آخر الاخبار

وزير كويتي سابق يدعو لوقف عمليات ”التحالف“ في اليمن ودعم انفصال الجنوب وعزل الرئيس ”هادي“ عاجل : اعلان هام من وزارة الداخلية واستنفار لمواجهة انقلاب الانفصاليين في عدن بعد ساعات من استهداف منشئات نفطية سعودية.. قوات ”الشرعية“ تتوغل في معقل الحوثيين بصعدة تفاصيل اجتماع ثلاثي بين إيران والحوثيين و4 دول أوروبية عقد في مقر الخارجية الايرانية بطهران اتفاق وتفاهمات جديدة بين قيادة التحالف ومليشيات الانتقالي تقرير استخباراتي أمريكي يكشف عن خطوة الإمارات القادمة في اليمن وكواليس ما يسعى اليه ”المجلس الانتقالي“.. هل سيعلن الانفصال ام سيؤجل هذه الخطوة؟ عاجل: استدعاء كافة وزراء الحكومة ”الشرعية“ الى ”الرياض“ والحكومة تبحث طرد ”الإمارات“ من التحالف (حصري) اتفاق تاريخي وانفراجة في السودان والسعودية تبارك الحكومة تعلن موقفا جديدا من الامارات وتكشف حقيقة تسليم مقرات الشرعية في عدن لواء الانفصاليين الذي اسقط قصر المعاشيق يعلن الحرب على السعودية ويحذرها ويتوعدها

أسرار مفتاح الكعبة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 5 سنوات و 10 أشهر
الأربعاء 16 أكتوبر-تشرين الأول 2013 09:37 م

 

للكعبة المشرفة مفتاح واحد يبقى مع شخص واحد يكون مسؤولاً عن فتح و إغلاق الكعبة المشرفة والسماح أو عدم السماح لمن يدخلها.

كما يشرف على تطييب كسوة الكعبة و غسلها و تغييرها سنويا، و يسمّى هذا الشخص بسادن الكعبة.

ليس هناك تاريخ محدد يبين متى أصبح للكعبة باباً، إلا أن تاريخ سدانة الكعبة يعود الى عهد الرسول صلى الله عليه وسلّم حين فتح مكة أخذ مفتاح الكعبة من عثمان بن طلحة الذي كان يقوم بسدانة الكعبة آنذاك، إلا أن الرسول الأمين عندما أنزل الله سبحانه و تعالى الآية الكريمة ((إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا)) عهد الى عثمان بن طلحة و ابن عمه شيبة بن عثمان بن أبي طلحة سدانة الكعبة إلى يوم القيامة. و ما زالت السدانة في عهدنا الحالي مع آل شيبة.

مفتاح الكعبة مصنوع من الحديد مضلّع بستة أضلع و طوله 35 سم، و له قفل مصنوع من الحديد أيضاً، يحتوي على عدة نقوش بخط الثلث الرائع مثل "لا إله إلا الله محمد رسول الله" و "نصرٌ من الله و فتحٌ قريب. إنا فتحنا لك فتحاً عظيماً".