آخر الاخبار

خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ... مخطط إيران الذي استخدمت فيه الحوثيين وجعلت من أحداث غزة ذريعة لتنفيذه مصادر عسكرية مطلعة تدحض ادعاءات الحوثيين وتكشف حقيقة ابرام اتفاق غير معلن لانتشار قوات بريطانية في سواحل المخا تعرف على القائد الفعلي للحوثيين ومن وجّه بالضربة الأولى في البحر الأحمر؟ مصادر دبلوماسية تكشف لـ"مأرب برس" عن تغييرات وشيكة في السلك الدبلوماسي اليمني في الخارج وأبرز المرشحين لمنصب سفير اليمن لدى السعودية حضور حاشد للشرطه النسائيه بمحافظة مأرب خلال فعالية رمضانيه - صور

أمنيات بائسة في عيد باهت..!!
بقلم/ صدام أبو عاصم
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 24 يوماً
الجمعة 02 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 01:27 ص

أيها العيد السعيد، هذه أمنياتي البائسات، أتمنى أن تتقلبها بكل رحابة صدر، وبصبرٍ قليلٍ منا. أتمنى أن لاتكن باهتاً في مواسمك القادمة ياعيدنا الباهي. أتمنى أن لاتعود إلا والإبتسامة على شفاة كل الناس، أتمنى أن لاتكثر في زورك القبور، وأن لا تزداد مع حضرتك النسور، وأن لا تتعدد صور الشهداء، ولا تتعالى صرخات المظالم، وأن لا تؤول الثورات إلى أسواق لبيع الضمائر وشراء الذمم. أتمنى أن تكن أنت - كما نحن في عينيك- على ما يرام.

أتمنى أن يتوقف باسندوة عن البكاء، أن "يتشورب" الرئيس هادي، وأن تودع قناة "اليمن اليوم" زعيمها، أن يطبق قانون العداولة الإنتقالة على كل القضايا منذ أن تشكل اليمن الجمهوري، أن يجلس الحاخام يحيى يوسف على كرسي محافظ صعدة، وأن يتسلم محمد القيرعي حقيبة حقوق الإنسان، وأن يعين العميد باعوم قائداً للأركان، أن يعود المال الحضرمي إلى اليمن، أن يتسابق المسؤولون على زراعة أراضي تهامة دون أن ينهبوها فقط، أن لايكون وضع موظفي بيت هائل أسوأ من الموظفين الحكوميين.

أتمنى أن لا يسألني والدي وبنوع من السخرية، عن ماهية الثمار التي جنيتها من غربة ما يزيد عن عشر سنوات بصنعاء، أتمنى أن لا أزور قريتي ويجابهني أحدهم بسؤال إلى أين وصلت ثورتكم، أن لا يحرجني أحد أقاربي وهو يسأل أين تعمل ومتى ستتزوج، أن لا أسمع قصص لانتهاكات سعودية بحق المغترب اليمني، أتمنى أن يرفع الجميع رؤوسهم حين يسألون: أأنتم يمنانيون؟.

أتمنى أن يبلغ حب السعودية لـ"بيت الأحمر" إلى الحد الذي تقرر إستضافتهم جميعاً، من الآن وحتى فجر يوم القيامة. أتمنى أن يظهر عبدالملك الحوثي في بزة أفرنجية يخطب أمام كائنات من الجنسين ولا ترتدي أغلب هذه الكائنات ثياب الغبار. أتمنى أن لا أرى لحية الزنداني قط... لا في السلم ولا في الحرب، لا في الصدق ولا في الكذب، لا في الإكتشاف ولا في الإلتفاف.

أتمنى أن لا ترى مشهداً في صنعاء يبعث على التقزز، أن لا تشاهد فضائية يمنية حكومية أو خاصة وتقول: لاحول ولا قوة إلا بالله، أن لا تقرأ صحف محلية وتتأفف من رائحة الورق، أن لا تتابع موقع أخباري وتشعر بالغثيان، أن لا تعرف كل منظمات المجتمع المدني بأنها "دكاكين عائلية صغيرة"، أن تتخلى الفرق الموسيقية اليمنية عن آلة "الأورج"، أن لايشارك منتخبنا الوطني لكرة القدم في بطولة الخليج من أجل المشاركة والاحتكاك، أن لا تنكفىء على صفحتك في الفيس بوك متحاشياً ضجيج المناكفات والشتائم فيما بين الزملاء، أن لا ترى سياسياً يقف على حافة "الجنون"، ولا عالماً عمامته الوحيدة الغباء، ولا ظابطاً شعاره الأسمى "قع أحمر عين"، ولا موظفاً حكومياً يتغيب عن الدوام، ولا شرطياً مقصر في أداء مهامه، ولا قاضياً يفصل في قضايا الناس وفقاً لنوعية هداياهم، أو طبقاً لتفاوت درجات حرارة القات.

