سفراء الجن يعلنوا انفصال الجنوب !!
بقلم/ عمرو محمد الرياشي
نشر منذ: 5 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام
السبت 18 يوليو-تموز 2015 11:23 ص

لم يتمالك بعض الحمقى انفسهم حتى 48 ساعة على تحقيق انتصارات على يد قوات متدربة يمنية في مدينة عدن حتى قامت بعض القوى السياسية اليمنية المأزومة في الخارج والمتاجرة باسم الجنوب والانفصال للترويج والمطالبة بانفصال الجنوب ... ثم يأتي من يلحق بقافلتهم بعض اشباه السياسيين الخليجيين الذي يظهرون عبر شاشات فضائيه يتحدثون عن الشأن اليمني ولا يملكون الحد الادنى من الرؤية لحقيقة تاريخ احداث اليمن ومن المتحكم في سير عملية التدمير في اليمن ليأتو الان ويطالبوا بالانفصال في مثل هذه الظروف والبلاد اصبحت مجرد شظايا جغرافية وبشرية والنسيج اليمني في امس الحاجه للوقوف صفا واحدا ضد التتار العفاشي الحوثي الذي غزا محافظات الشمال قبل الجنوب .

لقد ساقت العاطفة العقيمة الشعب اليمني نحو المجهول وأدخلته الى دهاليز وتجارة امراء الحروب فلم يعد هناك فرق بين من يقدس الوحدة لأجل الهيمنة بالثروات و خزائن الشعب اليمني جنوبه والشمال وبين من يطالب بالانفصال والتشرذم وارجاعنا الى مربع ما قبل الصفر ونعيد قصص الماضي للصوص اليوم الذين صنعو من اليمنيين علامة عالمية مسجلة للفقر والجهل والمرض .

ليس كون المخلوع صالح من الشمال وحليفه الحوثي ان ابناء الشمال قد نعموا بالخيرات ورغد العيش .

هاهي المحافظة البترولية الشمالية (مأرب) تصنف كقرية في القرون الوسطى لم يشفع لها بترولها او شماليتها فما بال واقع بقية المحافظات الشماليه الم يقوم قرني الشيطان (المخلوع والحوثي) بحرب اباده في البيضاء ومارب وتعز ام كان الموضوع حكر على عدن والضالع .

من يظهرون على القنوات الفضائيه امثال (الشليمي وبن ماضي وغيرهم ) ويسمون انفسهم ( محللين وكتاب خليجيين ) ويسوقون لإنفصال الجنوب ويسترسلون عن الشأن اليمني ولو سُئل أحدهم كم عدد المحافظات اليمنية او حتى حدود تلك المحافظات وموقعها من الخارطه اليمنيه ستعرف انهم لا يعلمون حتى الخارطه الجغرافية لليمن فكيف بادق تفاصيل ملفها السياسي .

التناقض العجيب في الطرح والتناول للملف اليمني لبعض هؤلاء بالكتاب وتبنيهم لمثل هذه التصريحات عن الانفصال فقط تخدم اعلام صالح والحوثي وتخدم الاجندة الايرانية في المنطقة عبر تقسيم المنطقة الى دول وأقاليم طائفية.

والأدهى والأمر ان تكون خدمة على طبق من ذهب ليؤكدو اكذوبات صالح وحلفائه ويثبتون انها حقيقة من حيث يعلمون او لا يعلمون .

لا اعلم اي مدرسة او اي منهج سياسي يتبعون هؤلاء سقط المتاع امثال الشليمي .

يبدو ان الشليمي اثر عليه اصدقاؤه اليمنيون الذين حوله ليرسمون له ملامح سياسية عن مخرج الانفصال ليخرج بنظرية قاصرةعن اليمن ثم يسمعهم عبر قنوات فضائيه ما يتمنون سماعه .

والمرتزق الجفري يبحث عن مكاسب مثله مثل باعوم (جيفارا الجنوب) ولم نراهم يكشفون لنا عن جنوبيتهم وحشوداتهم ليدافعوا عن الجنوب .

اين هي ملايين الحراك التي كانت في عدن ماذا فعلت!!!

الم تثبت ان انشاء الحراك لم يكن سوى هدف يتلاعب به صالح متى ما يشاء وفي اي ظروف ام نسينا اعلام التشطير وهي تمليء مخازن الامن المركزي في عدن !!

بلا شك لقد تأكد لكل عاقل وباحث عن حقيقة التلاعبات السياسية للمرتزقه هم \"الحراك الصالحي\" من سواهم ... نعم هناك من قاتل من ابناء الحراك في الضالع وغيرها ولكن اين و كم هي نسبة من قاتل بما كان يخرج من مليونيات الحراك في ساحات عدن !!!!

من كانوا يستلمون الاموال باسم الحراك والانفصال اين هم من ساحات القتال !!!

يبدو ان نعيم لبنان والخليج واروبا انساهم الجنوب ليتذكرو اليوم ويظهروا يتغنون الان بالانتصارات ... قبحكم الله لستم سوى فسيفساء صنعها المجرم صالح مثلما صنع الحوثي والقاعده .

اخيرا ....

التوظيف المناطقي الذي ادمنه البعض لم يعد حل لان نتائجه لا تخدم إلا تجار وأمراء الحروب فكما عانت عدن عانت تعز وقاتلت قبلهما البيضاء والجوف ومأرب لان العدو لا يميز بين منطقة واخرى وقبيلة واخرى وانما سخر كل الة القتل ضد الانسان اليمني.

من قتل اهلنا في عدن والضالع وعموم جنوب القلب اليمني هو نفس العدو الذي قتل شمال القلب اليمني في تعز و البيضاء والجوف مارب .

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
ابو الحسنين محسن معيضهل ستصبحُ شبوةُ مثلَ عدنَ ؟! 
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
جمال أنعم
لن نكون ما تريدونه
جمال أنعم
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد المنصور الحازمي
ما الذي سيرعب إيران ومليشياتها في اليمن وما المطلوب من مجلس الفيتو ليؤكد مصداقيته
محمد المنصور الحازمي
كتابات
د صالح سرحان الكهاليالمسيرة القرانية
د صالح سرحان الكهالي
مشاهدة المزيد