آخر الاخبار

الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب

حراسة حائط الجمهورية من ”سيول” القتلة
بقلم/ محمد المياحي
نشر منذ: 4 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً
السبت 06 يوليو-تموز 2019 12:02 م
 


لو كان سلطان العرادة جبانًا يهمه منزله أو أنانيّا يفكر بذاته وأموره الخاصة، لكان أسلّم المدينة للحوثي منذ البداية وعفى نفسه من عناء النضال وضريبة المعركة، ولو كان سلطانًا جشعًا لكان أحاط منزله بعشرات الدفاعات الجوية والترسانة العسكرية الحامية له بعد انتصاره. لكننا أمام نموذج للرجل الفدائي، الجندي الذي قذف بنفسه في قلب المعركة وأعلن استعداده لدفع الثمن حتى النهاية، وما يزال.
لم يفكر الرجل بنفسه مثل باقي المسؤولين والرموز الإجتماعية الزائفة، لم يفكر بنفسه في بداية الحرب وهو يغامر في لحظة صعبة لحراسة حائط الجمهورية الأخير، كما لم يفكر بها وقد غدى سلطانًا حاكمًا للمدينة.
في البداية نظر لنفسه كواحد من الناس؛ فترك منزله وخرج يقاتل دفاعًا عنهم، وحتى بعد أن بنى مجده الكبير احتفظ بذات النظرة تجاه نفسه وظل منزله كما كان عليه قبل المعركة.
ظلّ رمزًا ثابتًا، ينتمي للناس ويعامل نفسه كما يتعامل معهم، من قبل النصر ومن بعده، ظل العرادة واحدًا منّا، بندقيته جوار بندقيتنا، منزله كمنازلنا، وحياته معرضة للخطر كما هي حياتنا، وربما أكثر منا.
لكن وبعيدا عن السلوك الأخلاقي للرجل، واستعداده الدائم للتضحية ونكران الذات، يظل استهداف منزل العرادة، مساس بمنازل اليمنيين جميعًا. منزل الرجل رمزية للشرف الذي انطلقت منه معركة الكرامة اليمنية وحفظت خيط الجمهورية الأخير من السقوط الكلي في أحضان البرابرة.
لعلكم تتذكرون حين اجتاح الفاشيون الجمهورية وامتلكوا منازل اليمنيين ورقابهم، في تلك اللحظة، ترك الرجل منزله خلف ظهره، وخرج لحماية منازل اليمنيين جميعًا، خرج حاملًا بندقيته وشكل متراسًا حمى به أخر المدن من سيول القتلة، ثم فتح أبواب المدينة كمنازل بديلة لمن شردتهم الجائحة الحوثية.
لم ينجحوا في كسر كبرياءه في البداية واقتحام المدينة، فأرادوا بالأخير تعزية أنفسهم بضربة جبانة لمنزله من بعيد، فعلوا ذلك لينتزعوا انتصارا وهميّا من رجل متجاوز لذاته، نذر حياته للناس، ويرى أن منزله الحقيقي، الذي يستحق أن يمنحه أولوية التأمين هو "البيت الكبير" والمدينة التي يقطنها الناس أجمعين.
مسؤول بهكذا تفكير، يستحق أن يرد له الناس الجميل، يرفعونه عاليًا بقدر ما يدنو هو منهم، و أن يتحول منزله لقلعة تأريخية ترمز لمجد اليمنيين في الزمن المعاصر، وتخلد المكان كتحفة عابرة للزمان وملهمة للأجيال.