آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

إنَّي سائِلُكَ !! فأجبني يا هاني !. :
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 4 سنوات و 7 أشهر و 6 أيام
الأربعاء 21 أغسطس-آب 2019 07:31 ص
 

سعادة الشيخ الداعية ، القائد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك / 

حين تقولُ في وسائلِ التواصلِ ، أنَّه قد تمَ تطهيرُ المعسكراتِ من العناصر الإرهابية . فإني سائِلُك مَنْ تقصدُ بتلك العناصر ؟. الدواعشَ أم أنصارَ الشريعةِ ؟، الإصلاحَ أم الحوثيَ ؟، قواتٍ شماليةً أم خلايا إخوانيةً . لقد رأى الجميعُ أنَّ مَنْ كان في المعسكراتِ وقصرِ المعاشيقِ قواتٌ شرعيةٌ من الحرسِ الرئاسي ، ووحداتٌ عسكريةٌ وأمنيةٌ حكومية خالصة . فهل تقصدُ أنَّ الشرعيةَ وحكومتَها وقواتِها إرهابيون ، وأنَّ وزيريها الميسري والجبواني وغيرهم من مسؤولي الشرعية عناصر إرهابيةٌ ؟. 

- وإنُّي سائِلُكَ عن غزوةِ المعاشيق الأولى والثانية . كَمْ مِنْ تلك العناصرِ الارهابيةِ قتلتم ؟ وكم أسرتم ؟ كم كان الحوثيون منهم ، وكم شمالي وإصلاحي وداعشي . إنَّ كلَ ضحايا الجانبين جنوبيون ، ومن قاتلتم كانوا عناصرَ من شرعيةِ هادي المدعومةِ من دولِ التحالف التي نذرت نفسَها سياسيا وعسكريا مِن أجلِ ترسيخِ حكمِ الشرعيةِ وطردِ الانقلابيين الغزاةِ ؟ . فمَنْ الإرهابيون إذا ؟. 

- إنَّي سائلُك عن الدعاةِ ، الراوي والعدني وحليس ويونس والكمادي ، وعشراتٍ غَيرِهِم ، مَنْ قتلَهم غيلةً وغدراً ؟ وعن مئاتِ المختطفين ؟ أينَ هُم ْ؟، وعن قضايا النهب والبسط والتعدي على الحقوق والمتلكات ؟. لماذا لَمْ تقمْ قواتُكُم تلك بمهاجمةِ أوكارِ عصاباتِ القتلِ والخطفِ ، والقبضِ عليهم ؟. وهَلْ وجدتم منهم أحداً في تلك المعسكراتِ المطهرةِ وثكناتِ المعاشيق المحررةِ . 

- إنَّي سائِلُك عن تحديدِ هويتِكُم وموقعِكُم ، فقد أصابتني تصريحاتُكُم بالحيرة والتعجبِ . تقولون : " طردنا حكومةَ الشرعيةِ ولكننا مع الرئيسِ هادي " . " نحن ضد الشرعية - المدعومة من التحالف - ولكننا نسيرُ في ظلِ التحالف " . " قواتُنا الجنوبيةُ استعادت أرضَها ، ولن تنسحبَ منها ، ولكنَّ أيَّ إجراءٍ انسحابي سيكونُ ضمنَ التفاهمِ مع دولِ التحالف " . علما أنَّ تِلكَ القواتِ لا تتبعُ الحكومةَ الشرعيةَ ، بل توالي حكومةً أخرى ، لا علاقة لها بالأرضِ ولا بالعَلَمِ والهويةِ " .

إنَّي سائِلُكَ .. إن كنتَ تعتبرُ معسكراتِ الشرعيةِ ومقرَ رئاستِها إرهابيةً ، ووجبَ تطهيرُها مِمَنْ فيها من قادةٍ ومسؤولين جنوبيين ، وهي التي تحاربُ تحالفَ ( الحوثيِ وصالحٍ ) الانقلابي . فما هو تقييمُكَ الوطنيُ تجاهَ معسكرِ بئرِ أحمدَ ، بقيادةِ مَنْ قادَ بالأمس قواتِه الانقلابيةَ لغزو الجنوبِ واحتلالِ عدنَ ؟. 

إنِّي سائِلُكَ مختصرا دونَ غيرِك ، لأنَّك عالمٌ شرعيٌ ، تفقَهُ الأحكامَ ثواباً وعقاباً ، أكثرَ مِنْ غيرِك في مجلسِك الموقر . وإنَّكَ لَتَعلمُ أنَّ المرءَ مايزالُ في فسحةٍ من دِينِه ما لَمْ يَسفِك دماً حراماً . فهل مازلتَ تملكُ تلكَ الفسحةَ ؟، أمْ أنَّه قد ضَيَّقَ عليك المانحون أركانَها ، وأطبقَ عليك المبرمجون جدرانَها ؟. إنَّي لك ناصحٌ مؤتمن ، والعالمُ المؤمنُ إن قيلَ له اتقِ اللهَ ، تذكر فتاب ، واستغفر وآناب .

ختاما : إنَّ شعبَ الجنوبِ ليس براضٍ اليوم عن القائدِ الصامت ولا عن الثائر الثرثارِ ، يحتاجُ الناسُ فيمن يخاطبهم وضوحا وصدقا ، وإخلاصا وتجردا ، لا تورية وتدليسا ، ولا تبعية وإفلاسا .

وقبلَ أن أنسى .. إنَّي سائِلُك يا هاني .. مَنْ قَتلَ أبا اليمامة .