آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

وزير العدل..(بين الذئاب البشرية .. والمظلمة الجعشنية)
بقلم/ محمد بن ناصر الحزمي
نشر منذ: 14 سنة و أسبوعين و 6 أيام
الإثنين 08 مارس - آذار 2010 03:02 م

في جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم الأحد قبل الماضي، كان أبناء الجعاشن خارج المجلس معتصمين... وبالإنصاف مطالبين .... ممن ظلمهم، وشردهم منذ سنين وتنفس بعضهم الصعداء..... عندما رأوا وزير العدل قادما إليهم ، ثابت الخطى....يوزع ابتسامة أطربتهم طربا ....فزادوا فرحة وكانوا سعداء ....فالعناء قد ولى هاربا ... والعدل قد أتى مهرولا.

فالفرج أكيد قادم...... فها هو وزير العدل هدام المظالم ....سيسمع أنينهم ... ويهزه صراخهم ..فهو من اجل العدل.... ساهر ...وليس نائم.

وخاصة وقد علم بمظلمتهم الأطفال وألو الألباب....و تحدث عنها الإعلام بإسهاب ... والاعتصامات والمظاهرات عند الأبواب .

المهم...أن معالي الوزير.....شق جمعهم الغفير.... وهو ينظر إليهم دون كلام ... أو يلقي عليهم حتى السلام فظن البعض بأنه ربما يستجمع العبارات المؤثرة... والكلمات المعبرة.

ولا يريد بعثرتها عند الأبواب ..... فهو مقدم على منصة النواب .....ويحتاج إلى القول وفصل الخطاب.

كي يقنع ممثلي الشعب ، بأن أهل الجعاشن قد مرت عليهم سنون مآتم ....وهم يشكون شيخا- حسب قولهم -ظالم ....وقد سمعت بمظلمتهم العُرب والأعاجم.

لكن الوزير المبجل..... صعد إلى المنصة يتجلجل ....وقال أيها النواب اسمعوا ...فالصحفيون أنصتوا..... والكتاب في- السكرتارية – بأقلامهم أجمعوا... والكل حملقوا... فإذا بالوزير المبجل... يصيح.... منع الزواج المبكر هو الحل.

فهو سبب الفساد...... في المدن وفي البواد.... فقصصه تدمي الفؤاد .... في كل أرجاء البلاد من صعدة شمال اليمن .... مرورا بالوسط حتى عدن .

وقد ربما يكون هو سبب دعوات الانفصال ... والخلاف والقيل والقال ....وكثرة الشحذ في المساجد والسؤال.

ولعله سر ما نعيشه من فتن وألغاز ... من قطع كهرباء، ونضوب ماء، وانعدام الغاز.

المهم...ظن البعض أنها مقدمة ...جذابة ....مؤثرة... سيدخل الوزير من خلالها لصلب المشكلة ...أو ربما أشكلت عليه المسألة....فهي حقيقة معضلة .

فقال قائل نسى ... وقال أخر سهى ....وقال فطن ...لا ....وكلا...ما غوى فالشيخ مشرف على الزواج ....ومالك لهم مع البهائم والدجاج ... فليس في كلام وزيرنا...أي اعوجاج ولكن الوزير النحرير .... زاد في الصراخ والتغرير ....لن ألتقي بلجنة التقنين ...كأنه هو الأمير فقد أتى لأمر واحد... لا...اثنان ....... منع العفة المبكرة ....في بلد الإيمان.... وقد حشد ....جمهرة من الصبايا والصبيان ... وقد أتى مصطحبا –حسب زعمه- ممثل النسوان.

فأرعد وأزبد ... وتوعد وهدد ...بأن ما يريده بصراحة ...فحكمه لا للشرع... بل لتصويت القاعة رغم تقرير لجنة تقنين الأحكام .....وفتوى العلماء الأعلام ... من أقصى المغرب إلى اليمن حتى بلاد الشام.

ولو تسبب فعله في إغضاب رب العالمين ... وإفساد أخلاق البنات والبنين ... فالمهم عنده اتفاقية – السيداو-ومؤتمر(بكين) ولم يكتف الوزير بالهجمة الاغبرية .... عبر خطبته العنترية .... بل وصف المتزوجين على الطريقة المحمدية .... بالذئاب البشرية ... ونسي أن فيهم خير البرية .... والصحابة وعترته النقية ...

فأف.... ثم أف ...لمن حارب العفاف، والفطرة السوية .... وأراد صبغنا بالصبغة الغربية...يا سادتي إن حقيقة الذئاب البشرية ...هم من جعل من بناتنا رقيقا في الفنادق السياحية .... ونخاسة في أوكار الأندية الليلية......واستورد الراقصات من البلاد العربية والأجنبية .

وهكذا انتهت المسرحية .....وخرج سعادة الوزير ،وظلت المظلمة (الجعشنية)