أتمنى أن تعود المنهوبات الجنوبية لأهلها، أن يرد بيت علي سالم البيض، أن لا يشعر أحد أبناء الحوطة أو ردفان بأن مظلوم، أن لا يستفز كل شمالي من كلمة "إنفصال" وهو ليس لدى أطفاله قوت العشاء، أن لا يحمل أخواننا في يافع أو الحبيلين بأي غبن تجاه كل ما هو "شمالي"، أن لا يعتقد ابن تعز أنه متساوي مع ابن أبين في الظلم، أن تتراجع طموحات الحضارم بالإستقلال لمفردهم، أن تعالج كل مسببات الدعوة إلى حراك تهامي، وأن يتوقف عبث المشائخ في ذو سفال وفي اللحية وفي خمر وفي العدين وفي الراهدة وفي وصاب، أن تتوقف نبرة المناطقية السلبية هذه، أن تتوحد اليمن روحاً وجسد، أن يعم خير الوحدة كل اليمنيين، سواء كانوا في "ديس" حضرموت أو في "حيس" الحديدة، أن تستعيد عدن عافيتها الحضارية، أن يتفوق ميناءها على ميناء دبي، وأن يعود حضنها دافئاً لكل الجنسيات والديانات والأغاني والفنون.

أتمنى أن ترتقي طموحات اليمنيين الحياتية، أن لا يكون القوت اليومي هو الهم، وأن لا تكون الوظيفة هي الحلم، وأن لا يحسب إقتناء السيارة على أنه إنجاز تأريخي، أن لا يرتعب محدودي الدخل من المؤجر كلما طرق الباب، أن تبنى خمسة مليون وحدة سكنية في كل اليمن بغضون سنتين، يعلو سقف الأمنيات، وأن تتسامى الهمم، تتصافى القلوب، وتتسابق الضمائر على احتواء الوطنية، أن تتعاضد سواعد اليمنيين من أجل يمنهم، تتعابق أنفاسهم بالأخلاق وبالأخوة والحكمة، وأن تتعثر حيل المناكفات، وأن لا يعد أحد من السياسيين اليمنيين يعتقد جازماً، أن السياسة هي فن الكذب فقط، أن أعايش أحزاباً يمنية عظيمة على غرار الحزب الشيوعي الصيني أو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أو حزب العدالة والتنمية التركي.

أن أطبع على خد حبيبتي قبلة ونحن لصيقين كعاشقين مراهقين، ونتنادم تحت إحدى أشجار الزيتون في حديقة لمنتجع يقوم مكان مقر الفرقة الأولى مدرع، أن أنصح كل من تهوى الرقص بأن تتجه إلى أكبر المعاهد المتخصصة في تعليم وتطوير فنون الرقص العالمي، حيث يوجد بمنطقة "الصباحة"؛ مقر معسكر الحرس الجمهوري سابقاً، أن يتغير إسم الحصبة وتتبدل رمزيته، أن يقام أكبر مسرح فني وثقافي على أنقاض بيت الشايف، وأن يكون بيت الأحمر علامة قديمة لأكبر دور سينما في اليمن، أن يتحول إسم جامعة الإيمان إلى جامعة الحكمة، أن تصدر الأطباء والصيادلة، وأن تخرج المخترعين والعباقرة، أن يستبدل جامع الصالح بمستشفى عام للسرطان، وأن يحل محل معهد بدر معملاً كبيراً لحياكة الألبسة الشتوية.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عايض
لماذا هرول عبدالملك الحوثي بالقبول بخارطة الطريق الأممية ؟
أحمد عايض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي أحمد العمراني
العليمي والزبيدي في عدن
علي أحمد العمراني
كتابات
عمرو محمد الرياشييمن المساكين والسكاكين .
عمرو محمد الرياشي
طارق مصطفى سلامغدير صنعاء الأخير ؟
طارق مصطفى سلام
عبد الاله تقيمناشير شوقي !
عبد الاله تقي
مشاهدة المزيد