آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الوطن ليس صكوك تمليك خاصة
بقلم/ كاتب/رداد السلامي
نشر منذ: 13 سنة و 11 شهراً و 9 أيام
الأحد 18 إبريل-نيسان 2010 11:54 ص

حين تغزل الفكرة في طوايك تبدأ حياتك بالنمو ، ويزداد يقينك قوة ، وثباتا ، هو الوطن حين تحبه يمنحك الحب عن رضا ، ورغم بؤسه يظل مانحا ، يختلف عن غيره في أنه لا يشترط عليك شيئا سوى أن تكون مهموما به.

وحين تغدو حياتك قاتمة يلفك البؤس ويحاصرك الكابوس الجاثم في صدرك المتأهب في أعماقك ، يأتيك مدد الأمل تتنفس من أشجار وطنك الباسقة نسائم الرضا وتقول: امنحي نقاءك أمنحك روحي.

لا شيء يبقيك قيد الصلة بهذا الأنيق المنكسر سوى أنه حين ينضب وقود التحدي في اعماقك تجددك ملامحه الصبورة بزاد لا ينضب من همة الكفاح ، تزأر زئير الأسد في جوفك المتلظي بغضب الثورة ، تفور أعماقك كبركان آن له ان يخرج الحمم من احتباساته المزمنة وهو يشتاق إلى تدفق نيرانه كي تحرق القتلة صناع الجوع والفقر ، الذين أقفر الوطن بوجودهم من حياة لها معنى.

لماذا نستكين ، ماذا تبقى حتى يستحق الاستكانة ، لا شيء،وحدهم العبيد من ترغمهم غرائز البقاء على هذا النحو الشائة من يصمتون إزاء انتهاك سافر في حقوقهم ، لن نصمت سنحرض سنثور سنغرس في قلوب أطفالنا قيم الكفاح والتحدي سنخوض لجج الواقع المر كي نرسم خارطة نضال لن يهدأ ، فوطن يلاك بين أنيابة الكلاب الفاتكة يجب أن ننتشله لأن في انتشاله حياة لنا جميعا ، ولأنه مهد أطفالنا القادمون ، ويجب أن تستوي سفينة هذا الوطن على جودي آمن حتى ينجو جيلنا القادم.

نحن لسنا متاع ميراث ، لسنا أشياء قابلة للبيع ، لسنا أتباع مملكة سبأ ..!!، لن نكل الأمر إليكم كي تنظروا ماذا تصنعون، سنصنع خلاص الوطن وخلاصنا بكفاحنا ، ولن ترهبنا أساليب القمع وأدوات الإرهاب الذي تنتجه قصوركم العفنة الموبوءة بعفن المؤامرة والفتنة ، تلك القصور المسكونة بعشق لون الدم.

هاتوا لنا برهانا ساطعا إنكم أحق منا بنا ، لا يوجد لديكم صك تمليك ، فالوطن ليس صكوكا خاصة ، توزعونه على من تشائون ، إنه ملكنا جميعا ، فغما وطن او لاوطن.

 
مشاهدة المزيد