وقتك ينفذ يا فخامة الرئيس هادي
بقلم/ احمد احمد الصباغ
نشر منذ: 7 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام
الإثنين 17 ديسمبر-كانون الأول 2012 11:47 ص

ألا يشعر الرئيس هادي أن الوقت لا ينتظر وان مهمته كرئيس مؤقت أوشكت على الانتهاء واليمن محلك سر بل وزادت مشاكله وتفاقمت من جميع النواحي الاقتصادية والأمنية والسياسية وهو في كل خطاب يوجهه يبشر المواطنين أن اليوم أفضل من أمس وان أمس كان وكان ولا يقول لنا وماذا في اليوم من انجازات؟.

أريد من الرئيس هادي أن يجلس مع نفسه لحظات فيفكر ماذا أنجزت خلال تلك الشهور الكثيرة التي مرت؟

وسأقول لك ماذا أنجزت يا فخامة الرئيس لم تنجز شي نتيجتك( صفر) بكل المعايير العلمية والسياسية والاقتصادية والإدارية والأمنية والاجتماعية لم تنجز شي مما كان يحلم به الوطن ولا أقول التعيينات والإقالات التي يدعوك ويحثك عليها حميد الأحمر أو من يسمون أنفسهم بالثوار فهذه تفاهات أرادوا من خلالها إلهاءك عن المهمة الرئيسية التي تقول في خطاباتك انك تسعى من اجلها وهي أن تصل باليمن إلى انتخابات فبراير 2014

وأنا أؤكد لك كمحلل سياسي ومراقب لن تصل إلى ما تقول انك ستصله لأنك اثبت فشل ذريع في التعامل مع كل قضايا الوطن ومن حولك يشهد لك بالحنكة والذكاء وبعد النظر والحكمة وأقول لك لا تصدق من يمدحك فأفعالك دالة عليك فقد فشلت في ترسيخ الأمن وفشلت في النهوض باليمن من عثرته الاقتصادية وتقضي وقتك في خطب رنانة ومقابلات جوفاء وقرارات ترضي بها ذلك وذاك وحل لمشاكل ليس لك دخل بها.

أقول لك يا فخامة الرئيس ما دخلك بمؤتمر الحوار أولم تكلف لجنه وأسميتها فنيه ما دخلك بتفاصيل كثيرة تجعلك تدور في دائرة لم ولن تستطع أن تخرج منها .

أنا لن انتقدك ولن أبوح بكل ما في قلبي ولكني أريد أن أنصحك وأقول لك يا هادي الوقت لا ينتظر وقد مضى من وقتك الثمين الكثير ولابد أن يشعر المواطن العادي وليس مجموعة المتنفذين ومن يسمون أنفسهم بالثوار والأحزاب التي لاتسمن ولا تغني من جوع لابد أن يشعر المواطن انك قد المسئولية التي رضيت أن تتحملها وان تعمل ليس بالمساعدات والإعانات بل بخطة اقتصادية وإدارية مدروسة واستعن بأهل الخبرة والمشورة والكفاءة في كل المجالات لا يكفي أن تعين مستشارين من اجل صرف مرتبات وامتيازات وسيارات بل لابد من أن يعملوا ولن يعملوا إلا بتوجيهاتك للأسف فوجههم أن يقيموا الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي للبلد وان يقترحوا المعالجات المناسبة .

يا فخامة الرئيس أنت تقول انك لن تمدد فترتك الرئاسية ولو تركت البلد في فراغ دستوري وهذه كلمة خطيرة سيحاسبك عليها الدستور والقانون والشعب ولكن طالما وفيك هذه الرغبة بعدم التمديد فلمن تترك اليمن ألان وأنت على قمة الهرم ولديك من الصلاحيات الدستورية ما يؤهلك لإنقاذه.

يا فخامة الرئيس اليمن تغرق وأنت تتفرج عليه فتنام وتصحو وتأكل وتقابل وتضحك وبالك غير مشغول بمستقبل اليمن الذي أقسمت على أن تحافظ عليه.

يا فخامة الرئيس دع القافلة تمشي ولا تدخل نفسك في تفاصيل سخيفة وابدأ بالإعداد السياسي للانتخابات في موعدها على أسس علمية وتكنولوجيه ( ان يكون التصويت ببصمة اليد مثلا ) حتى لا يكون لأحد حُجه ويقبل بها الشعب والعالم وابدأ بالإعداد للخطط الاقتصادية التي تنقذ اليمن مما هو فيه من تعثر ويمد يده للي يسوى واللي ما يسواش وبلدنا فيها من الخيرات ما يغنينا ويغني أولادنا من بعدنا.

يافخامة الرئيس المتنفذون والمشايخ والثوار والأحزاب يدخلونك في دوامه واضحه للعين المجردة ويعلمها الجميع إلا أنت.

يا فخامة الرئيس رئيس وزرائك ضعيف ووزرائك مسلوبي الإرادة ومدرائك التنفيذيون في كل المؤسسات الحكومية والوزارات يضعون عيونهم على الصحف وأيديهم على قلوبهم من أن ينكشف المستور ومع هذا لا تسأل احد ماذا أنجزت منذ توليك منصبك لماذا لا تقيل ولا تعين إلا بمعايير حزبيه وليس معايير الكفاءة والانجاز.

يا فخامة الرئيس انهض من سباتك واعمل بما تبقى لك من الوقت وأنقذ اليمن فاليمن أمانة في عنقك ولن يرحمك التاريخ ولا الأجيال القادمة على ما فرطت من وقت.

ويعلم الله أنني أقول لك هذه المكاشفة وقلبي يذرف دماً وعيني تذرف الدموع على مستقبل وطني الذي يضيع أمام عيني وأنا عاجز عن فعل أي شي، ليس دموع صاحب السعادة باسندوه الذي أعطيته كافة الصلاحيات من اجل أن ينقذ اليمن فإذا به يندب حظه ويضع كفه على خده ويتفرج مع المتفرجين ويخاف عند اتخاذه اي قرار من ردة فعل هذا وذاك.

فيا فخامة الرئيس لا املك بعد هذا إلا أن أدعو الله عز وجل أن يأخذ بيدك لإنقاذ اليمن بما منحك من سلطه ومسئوليه سيسألك عنها يوم القيامة.

والله الموفق

Alsabbagh2009@yahoo.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د . عادل الشجاع
ماهو موقف أحمد علي عبدالله صالح من بيان المؤتمر ؟
د . عادل الشجاع
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عمار صالح التام
رسالة أبطال جيشنا الوطني
عمار صالح التام
كتابات
عبدالعزيز الصلاحينعشق اليمن ولكن..
عبدالعزيز الصلاحي
هايل علي المذابيالمسرح في الوطن اليمني
هايل علي المذابي
مشاهدة المزيد