحام غير الطبيعي في العاصمة..يافندم .. ما هذا التساهل .. لماذا لا تعيدون الحواجز المرورية الموجودة والمترابطة (بمواسير) خفيفة على الأقل ستحد من الحوادث وحالة العبث والفوضى ..وقبل ذلك سألته عن (هيبة الدولة والنظام ) وهل سيطول الغياب..؟

وجدته متفائلا على أساس أن أمين العاصمة عبدالقادر هلال رجل دولة وقرار وبدأ مهامه بالالتفات إلى رجال المرور الذين يخدمون الوطن والمواطنين تحت أشعة الشمس وبين المطر وفي أوقات صعبة وقام بتكريمهم في الجولات والإشارات ..وزف لي ولكم بشارة خير وهي حواجز مطابقة للمواصفات تقوم الأشغال العسكرية بتجهيزها ..وتم وضع عدد منها مقابل جامع الصالح ..لكنه لم يفد متى تأتي البقية ..وماذا عن مناقصة الحواجز الفسفورية .. ولماذا التساهل ..وأين الهيبة ؟

جرني إلى معاناة رجل المرور ..وإدارة المرور ..وقدم لي بعض شواهد يشيب لها الرأس ..ووضعني بالفعل أمام ضرورة أن أتناول ما يعاني منه رجال المرور لأعود في النهاية إلى أن اسأل ما بدأت به (أين هيبة النظام وقوة القانون) ..ومن المسؤول عن الذي يحدث؟..لا أقول على مستوى نقطة عسكرية معروفة للجميع وللجنة العسكرية وللرائع بن عمر، من تتبع هي وكثير منها ..ولكن في موضوع يخص حركة السير وتنظيمها واحترام قوانينها وأنظمتها؟

إثنان من رجال المرور تعرضا قبل أيام لإطلاق ناري ومحاولة قتل وأصيبا وهما الآن في المستشفى بسبب أنهما نفذا توجيهات تقضي بإبعاد الباصات الأجرة عن الشارع الرئيسي في باب اليمن وإلزامها بالوقوف في الفرزة المخصصة لها ..يعني تنظيم الحالة المرورية وضبط الحركة ..فقفز أحد المندوبين للباصات وأطلق الرصاص وهرب حتى اليوم!

 صاحب محل تجاري في شارع الخمسين قام باقتلاع أحجار وبلاط الرصيف المقابل لمحله وفتح منفذا في وسط الخط الرئيسي ليصل إليه الزبائن بسهولة كما برر لإدارة المرور..يا سلام سلم !!

سبق أن كتبت وقلت لماذا لا توضع الحواجز الإسمنتية في خط السبعين لتفصل الخطين ..ستصدقون نعم ..لكن ربما أنكم لم تتخيلوا أن يحدث هذا..الحواجز الإسمنتية في ميدان السبعين تتعرض للسرقة في الليل الأسود ..وعندما تشرق الشمس تكتشف إدارة المرور سرقة عدد منها ..ولا تسألوا من يسرقها ..فعدد منها يجدونها وقد أغلق بها بعض من المسؤولين والوجاهات شوارع فرعية تؤدي إلى منازلهم .. شيء ولا في الخيال..حتى الحواجز الإسمنتية لا تسلم من اللطش ..ومن مسئولين وناس كبار..كبار!!

هل أزيد ..أعتقد أن ما ذكرته يكفيني ويكفيكم .. للاستدلال .. على أننا نحتاج إلى ضبط وردع ..وثواب وعقاب ..وتعود على احترام القانون والنزول عند رغبة النظام لا العنجهية والعنططة ..ولا تقولوا صعب ..مستحيل ..فما فعله عبدالقادر هلال في الأسواق العشوائية ومنها الزمر وباب اليمن دليل كبير على أن النظام إذا وجد من يطبقه وهيبة الدولة إذا حضر من يؤكدها بحزم وشدة ..فلا مجال إلاّ أن تفرضا الاحترام والتقدير والتنفيذ ..!!