آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

عائض القرني: معجب بالفنان محمد عبده
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 14 سنة و 9 أشهر و 27 يوماً
السبت 30 مايو 2009 06:07 م

أثنى الداعية السعودي الشيخ عائض القرني على صوت فنان العرب محمد عبده، مؤكدا أنه تأثر كثيرا عندما سمع صوته وهو ينشد مقطعًا من قصيدة "لا إله إلا الله" حتى أنه بكى ووقف شعره.

وقال القرني -في مداخلة صوتية مع برنامج "ليلة خميس" على MBC FM الذي استضاف عبده- إن فنان العرب عظيم في مجاله مثلما كان المتنبي عظيما في الشعر.

وأضاف أنه تأثر كثيرا عندما سمع محمد عبده وهو ينشد مقطعًا تجريبيًّا من القصيدة، ولذلك أراد الاستفادة من هذا الصوت الجميل الذي يسمعه الملايين.

كما أكد القرني -في مقابلة أخرى مع برنامج MBC في أسبوع الجمعة الـ29 من مايو/أيار- "أن عبده سينشد القصيدة، وقد أسمعني أكثر من 10 أبيات، فكادت تأتيني حمى وسالت دموعي ووقف شعر رأسي".

وأضاف القرني "أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال في حديث شريف: ((ليس منا من لم يتغن بالقرآن))، والإنشاد هو الغناء.. ومحمد عبده سينشد القصيدة بدون أي موسيقى أو حتى عوده، وستصحبه بعض المؤثرات الصوتية المستخدمة إعلاميا".

وقال "إنني لما سمعت قصيدتي بصوت محمد عبده كأني أول مرة أسمع قصيدتي وكلامي وكأنه ليس كلامي، وهذا هو الصوت الحسن وهو موهبة من الله"، ونقل القرني عن محمد عبده قوله "آمل من الله أن يسقنني من الحوض المورود إذا أنشدت هذه القصيدة".

واعتبر أنه يريد أن يرسل رسالة إلى الملايين من خلال هذا الصوت الشجي، واستدل على ذلك بحديث في صحيح البخاري بأن "الرسول -صلى الله عليه وسلم- استمع إلى أهل الحبشة وهو يرقصون وينشدون في المسجد ليعلم الناس أن في ديننا فسحة".

واستطرد قائلا "عبده في الصوت مثل المتنبي في الشعر، وسوف يصل صوته وقصيدتي إلى الملايين، وأنا أريد من الملايين أن تستمع لصوت محمد عبده وهو يقول (لا إله إلا الله)".

وأكد الداعية السعودي قائلا "أنا واثق من خُطاي ومتأمل لما درسته، وذلك عن تأييد من كثير من المسؤولين والأعيان والعلماء والمشايخ، والحمد لله.. ردود الأفعال إيجابية ومتفتحة على انضمامنا في مجتمع واحد متفتح يشهد جميعه ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله".