آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

مراجعات مفصلية /1
بقلم/ د . بلال حميد الروحاني
نشر منذ: 9 سنوات و شهر و 18 يوماً
السبت 07 فبراير-شباط 2015 12:16 م

الحركات الإسلامية تأثرت بالمحيط فكانت تنادي وتعد الناس بالدنيا وبنائها وزخرفها ( اقتصاد - تنمية - نهضة - ازدهار ....... ) حتى حادت عن مهمتها العظمى ورسالتها الأسمى: ارجاع الأمة إلى دينها وعقيدتها وإصلاح الآخرة,, وتناسى الناس آخرتهم وصاروا لا يفكرون إلا في الدنيا وملذاتها وشهواتها, حتى صار كثير من الدعاة والعلماء منهمكون بالتفكير ببناء دنياهم !!!

لذلك وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم !

الله لا يريد منا الخلود في الدنيا.

 لم يجعل الدنيا إلا للابتلاء والاختبار وجعلها دار بناء للآخرة ,, أما الدنيا وملذاتها وزخرفها فهي مسألة ثانوية ( ولا تنس نصيبك من الدنيا )

فحين ضعف هذا المفهوم عن وعي الإسلاميين أصحاب الرسالة والهدف, أرسل الله العواصف في كثير من البلاد الإسلامية لتحطم الدنيا وأطماعها عند المسلمين فييأسوا من التفكير في الدنيا وينتقلوا إلى التفكير بالآخرة, فما نراه اليوم في سوريا والعراق ومصر وليبيا واليمن.... دليل واضح ... وغيرها قادم إن لم يراجعوا حساباتهم.

فلم يعد هناك تفكير في النهضة والازدهار؛ فالأشرار يمارسون أبشع صور الزلزلة للأمة ويمارسون تدميرا جذريا لقواعد بناء الدنيا.

( حكمة الله ) كي تنهض وتستيقض من غفوتها وملذاتها وشهوتها وخصوصا الاسلاميون من يحملون على عاتقهم رسالة الإسلام, فما يسمى اليوم بالاقتصاد الذي تبنى على أساسه الدنيا محطَّم وشبه ميت, ولن يعود إلا بعودة الأمة إلى دينها ( بمعنى أن يصبح همها الآخرة وسيفتح الله عليها من حيث لا تحتسب ).

إن الزلازل والعواصف التي تحيط بنا هي رسالة من الله تعالى لأولياءه وحملة رسالة الإسلام أن غيروا من أطروحاتكم - اتركوا الدنيا وتعبئة الناس بها - اهتموا بالدين - الإسلام - شريعة الله في أرضه .... عندها سيأتيكم النصر

فالله يقول : ( إن ينصركم الله فلا غالب لكم ) أي ولو كانت أمريكا وأوروبا.

فالثورات العربية لم تكن سوى محطة لزلزال قادم للأمة لتغير الأفكار والأطروحات الصلبة التي لم تكن لتتغير بسهولة.

وما أجمل عبارة د. الشنقيطي في مقاله في الجزيرة نت حين قال: ( لقد أردناه ربيعاً مخملياً، وأراده الله مفاصلة جهادية، والذي أراد الله خير. ولنا فيمن سبق سلفٌ من الصحابة الكرام ودُّوا يوم بدرٍ لقاء العِير، وأراد الله لهم لقاء النفير ).

اللهم بصرنا بعيوبنا.