آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الدنيا بخير!
بقلم/ نبيل حيدر
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام
الإثنين 20 مايو 2013 05:12 م

· الدنيا بخير، وباللهجة المحلية: الدنيا عوافي, وبالشامي والمصري: هوّنها تهون، وبالغربي (خليها ايزي ميزي).

· الأمن (مس .. تتب).. الدوريات الأمنية والعسكرية ما شاء الله تبارك الله نسأل الله أن يحميها من العين والأنف والأذن والحنجرة تجوب شوارع المدن بكل حيوية وقدرة عالية في إطلاق الصافرات وتفريق السيارات بأبواقها الناعقة اللاعقة لبقايا سكينة و(بالتفحيط) وإطلاق صوت الأزيز ذاك الذي ارتبط بمهارة سائق السيارة الأمنية والعسكرية في كسر خط السير وإزعاج الناس بل وإقلاقهم وإرعابهم بممارسات وبحلقة عيون ترجع حسيراً بمجرد ارتطامها بعيون مسلحين (مقعشين مبهررين).

· الدنيا بخير وكله عال العال, نقاط التفتيش تقوم بواجبها على أفضل وجه وكتف وبطن وكبد ورئة ومؤخرة, فهي حريصة أشد الحرص على تفتيش السيارات العادية التي لا تحمل سلاحاً بل مواطناً يملؤه الضجر والضيق من السلاح وحملته ومرخصي حمله وانتشاره. ومهما كان الازدحام الذي تختنق به الشوارع جراء بطء إجراءات التفتيش في نقاط التفتيش، وبسبب تضييق العرض المتوفر من الشارع بحيث لا يكون هناك سوى مسرب واحد لمرور السيارات من النقطة.. مهما كان الأمر كذلك فتلك النقاط تتحول إلى شعلة نشاط وحيوية عند مرور موكب مسلح يتبع أحد سالخي البلد وأوادمه. ترى الجند في تلك النقاط يفتحون المسارب المغلقة بأحجار البلك والبراميل وبمواسير مستعملة ويقفون إجلالاً واحتراماً لفخامة الفخيم صاحب الموكب مالك الكوكب ونجومه.

· الدنيا بخير.. لا قلق.. دونت ووري.. لا تخلوها محلِّقة.. فهذا الزمان هو استمرار لذاك الزمان، وإن اختلفت الوجوه ولم تختلف العقول والثقافات والعنجهيات، ولم تتغير هيبة الدولة وأمنها وجيشها إلا عندما تكشر أنيابها على المواطن البسيط، أما المواطن الدسم المسمن المعسل فمن الواجب مراعاة شعوره وإفساح الشوارع والرقاب له ولملكوته ولخلوده, كما أن من الواجب تقديسه وعدم إزعاجه عند ارتكابه لجريمة قتل، فمن الأدب عند الاتصال به مخاطبته باحترام وتختيم المكالمة بـ(أي خدمات يا شيخ.. يا فندم أحنا مستعدين وفي اي وقت تفكر فيه تسلم القتلة والمجرمين نحن رهن إشارتك).

· الدنيا بخير.. الدولة بخير طالما جنودها أشداء على البسطاء رحماء على النافذين.

· الدنيا بخير طالما الدولة تريد فرض هيبتها بالتدريج على العلية و بـ(التفحيط) والاستهتار بغيرهم من سكان اليمن المصنّفين عالماً سفلياً عند العُلويين.

· الدنيا بخير.. و( مترنحاً مارش).