معالي الوزير اسمع كلامك أصدقك وأشوف عمايلك استعجب..!
بقلم/ الخضر صالح بن تينه الكازمي
نشر منذ: 10 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً
الإثنين 03 مايو 2010 07:02 م

نسمع ونشاهد تصريحات نارية ومقابلات لولبية من المستوى الرابع للوزير باصرة ولهذا استحق عن جدارة أن يكون وزير للتأليم العالي والمشكلة أن كل المقابلات رتيبة ولم يأتي فيها معالي الوزير بجديد بل يتكلم عن الواسطة والضغوطات التي يعانيها ويتعرض لها من قبل الحيتان الكبيرة.

الحقيقة أننا عندما نسمع أنها ستجرى مقابلة مع معالي الوزير على قناة( اللي ماهلوش) نعرف مسبقا ماذا سيقول وأي اسطوانة سنسمع ربما لتأثرنا في الهند بأفلامهم الهندية لأن النهاية تسبق البداية أو لأن بوليود قد غزت العالم كله بالخرط الهندي .

لمن لايعلم فالواسطة تجري في دم معالية فعندما كان رئيس لجامعة عدن قام بتعيينات غريبة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة منهم ابنة رئيس جهاز الأمن السياسي في أبين وهي حاصلة على تقدير مقبول وللعلم أنها لم تكمل محاضرة واحدة مع الطلاب لعجزها وبعد ذلك كانت فقط تأتي لتحضر اسمها فقط ثم تنصرف..

تم تعيين كذا ملحق ثقافي ومساعد بواسطة من قبل البعض والبقية كانوا جواسيس له نحن نعرفهم لأنهم كانوا ينقلوا له ايش قال فلان وايش قالت فلانة عليه ..( هذا ليس تجريح ولكنه موثق ومتداول بين اللذين يعلمون).

لازلت احتفظ بقصاصة ورق بخط الوزير كتبها لصديقه في مقيل قات عندما طلب منه صديقه منحة لأبن أخته الذي يدرس في الخارج منذ سنوات على حسابه الخاص.. النص المكتوب هو ( اذهب إلى مدير البعثات وتفاهم معه وبعد ذلك سيرفع لي كشف فيه اسم ابن أختك وأنا سأوقع). لقد استغرب صديق الوزير وسأله كيف تريدني أن أرشو مدير البعثات وأنت في لجنة مكافحة الفساد فرد عليه الوزير أن هذا هو الواقع...

اسمح لي معالي الوزير فأنت تقول مالا تفعل وتتعالى عن منهم سبب في جلوسك على رأس الوزارة وهم نحن الطلاب..آلاف الطلاب قد ناشدوك بأن لا تعمل على تدمير مستقبل الطالب عبدرحمن الماوري ولكنك لم تسمع لهم واسمح لي أن أسألك ماذا ستفعل لو كان نهيج عبدالمجيد في مكان الماوري؟

عندما يتكلم الإنسان يجب على الطرف الآخر المتلقي أن يستمع فلقد تكلمنا كثيرا ولم تسمع منا ونحن لن نستمع لك بعد اليوم ولكننا سنوجه سؤال لا ننتظر منك الإجابة عليه وهو انك أمرت الملحقية الثقافية في الهند بصرف4000 دولار للمستشار عبدالواحد عباد وقد استلمها وهو متواجد حاليا في بونا..سؤالنا هو من حق من صرفت هذا المبلغ؟

 (إنك مسلح يا غلوستر, ليصدح النفير: فإذا لم يبرز أحد يثبت بمنازلتك سوالف خياناتك البينة الكثيرة,هاك مني التحدي- يقذف بقفازه ارضآ - ولسوف أدلل على قلبك قبل أن أذوق الخبز,أنك في كل شئ لا تقل عما أعلنته هنا على رؤوس الأشهاد)..

وليام شكسبير_الملك لير

Teenah_alkhadher@yahoo.com