آخر الاخبار

صنعاء..مواطن شجاع ينتقم من قيادي حوثي اغتصب ابنه في احد المراكز الصيفية عقب نفي الحوثي.. مصادر مطلعة في صنعاء تكشف لمأرب برس تفاصيل جديدة تثبت تورط المليشيات بفضيحة شحنة المبيدات الاسرائيلية في تطور خطير.. الحوثي يعلن رسمياً تأجير قطاع التعليم العالي في مناطق سيطرته لـ إيران أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة تعرف كيف تحمي نقسك من أساليب الاحتيال الاصطناعي.. إليك التفاصيل أبو عبيدة في ظهور جديد يكشف عن السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى إسرائيل في غزة تعرف على الدولة العربية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت والمتحرك الزنداني يضع المبعوث الأممي أمام الخطوات التصعيدية للحوثيين مؤخراً على المستويين العسكري والاقتصادي شوارع إسطنبول تختنق وتغرق بطوفان بشري لوداع الشيخ عبد المجيد الزنداني وصلاة الجنازة عليه ماذا قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة في رحيل الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟

أسنان بشرية مصدرها البول
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً
الأربعاء 31 يوليو-تموز 2013 09:26 م

استطاع علماء صينيون تكوين هيكل شبيه بسن صغير، لكن من أغرب مصدر، وهو البول البشري.

وذكت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن الباحثين في معاهد “غوانغجو” للطب الحيوي والصحة استخدموا البول كنقطة بداية لتكوين هيكل شبيه بسن البشر.

وتوصل العلماء إلى نتيجة بأنه بالإمكان استخدام البول كمصدر للخلايا الجذعية التي بدورها يمكن أن تنمو إلى هياكل شبيهة بالأسنان الصغيرة.

ويأمل الباحثون بأن تصبح تقنيّتهم طريقة لاستبدال الأسنان المتساقطة،وعملوا على زرع الخلايا من البول في المختبر لتصبح خلايا جذعية.

وبعدها عمل العلماء على زرع مزيج من هذه الخلايا ومواد أخرى أخذت من فأرة، داخل فئران أخرى، وبعد 3 أسابيع بدأت مجموعة الخلايا تصبح شبيهة بسن لكنه غير قاس كالسن الطبيعي.

وقال العالم في الخلايا الجذعية بجامعة لندن كريس ماسون إن البول قد يكون أسوأ مصدر، محذراً من خطر التلوث.