آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

أيها المتطاولون علينا...لسنا قريةً كويتية !!
بقلم/ كاتب/محمد الشبيري
نشر منذ: 17 سنة و شهرين و 22 يوماً
الخميس 04 يناير-كانون الثاني 2007 09:52 م

مأرب برس – خاص

كنّا نتوقع موقفاً أكثر جرأةً ومصداقيةً للأشقاء في الكويت من مسألة اعدام صدام حسين ، ليس عن طريق الاستنكار_بالطبع_ ولكن بالاحتجاج على اعدام الرئيس العراقي السابق قبل أن يأخذ التحقيق حقه في احتلاله للكويت عام 1990م كون هذه القضية هي الفيصل في علاقة الكويتيين بصدام ونظامه وكل من والاه منذ عام 1990م ، لنتفاجأ بأن الموقف كان أصغر بكثير مما نتوهم ، وبدأ كتاب كويتيون يصبون جام غضبهم على اليمن كونه البلد العربي الوحيد الذي طالب بعدم اعاد صدام حسين ونصب عزاءً في العاصمة اليمنية صنعاء ووصف الرئيس الراحل بالشهيد ما أثار غضب هؤلاء الكتاب ليطلقوا أوصافاً على اليمنيين يترفع الإنسان عن ذكرها ويستحي العربي الأصيل من التفوّه بها في حق أي انسان فضلاً عن أخيه العربي !!

كان الأجدر بالكويتيين أن يطالبوا بحقهم في التحقيق والمحاكمة لا أن يرقصوا فرحاً بشنق صدام دون أن يعيرهم بوش وحلفاؤه من الصفويين أي اهتمام وكأن احتلال صدام للكويت ليس ذا بال ومكانة برغم أنه من أكثر القضايا اثارةً على المستوى العربي إلى حد الآن .

أخشى ما أخشاه أن يأتي اليوم الذي يتمنى فيه الكويتيون صدام وحزب البعث لا سيما إذا تمكن الصفويون ومن خلفهم نجاد ورفقته من احكام السيطرة على مقاليد الحكم في العراق ،وقد بدأوا، وهو ما يشكل خطراً محدقاً بالمنطقة برمتها ولكن لحساسية موقع الكويت وقربه من العراق نصيب الأسد من تلك الخطورة .

يمنياً لسنا مُلزمين بارضاء هذا الطرف أو ذاك ومواقفنا نبنيها على استراتيجيات تستمد شرعيتها من عمق الأسرة العربية الواحدة والموروث العربي الذي يأبى الظلم والتشفي بأي ٍ كان ، فكما كان موقفنا ابان غزو الكويت واضحاً فهو في أشدُّ وضوحاً هذه المرة من اعدام رئيس دولة شرعي بايدي صليبية وطائفية نجسة ، وسواءً فهمونا الأشقاء في الكويت على انه تعاطف مع صدام وحباً في شخصه وسياسته كما فهموا وقوفنا إلى جانبه في غزوه للكويت على انه دعم له باحتلاله للكويت على الرغم من ان موقفنا كان ضد استخدام القوة لضرب العراق لأننا كنا ندرك حجم الكارثة التي ستحل بنا كعرب جرّا دخول قوات الاحتلال وهاهي اليوم كما اعتقدناها تتربع على الخليج العربي وتمتص ثرواته وأصبح الخليج عبارة عن قاعدة عسكرية تنفذ من خلالها أمريكا وحلفائها ما يريدون في المنطقة .

يجب أن يعلم الذين يسيئون إلى اليمن من كتاب وسياسيين كويتيين أن اليمن ليس قرية تابعة لمحافظة الأحمدي أوحولي حتى يخضع لرغباتهم وتصرفاتهم وأننا لسنا في حاجة لدعم أحد حتى يمُنّ علينا أو يمارس علينا سياسة العصا والجزرة ، وأن لليمن سياسة يجب الا يتطاول عليها الأقزام وأنهم لن ينالوا منّا مهما بلغ بهم الحقد والسوء (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض).

Ms730@hotmail.com

كاتب/مهدي الهجرتراتيل في محراب الدعوة
كاتب/مهدي الهجر
مبخوت  بن عبود الشريفصدام الذي كتب تاريخة بدمة
مبخوت بن عبود الشريف
أضحية المدعو بوش..!!
حمزة الجبيحي
طارق عثمانالعراق بعد صدام دماء مابين النحرين
طارق عثمان
مشاهدة المزيد