آخر الاخبار

التحالف يوجه اتهاما خطيرا للحوثيين:إرباك حرس الحدود وهذا ما يحدث بصعدة على الحدود مع السعودية الامارات تعلن عن ارتفاع جديد في اصابات ووفيات كورونا ماذا قال الرئيس هادي عن رحيل المناضل اليمني علي الواسعي؟ قطاع المرأة بوزارة الشباب يدين جريمة استهداف الحوثي سجن النساء بتعز ريال ينطح ريال.. مناكفة بين سلطنة عمان وقطر ومسقط تتدخل والدوحة تقدم الشكر رسالة مؤثرة من زيد محمد قحطان الى والده المختطف منذ 5 سنوات شارك في ثورتي 48 وسبتمبر وسجنه الإمام 7 سنوات وتطوع ضد العدوان الثلاثي على مصر .. رحيل مناضل يمني كبير وأحد أبرز رجال الحركة الوطنية والإعلام «سيرة ذاتية» 5 أعوام على اختفاء ”صوت العقل“ و”رائد الاعتدال“ السياسي ”محمد قحطان“.. وحشية حوثية ترفض الكشف عن مصيره انطلاق عملية عسكرية واسعة في محوري ”ناطع والملاجم“ بالبيضاء وهجمات عنيفة في ”قانية“ فيروس كورونا:علماء في بريطانيا يقولون إن انتقال العدوى عبر شبكات الهاتف ،محض هراء،

جائزة جامعة عدن للبحث العلمي..ثمرة يانعة لحصاد فكري
بقلم/ أ.د .عبدالعزيز صالح بن حبتور
نشر منذ: 7 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام
الإثنين 31 ديسمبر-كانون الأول 2012 06:48 م

دأبت جامعة عدن منذ العام 1999م، وحتى يومنا هذا على تعزيز وإرساء تقليد علمي رصين، ألا وهو منح جائزة جامعة عدن للبحث العلمي للباحثين المتميزين في كل الدورات السابقة لهذه الجائزة، التي تحتفل يوم غد الثلاثاء (الأول من يناير 2013م)، بمنج الجائزة للفائزين بدورتها الثامنة.

وهذه الجائزة عبارة عن بينة علمية، وثمرة يانعة، لحصاد الأبحاث العلمية الرصينة المقدمة من قبل الباحثين والأساتذة في الجامعات اليمنية.

لقد كانت جامعة عدن وستظل فخورة بكل إنجازاتها..، وتشعر في هذا الحقل على وجه الخصوص أنها تلتقي مع مهمتها الأصلية الثانية وهي البحث العلمي، بالإضافة إلى مهمتها التدريسية.

أن هذه الجائزة للعام الجاري 2013م، تأتي في ظل ظروف وطنية دقيقة بدأ الوطن فيها المرحلة الانتقالية ومعالجة نتائج ومترتبات الأزمة السياسية لعامي 2011م – 2012م، والتي لازالت ارتداداتها متواصلة حتى هذه اللحظة، حتى يدخل فرقاء العمل السياسي لمؤتمر الحوار الوطني كي يتنفس الوطن الصعداء ويتخلص من عبء المراحل السابقة وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

لقد أضحت الجامعة اليوم بكل آلياتها ترتكز على العمل المؤسسي، ولولا هذا العمل المؤسسي لما استطاعت في هذه الظروف الاستثنائية من انجاز مهامها.

إذ من المعروف أن جائزة جامعة عدن للبحث العلمي وآلية متابعة إنجازها ليست عملية إدارية أو أكاديمية بسيطة..، بل إنها تدخل في إطار العمل المهني الذي يتناول فيه موضوع الباحثين والمُقيَمين من جامعة عدن وبقية المؤسسات الأكاديمية في الوطن..، وهناك خبرة متراكمة لدى جامعة عدن استطاعت من خلالها أن تنجز هذه المهمة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وتعقيداتها.

واقدر في ذلك نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي، وأخص بالذكر الأستاذ الدكتور مازن عبدالله فاضل مدير عام البحث العلمي وطاقمه الفني وكذلك مجلس أمناء جامعة عدن، وأخص بهذا الجانب الأستاذ الدكتور/أبوبكر محمد بارحيم سكرتير مجلس الأمناء لجامعة عدن.

وجامعة عدن في هذا الشأن تقدر تقديراً عالياً مجلس أمناء الجامعة برئاسة الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان وبقية أعضاء المجلس على كل دعم سخي قدموه للجامعة خلال المدة الماضية، ونجدد هنا الشكر لمؤسسة العون للتنمية بحضرموت ورئيس مجلس إدارتها الشيخ الفاضل عبدالاله سالم بن محفوظ والأستاذ الدكتور عادل محمد باحميد المدير التنفيذي لمؤسسة العون، على جهدهم وكرمهم في تمويل هذه الجائزة الدورية (التي تنظم كل سنتين)، حيث أصبحت مؤسسة العون الشريك العلمي لتشجيع الباحثين لهذه الجائزة.

وبإسم مجلس أمناء الجائزة ورئاسة جامعة عدن أهنئ كل الباحثين والباحثات الذين حصلوا على جائزة جامعة عدن للبحث العلمي وأهنئ كذلك الحاصلين على الجائزة التشجيعية، كما أهنئ لجان التحكيم العلمي والتقويم الأكاديمي من جامعات عدن، وصنعاء، وحضرموت، وتعز، وذمار، الذين بذلوا قصارى جهدهم لانجاز هذه المهمة العلمية لهذه الدورة "الدورة الثامنة".

كما أشكر كل الأخوات والأخوة والإعلاميين والموظفين الذين تفانوا في إنجاز مهمتهم العلمية السامية خدمة لقضايا البحث العلمي وجامعة عدن والوطن اليمني بآسرة.

في الأخير أتمنى لهذا الوطن الأمن والاستقرار والنماء، ولجامعة عدن مزيداً من التطور الأكاديمي والبحث العلمي خدمة لقضايا العلم والمعرفة والإنسان اليمني.

والله من وراء القصد،

* رئيس جامعة عدن

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد  المياحيمخطط إسقاط مأرب
محمد المياحي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالفتاح الحكيمي
حزب القرية. هذه حقيقة قيادتهم
عبدالفتاح الحكيمي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد الصالحي
الحوثي مشروع يبحث عن أرض خارج اليمن
محمد الصالحي
كتابات
جمال انعمطرائد الموت
جمال انعم
د. محمد حسين النظاريالحسني.. في قطار الراحلين؟؟
د. محمد حسين النظاري
كاتب/محمد الشبيريمأرب.. ميلاد جديد في 1/1/ 2013م
كاتب/محمد الشبيري
عام في مهمة استعادة الدولة
مشاهدة المزيد