آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

سيكتبُ التاريخ عن الكسارة
بقلم/ عبدالخالق عطشان
نشر منذ: سنتين و 8 أشهر و يوم واحد
الإثنين 26 يوليو-تموز 2021 08:14 م
 

لعل منطقة الكسارة، وهي الجبهة التي حلقت أخبارها في الآفاق واشتهر وتواتر عنها مؤخراً أعظم بطولات الجيش الوطني، وفيها قدم أروع صور الفداء والإباء والتضحية بسخاء تُقدم دليلا واضحا يستحيل على الطمس فجغرافيتها شاهد حي بأنها جمعت بطولات ذي قار والقادسية ونهاوند، وتمايزت فيها الصفوف، وأصبح القوم فيها فسطاطين لا ثالث لهما، فجيش وطني يحمل راية الجمهورية، وهي راية وطنية تمتد جذورها في أعماق التاريخ اليمني (القديم والإسلامي والحديث والمعاصر) وجيش سلالي تعاضد وتواطأ وتمالأ معه منافقو الداخل والخارج يرفع راية الإمامية الصفوية وهي راية دخيلة مستوردة من أعماق التاريخ الفارسي مزاجها السلالية والعنصرية والطائفية.

في الكسارة ارتقى شهداء خيرة الرجال قادةً وأفراداً، وتدافع الأبطال من كل ألوان الطيف اليمني لصدارة الصفوف وتنفيذ المهام، وفي الكسارة أيضاً تنافست تلك الأطياف للتضحية والفداء وتدرج سطوعها وإشراقها بما قدمته من صبر وثبات وتضحية.. في الكسارة أصبحت (القبيلة والمدني والعسكري و..) جيشاً وطنياً جمهورياً وسُوراً منيعاً وقلعة حصينة ترمي عدو الجمهورية والإنسانية من قوسٍ واحدة.

لم تكن الكسارة رسماً وإنما سُماً ولم تكن نُزلاً وخاناً للراحة وإنما مدرجا هبطت فيه أرواحٌ يمانية كأنها مددٌ من الملائكة مُردفين يضربون وجوه وأدبار قطيع السلالية ويضربون فوق أعناقهم ويضربوا منهم كل بنان ويذيقونهم عذاب الحريق.

سيكتب التاريخ عن الكسارة وأبطالها أنها كانت مُلهمة لبقية أبطال الجبهات الأخرى وهاوية دفنت مخلفات سلالية سامة وبددت أحلام وأوهام سادة الضلالة وزعماء النذالة، سيكتب التاريخ أن الكسارة غدت منطلقاً لتحرير الأوطان وترساً لمارب ودرعاً للجمهورية تحطمت عليهما نصال الإمامة الإيرانية، وأنها مترساً متقدماً لأبطال الجمهورية قطفوا عبره رؤوساً طائفية أينعت وأنها طاحونةً سحقت أطماع مليشيا خامنئي وخبراء حزب اللات وأنساق حسين وكتائب الموت.

سيكتب التاريخ في الكسارة وبقية جبهات العزة والشرف آيات عزٍ وكرامة وأحاديث في النضال والإباء وقصائد تتلى في الشجاعة والفخر وحِكماً خالدة تستشهد بها الأجيال كلما مر في خاطرهم حديث البطولات وصدق التضحيات.