يوميات مجنون وشحات في انتخابات( 2013م )
بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: 17 سنة و 5 أشهر و 29 يوماً
الخميس 28 سبتمبر-أيلول 2006 01:17 ص

" مأرب برس - خاص "

صراخ الهياكل العظمية المتكدسة فوق ارتال الهيلوكس وهي تهتف (( بالروح بالدم ....)) اختلط بضجيج السيارات التي تقلهم وهي تبذل جهدها لتعبر الحفر واكوام التربة وتنثر ماء المجاري على جانبي اهم طريق داخل المدينة المزدحمة..

و هذا المزيج من الأصوات صنع موسيقى تصويرية مخيفة للرؤيا التي كان شريطها يمر في مخيلته وهو مستلقي يتململ على فراشه الوثير المصنوع من كراتين فول مدمس ( سبعة نجوم ) .... فقفز من فراشه وأخذ يتحسس رأسه وحمد الله انه مازال موجود تحسس وجهه فوجده اخشن من ورق الصنفرة من اثر المخدة ( البلك ) سوفت دريمز المريحة ... تحسس جسده كله فوجده مكتملا ، وان كان مرتعشا لا يهم جال ببصره فرأ وجوها كثيرة تزدحم من حوله وتحيط به من كل مكان في الجدار الذي ينام بجواره، والدكة التي ينام عليها ، والعمارات المجاورة وسقف البلكونة التي ينام ، تحتها والسيارات المتدفقة عبر الشارع، وحتى سريره الكرتوني الوثير، وكل هذه الوجوه لشخص واحد يعرفه .. يعرفه تماما مكتوب تحتها (( أكمل المشوار )).

- أعوذ بالله من الشيطان الرجيم اللهم اجعله خير صحيت من كابوس النوم الى كابوس اليقظة ..

  قم... قم.. يا خبير قم .. واخذ يهز صديقه المجنون الذي يشاركه الرصيف المفروش .. صحا صديقه المجنون متجهما يحك رأسه الذي تدلت منه خصلات من الشعر الكثيف المتسخة مالك اعقل اعقل ايش في .

الشحات : اشتيك تعبر لي الرؤيا .

المجنون : قالوا لك اني ابن سيرين !!!

الشحات :لا ، بس انت مثقف وقاري وكنت زمان كرت مهم .

المجنون : يالله ، يالله خلصنا وقول ايش حلمت .

الشحات : رأيت سبع بقرات عجاف يتبعهن سبع عجاف وفي يدي سبع سنبلات يابسات وأخرى في اليد الثاني يابسات ورأيت فوق رأسي روتي تأكل الطير منه قلي وطمنا الله يطمنك .

المجنون : اطمئن شتموت جوع وشتأكلك الطير من رأسك الى ارجلك خلينا انام .

الشحات : ايش تنام اليوم مهرجان مرشح الحزب الحاكم خلينا نروح نسمع .

المجنون : ليش انا مجنون علشان اصدق مرشح الحزب الحاكم .

الشحات : انا قلت نروح نسمع مش نصدق وبعدين نطلع لنا حق الغدا والقات وقارورة شملان  ، وبعدين اسكت ولا كلمة انت اخر واحد يتذمر لأنك كنت اكبر مطبل .

المجنون : طيب ، طيب يالله الحق الهيلوكس اتعلق اتعلق( بالروح بالدم .... )

تحت لهيب الشمس الحارقه جلسا ينصتان للميكرفون وهو يهددالشمس بالزوال الى الابد ويتوعد النازيون الجدد والفاشيست الذين يريدون الاستيلاء على الثروة والنفط والبنك المركزي ويقيمون محرقه للشعب المسكين .

 والجماهير المنفعلة تصرخ بملىء حناجرها ( بالروح بالدم ....) .. انتهى المهرجان وعادا الى رصيفهما المفروش ليكملا مشوار النوم الطويل .

