آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

هذه الدنيا..صدمة تعز!
بقلم/ عزالدين سعيد الأصبحي
نشر منذ: 14 سنة و 5 أشهر
الأحد 25 أكتوبر-تشرين الأول 2009 04:34 م

كنت لا أريد أن اكتب في هذا الموضوع حرصا على حق المحاكمة العادلة ولكن التطورات التي جعلت قضية الطفلة نسيبة تتجاوز كونها قضية جنائية إلى أن أصبحت قضية مجتمع والمحاولات التي تريد أن تنتهك حق البراءة بصلافة عجيبة تجعل الصمت في مناصرة الضحية وأهلها جريمة يرتكبها كل شخص أو مؤسسة بإمكانهم أن يقدموا شيئا للإنصاف ، فالجريمة شكلت لنا جميعا صدمة لا تحتمل واكبر من أن نبقى أمامها فقط عددا من المتفرجين المندهشين . لأن ما جرى لطفلة تعز البريئة التي لم تتجاوز عامها الرابع كارثة بحق كل القيم والأخلاق ( اغتصاب وقتل وتهشيم للرأس وتمثيل في الجثة ورميها من سطح العمارة الشاهقة !!!) ثم يذهب بعد ذلك كله وبدم بارد ليكمل غذاءه وكأنه ما فعل شيئا ؟

كل ذلك ثم تجد من لديه الجرأة في الدفاع عن الفاعل (وبعد أن اعترف وخجل) من فعلته وبدلا من أن نطالب بالإنصاف منه وتطهيره ! يأتي من يقول لنا أن هناك من يريد وبدم بارد أن يرعب العدالة ويحاول قلب الحقائق ومعها ينتهك حق المجتمع كله وليس حق الطفلة نسيبة لوحدها .

إن المحاولات المستميتة ( حسب متابعة الصحافة والمحاميين) من قبل البعض ومن قبل الدفاع عن المتهم الذي اقر بفعلته وهو بلا شك جريمة أخرى بحق المجتمع كله وبحق العدالة كلها وليس فقط بحق طفلة بريئة كانت تحلم ببراة بلعبة جديدة وتسير كزنبقة تنشر المرح والبرأة ويأتي من يسحق برأتها وينتهك طفولتها ومعها يدمر كل إحساس بألامان لدينا جميعا .

إن هذا الحادث يذكرنا بقصة معروفة بتداولها المحامون في مصر من القرن الماضي عن أشهر المحاميين آنذاك ويدعى إبراهيم الهلباوي الذي اشتهر بالقدرة على قلب الحقائق وفي توليه الدفاع عن كل القضايا التي لا يرضى الاخرون في توليها الى ان وقع في ما لايغفره المجتمع عندما قام بالترافع في قضية( حادثة دانشواي الشهيرة) بمصر حيث وقف مع القتلة الانجليز ضد الفلاحين المساكين من قرية دانشواي ونجح في دفاعه ضد الفلاحين المساكين وفي قلب الحقائق كالعادة وفي ارهاب المحكمة فقام المجتمع المصري كله بمعاقبته ومعاقبة المحكمة بما اسمي ( بلعنة المجتمع ) وسلطت اللعنة على المحامي الذي قام ضد الحق وضد الفقراء المساكين بحيث قاطعه المجتمع كله من زملاء مهنة وقضاة وعابري الشارع الذين بقوا ليل نهار يصبون عليه وعلى اسرته اللعنات ليل نهار حتى مات طريدا مرفوضا متواريا عن الانظار وبرغم انه اعلن توبته وكان يذهب للمحاكم ليعلن دفاعه المجاني عن المحتاجين فيرد هولاء للقاضي إن إعدامهم اهون من ان يدافع عنهم ( جلاد دنشواي) كما اسموه !!

وبقي الى اليوم يذكر في المجتمع المصري كنموذج لمن وظف قدراته في غير الحق وفي انتهاك حق المجتمع انه عقاب المجتمع العادل الذي لايسقط بالتقادم ولا ينتهي حتى بموت الشخص نفسه واخشي إن ما يحدث لقضية الطفلة نسيبة يسير في هذا الاتجاه فبعد ان اعترف المتهم بفعلته البشعة وطلب من خلال الاقرار ان يتم تطهيرة بانزال العقاب العادل وبعد ان هب المجتمع كله يريد العدالة والاحساس بالامان . جاء من يقول ان قلب الحقائق ممكنا وان الذكاء هو في كيف نضيع حقوق المساكين وان نرضى بأغتصاب وقتل طفلة دون الخامسة ؟ وذلك لا يعني ان يذهب دم نسية هدرا بل يدخل المجتمع كله في إحباط مدمر ويقتل فينا جميعا اي شعور بالعدل او الامان وبأختصار ان هذه التصرفات سواء ادرك فريق الدفاع ومن معهم او لم يدركوا فأنها رسالة تقول للمجتمع ان كل احساس بالعدل سينتهي اذا نجحوا في ذلك وانه يمكنك ان تفعل ما تشاء لأن قلب الحقائق ممكنا صدقوني اخشى ان يحدث ذلك فنجد المجتمع قد كفر بكل شيئ !

وقد هزني بيان المحاميين في تعز والمنظمات الحقوقية مع الشهيدة الطفلة نسيبة وشعرت بالأم لاتطاق والبيان يسأل محامي المتهم ماذا لو كانت ابنته هي التي اغتصبت وقتلت وهشم راسها ثم وجد امامه من يقول له نستطيع ان نضييع حقها ( بقليل من الحذاقة ) ؟؟

كيف يقابل المحاميين والقضاة صغيراتهم وهن يسألن عن نسيبة ؟ بماذا يجيب هولاء صغارهم الذين كانو بالامس يلعبون معها ويتقاسمون معها لحظات المرح الطفولي ويحلمون بالفراشات الملونه ؟ كيف يجرؤ محامي او قاضي ان يتطلع الى وجه طفلته اوحفيدته وهو لم ينتصف لحق رفيقتها في العمر والحلم الجميل ؟ كيف ينام هؤلاء بأمان ولا يسهرون على صغيراتهم لأن حق نسيبة رفيقة صغيراتهم ينتهك في كل لحظة ؟ كيف؟

دعوني اناشد ما تبقى من ضميرنا بما فينا المتهم والمدافعين عنه واقول ان تطهيره هو انصاف له في الدنيا قبل اي شيئا اخر وكل من يماطل بحق هذه الضحية هو ينتهك حق المجتمع كله لأن انصاف نسيبة هو انصاف للعدل يتجاوز حق الاسرة المنكوبة الى تحقيق الطمأنينة في المجتمع واي خلل في قضية مثل هذه فأنها كارثة بحق الله والناس اجمعين وتدخل كل من ساهم او حتى شارك بصمته في لعنة التاريخ الذي لا يرحم وحقا لو ضاع حقك يا نسيبة ونجح الباطل في قلب الحقائق فأننا نؤمن ساعتها ان الحق ضاع في هذه البلاد وإننا فقدنا الرجال الذين يستحقون الاحترام !.