إن لم تكن باذيب أكلتك الذئاب
بقلم/ أسامة الشرمي
نشر منذ: 7 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً
الخميس 18 أكتوبر-تشرين الأول 2012 05:18 م

كلما حاولت الابتعاد عن السياسة عدت لها من جديد ، لكن هذه المرة من أعادني صديق قديم جديد ! ، فصديقي هذا أصبح وزيراً في زمناً تتلازم في الحقيبة الوزارية مع الفساد والفشل ، وعندما يتحمل هذا الصديق مسؤولية وزارة أشربت الفساد في كل مفاصلها البري والبحري والجوي فأن مؤشرات الفشل كبيرة جداً.

صديقي الوزير برز أسمه من وسط الساحات إلى كرسي الوزارة ، لهذا فهو لم يأتي بحاشيته ومرافقيه بقدر ما جاء بقيمه ومبادئه ، بالتالي فقد عمل بجد ، هذا الوزير الشاب انتقل بمؤسسات وزارته نقله نوعية وخلال مدة قياسية ، استطاع في أثناءها إنهاء أحدى اكبر صفقات الفساد التي عرفتها اليمن تلك الصفقة صرخ اليمنيين جراءها دون أن يغيروا واقعاً منذ سنين رغم تتابع الحكومات والنكبات ، وصاحبي لم يقف عند هذا الحد بل طور وسائل التصاق ما تقدمه الوزارة من خدمات للمستفيدين.

ومع هذا فصديقي لازال ذلك الرجل المرح دائم الابتسامة بشكل يشعرك برضاه عن ذاته وتلمس أيضاً رضا الجميع عنه .، لن أطيل فيعتقد البعض أنني أتحدث عن خواطر أو أحلام ، لقد شكل الدكتور واعد عبدالله باذيب نموذجاً يحتذَى به فيما تستطيع الشخصية الوطنية أن تصنعه إذا ما تحلت بحس المسؤولية وروح المبادرة.

لنتخيل ماذا يحدث في اجتماعات مجلس الوزراء في حكومة باسندوة ، أتصور أن الوزراء يتوافدون على مقر رئاسة الجمهورية باكراً وقبل موعد الاجتماع ، هروباً من الفراغ أو من المقربين ، في الموعد بالضبط يدخل د.واعد واعداً مبتسماً يسأله أحدهم ما الذي أخرك ، ينظر لساعته وهو يجيب قد أنجزت مئات المسؤوليات منذ الصباح مع هذا جئت في الموعد بالضبط . ينظر له باقي الوزراء بعبوس وبسور ولسان حالهم يقول (إن لم تكن باذيب أكلتك الذئاب).

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد  المياحيمخطط إسقاط مأرب
محمد المياحي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
كاتب/ محمد الشبيري
رسالة الى اللواء حسين العواضي
كاتب/ محمد الشبيري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالفتاح الحكيمي
حزب القرية. هذه حقيقة قيادتهم
عبدالفتاح الحكيمي
كتابات
عبدالملك طاهر المخلافيالسيد جمال بن عمر.. نريد منك دولة
عبدالملك طاهر المخلافي
د. محمد البناالثوابت والحوار
د. محمد البنا
مشاهدة المزيد