آخر الاخبار

أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة تعرف كيف تحمي نقسك من أساليب الاحتيال الاصطناعي.. إليك التفاصيل أبو عبيدة في ظهور جديد يكشف عن السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى إسرائيل في غزة تعرف على الدولة العربية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت والمتحرك الزنداني يضع المبعوث الأممي أمام الخطوات التصعيدية للحوثيين مؤخراً على المستويين العسكري والاقتصادي شوارع إسطنبول تختنق وتغرق بطوفان بشري لوداع الشيخ عبد المجيد الزنداني وصلاة الجنازة عليه ماذا قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة في رحيل الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟ الرئيس العليمي يواجه المبعوث بما يجب عليه فعله مع الحوثيين ويؤكد التزام مجلس القيادة بخيار واحد تحذير طبي من الإفراط في تناول هذا المسكن إسرائيل وصفته بـ ''صيد ثمين جدا''.. من هو القيادي في حزب الله الذي اغتيل اليوم بغارة جوية جنوب لبنان؟

مصر أُم الدنيا وأبو التأثيرات فتيقظوا !
بقلم/ د: محمد الظاهري
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً
الثلاثاء 06 أغسطس-آب 2013 11:57 م

إذا كانت مصر هي (أم الدنيا) , فإن حركة الأخوان المسلمين فيها , هي , أيضًا (الحركة الأم) !

ولكن الخشية في هذا السياق , أن ما يجري الآن على أرضها , وشوارعها , وكواليسها (سلبًا وإيجابا) , قد يُعَمَّم على باقي بلدان (ثورات الربيع العربي) , رغم خصوصياتها ؛ ليغدو (أبو المَشاهِد أو السيناريوهات وأُمها) !

يا عرب الربيع : تيقظوا , واعلموا أن نجاح مِصر نجاحٌ لكم , وإخفاقها – لا سمح الله – إخفاقٌ لكم ؛ فمصر هي أُم الدنيا وأبو التأثيرات .

ولذا تسلحوا بالأمل والعمل , وقبلهما تعرفوا على مواطِن ضعفكم المزمنة , في إطار نقد الذات لا جلدها , واسعوا لتجاوزها .

تعايشوا , واستردوا إرادة الفعل العقلاني , والرشيد , وكونوا بمنأىً عن إزاحة المسئولية عن كواهلكم ؛ فمؤامرات الخارجي والغريب غدت بديهية لا تحتاج إلى إثبات .

فتشوا في أنفسكم . واستحضروا قوله تعالى : " قل هوَ من عندِ أنفسِكُم ." سورة آل عمران - من الآية 165 .