الكذب ملح السياسي‎.. كذابين
بقلم/ أحمد الزرقة
نشر منذ: 9 سنوات و 11 شهراً و 17 يوماً
الأربعاء 16 يونيو-حزيران 2010 04:13 م

أتساءل دوما هل قدر السياسي دائما مرتبط بالكذب على الناس ، وهل مهمة رجال السياسة تظليل الناس والتلاعب بعقولهم وأفكارهم، غالبا يقال أن انجح السياسيين هو أكذبهم.

تلك ملاحظات أوليه على الأداء السياسي غير الملتزم بالأخلاق كمنطلق للعمل في خدمة الجماهير ، فغالبا ما يدفع السياسي الناس للهتاف والتعلق بشعارات رنانة وعندما يخرج الناس للشارع بحثا عن تلك الشعارات ،لا يجدون السياسي أمامهم أو حتى خلفهم ، وغالبا ما يتنصل السياسي من مسئوليته تجاه ما قد تلاقيه الجماهير من نتائج جراء إيمانه بالشعارات السياسية الرنانة.

في اليمن تحترف النخب السياسية الكذب وتجعله شعارا لها ، وهي تارة تستخدم شعارات رنانة لكنها جوفاء خارجها الرحمة وباطنها العذاب، الحوار مثلا تحول إلى خوار ، وأمعنت السلطة والمعارضة في استخدام مصطلح الحوار حتى افرغ من معناه ، وأصبح في ذاكرة الناس رديفا للازمات السياسية التي يتبعها ارتفاع في الأسعار وأزمات خانقة في الكهرباء والغاز، وخطابات جوفاء ، وإدعاء كل طرف ملكيته لصك الحقيقة والوطنية، وفي نهاية المطاف يتسابق الطرفان في حصد ثمرات تلك الأزمات ويلتقي الطرفين في مقايل القات الرئاسية ، بل ونشاهد رموز المعارضة التي تتهم السلطة بالفساد ضمن الوفود الرئاسية التي تسافر للخارج .

وفي ذلك تناقض لو يعلمون كبير ، لكن يبدو أن تلك النخب حسمت أمورها مبكرا ، وقررت القبول بفتتات الكعكة من يد السلطان ، على أن تناضل من اجل الكعكة من يد الناس ، أو لآجل الناس.

لذا فانه من الطبيعي أن يتم تسخير ما يجري من حراك سياسي في البلد لخدمة أهداف ومصالح ضيقة ، عبر صفقات تبرم سرا وعلانية ، وطز بالشعب اللي مش راضي يفهم على نفسه، ويقول للنخب الفاسدة طز فيكي أيضا.

لم يعد مفتاح اللعبة في يد طرف وستخرج الأمور قريبا من يد الحاوي ، ولن يستطيع أحد السيطرة على الثعابين التي تتربع أسفل كرسي الحكم ، فهي على ما يبدو تشعر انها هي الأحق بذلك الكرسي الملتهب بأوجاع اليمنيين ، وأحلامهم في الخلاص من عذاباتهم التي طحنتهم وأكلت الأخضر واليابس ولم تترك لهم ثغرة يبصروا الأمل من خلالها .. وانا لمنتظرون .

Alzorqa11@hotmail.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ابو الحسنين محسن معيض
زيفُ الإسقاطِ وسَقَاطَةُ أهلِه
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالرحمن علي الزبيب
أين ستذهب أموال اغاثة اليمن 2020م ؟
عبدالرحمن علي الزبيب
كتابات
د.منصور علي سالم العمرانيوَتَرَجَّلَ الفَارِسُ لِيُحْمَلَ!!!
د.منصور علي سالم العمراني
محمد الحذيفيوداعا فارس الإعلام
محمد الحذيفي
مشاهدة المزيد