آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

عبدالكريم لالجي.. أنقذوه من الموت!
بقلم/ أنيس محمد الحبيشي
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 21 يوماً
الأربعاء 05 سبتمبر-أيلول 2012 07:35 م

عبدالكريم لالجي؛ هذا الرجل طيب للغاية ودمث الأخلاق, ويعرفه أعيان عدن جيدًا, وأسرته عدنية فذة عُرفت بصرامتها في التقيد بالنظم والقوانين من خلال إدارتها لمطبعة الحظ المملوكة لها في العاصمة الجنوبية عدن. وهي أسرة شيعية المذهب تنتمي إلى الطائفة الشيعية الاثنى عشرية الجعفرية؛ المنتشرة في كل أنحاء العالم منذ ألف وأربعمئة سنة.

وقد تعايشت السنة والشيعة في عدن قرابة مئة وخمسين عامًا دون عداوة؛ ضمن تعايش كل الأديان والمذاهب والطوائف والأعراق والألوان. كما يشهد التاريخ بأن عدن كانت ملتقى القيم الإنسانية العظيمة حتى جاء الزلزال المدمر في حرب صيف 94م اللعينة, فحينها استقدم فرسان الغزو معهم القبيلة والعسكر والجهل والتخلف والإرهاب والسلب والنهب والفيد في أسوأ مشروع استهدف تدمير القيم والتعليم والصحة والتنمية والأخلاق وكل مقومات الإنسان الجنوبي وحاضره ومستقبله, وسمّوا هذا المشروع المدمر بـ«الوحدة»!!. فأخذوا ينفثون سموم الفتنة المذهبية والطائفية والعرقية والقبلية والمناطقية مستعينين بشلة من دعاة جهنم!!.

ويعتقد الجنوبيون أن الأسير لالجي هو أحد ضحايا التمييز الطائفي الذي يرعاه شيوخ الفتنة في الشمال.

وقد كنت كتبتُ مناشدة بالإفراج عنه في منتصف العام الماضي؛ خاطبت فيها الرئيس السابق علي عبدالله صالح لعله يتعظ بعد الموت الذي رآه رأي العين في حادثة مسجد النهدين, ونشرتها صحيفة «الأمناء» العدنية الغراء, ولكن لا حياة لمن تنادي!

وأكرر اليوم دعوتي مع سائر الداعين إلى إلغاء الحكم الصادر بإعدامه بتهمة الخيانة, وهي نوع من التهم السياسية الكيدية التي لا تزال تستخدم ضد كل من يخالف الحاكم في العالم الثالث البائس والمفلس؛ عسى أن يكون إطلاقه عمل خير يثقل ميزان من سعى بذلك يوم لا ينفع الذين ظلموا معذرتهم ولا هم يستعتبون.

فك الله أسر عبدالكريم لالجي وإخوانه من أسرى الجنوب ومنهم أحمد العبادي المرقشي وبنان وسائر المظلومين من كل الطوائف والمذاهب والأديان, وسائر سجناء الرأي والتعبير.