الأحد 16/9/2013م  

 

 أمام بوفية الحارة انتصب الناس يشاهدون المؤتمر الصحفي للجنة العليا للانتخابات عبر التلفزيون دس الصديقان رأسيهما بين الحشود وفجأة انفجر المجنون بضحكة عالية استدارت الية كل الوجوه

المجنون : مشيرا الى الشاشة باصبعة عبده الجندي !! ، عبده الجندي!! مكانه ولا تغير.... شكل الكرت حقه رصيده عالي !!! لكن اكيد بايغير هذه المره وبايقول ان مرشح الحزب الحاكم يشبه عمر بن عبد العزيز وليس عمر بن الخطاب . وانفجر الجمع بالضحك حينما قال الجندي ذلك ..

الشحات : ليش ماقالش انه مايشتيش سلاح يوم الاقتراع وكفاية صميل .

المجنون : لانه يشتي سلاح . يالله يالله نلحق برميل القمامة قبل مايشطبوا عليه .

الاثنين 17/9/2013م

الشحات : قوم قوم يااهبل الدنيا مقلوب وانت راقد .

المجنون : ايش في!! ايش في !! صحيتنا من احلى نومه كنت احلم اني اكل رز ودجاج .

  الشحات : قبضوا على اربعة من قيادة المشترك طلع انهم في خلية ارهابية كانت تشتي تفجر ميناء عدن والحديدة .

 المجنون : يعني ما لهمش شي هذه المرة سبكوها !! يالله سبع سنين تكفي يتعلموا تمثيل .. مرة ثانية لمن تشوفنا امضغ وانا نايم لا تصحيناش بحجر الله لو تنفجر المينا من صدق . الثلثاء 18/9/2013 م في الصفوف الاولى على مقاعد المركز الثقافي جلسا الصديقان يصفقان لكل كلمة يقولها مرشح المجلس الاعلى لمعارضة المعارضة

ويبتسمان عادت حليمة .

الشحات : بس ايش معنا هذا ألي مصر تحضر له المهرجان حقه .

المجنون : يذكرنا بمسرحية شفتها زمان مش ذاكر منها غير \" شفيق يا راجل \" قلت احضر اذكر المسرحية كلها يا لله صفق وأنت ساكت . الشحات : قالوا في مهرجان في تعز اليوم تقول رشيدة باتحرق حجابها ؟؟ المجنون : والله لو حرقت نفسها هذا الشعب عاده مايفهمش . لكن والله لو الرجال فيهم نخوة يمكن يتغير الوضع . الشحات : شكلك بديت تعقل الله يستر .

الأربعاء 19/9/2013 م يوم الاقتراع

الشحات : قوم .. قوم.. يا حمار الساعة 11الظهر وعادك راقد خلينا نلحق نصوت قبل ما يعلنوا النتائج . المجنون : ليش قدهو شرق وعادهم ما علنوهاش !!! يتجهان إلى المركز الانتخابي

المجنون : لو كان خلوا الصندوق حق الاقتراع صندوق قمامة كانت حج وبيع مسابح الواحد يقترع ... ويتقرع \"يفطر \

 الشحات : من با تختار

المجنون : طبعا الى وصلنا لهذا الحال من التقدم والرخا لازم نرد الجميل ... وأنت 

الشحات : أنا بي دعوه من الوالدة \" الله لا غير عليك حال يبني \" وانا مقدرش اعصيها حتى لمن أشحت ارددها للمحسنين .

المجنون كما شتفضحنا شتدخل تشحت من اللجنة !!! اليوم هم محتاجين لنا وبكرة واصل الشحاتة على راحتك

الخميس 20/9/2013 م 

الشحات قوم .. قوم يا مغفل مرشحنا فاز أمس وانت راقد قوم نحتفل اليوم عازمك أنا على برميل قمامة في الحي التجاري حتاكل صوابعك وراه .

المجنون اعلنو النتائج ؟ هااا كم حصل ؟

الشحات : أول نتيجة قبل الفرز 72% وبعد الفرز 67% وبعد المبايعة مع المعارضة 57% المجنون : يعني على هذا الخبر بايسقط 2020

يالله... يالله نروح نتغدى ونحتفل\" بالروح بالدم ......\"

كاتبة صحفية/سامية الأغبريعذرا ابن شملان
كاتبة صحفية/سامية الأغبري
اليمن: نمو سياسي وفشل تنموي. -
مشاهدة المزيد