الحقيقة في خليجي20
الحسن الجلال
الحسن الجلال

عبر صفحات الملحق الرياضي لصحيفة الثورة أكدت في مقال سابق ان المنتخب اليمني سيدخل منافسات بطولة خليجي20 وهو بلاتاريخ بلا ارقام او انجازات البعض فسر هذا المقال بالقول انني اقوم بتبريرات مسبقة ومتوقعة لاخفاقات منتخبنا الوطني في هذه البطولة ..

وليس دفاعاً عن نفسي فانني سردت حسب ماهو معلوم ومعروف اي لم أتي بالجديد بالقول اننا بلاتاريخ او ارقام فالتاريخ شاهد على ماقلت يعني من الصعب انكاره أو تغييره حسب العواطف..

لااخفي القول انني تفاجات من المستوى الهزيل لمنتخبنا في هذه البطولة خاصة في ظل الدعم الكبير واللامحدود من قبل القيادة السياسية أو من قبل رئيس الاتحاد فكانت النتائج عكس ماكانت تطمح اليه الجماهير اليمنية التي انصدمت باداء منتخبها..

للاسف الشديد هناك من يلمح بالقول اننا قدمنا اداءً مميزاً يليق بنا كمستضيف محاولاً تغطية الحقيقة كمن يحاول تغطية اشعة الشمس (بمنخل) ..

يعني علينا الاعتراف بان المباريات الودية التي خضناها طلعت مقلب لاسيما وانها اظهرت نجوم منتخبنا كأنهم ابطال حقيقيون وليسوا ابطال من ورق ..

طبعاً لا أحمل اللاعبون وحدهم ذلك المستوى وان كانوا فاقدين للروح والحماس في ارضية الملعب..

ولا أحمل مدرب منتخبنا ستريشكو الذي هو الاخر لم يستطع تصحيح تلك الاخطاء التي كانت تظهر لنا جلية في المباريات الودية خاصة الكرات العرضية والتي اصبحت نقطة ضعف واضحة المعالم للجميع ولاتحتاج لمخترع او مكتشف لسردها..

ولكن اقول اين اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم وماذا كان دورها في تقييم منتخبنا في المباريات الودية وماذا عملت من أجل تصحيح تلك الاخطاء والتي تكررت في بطولة خليجي 20 و اطاحت بطموحات وامال الشارع اليمني رجال ونساء اطفالاً وشيوخ..

اخيراً

لابد من محاسبة من كان مقصراً في اداءه واجبه ومهامه مهما كان حجمه ومنصبه فهو بالاخير ليس اكبر من الوطن وليس اكبر من طموحات وامال الجماهير اليمنية الاصيلة بل لابد من معاقبة المسبب الرئيسي الذي اوهمنا بقوة وعراقة تلك المنتخبات التي لعبنا معها استعداداً لهذه البطولة للتضح لناانها لم تكن سوى مقلب وللاسف شربناه..

طبعاً من الصعب ان نرى منتخباً نعقد عليه امالاً وطموحات عراض في ظل دوري محلي ضعيف فمهما سخرنا الامكانيات باقامة المعسكرات الخارجية والمباريات الودية سنرى منتخباً لايليق بطوحات ووفاء الجمهور اليمني

وهذا لايعني في كل الاحوال تجاهل المستوى الهزيل الذي ظهرنا به في خليجي 20 وطالما وهي سمعة وطن ليست ملكاً لاحد اطالب بمحاسبة ومعاقبة كل من قصر في مهامه واداء واجبه تجاه منتخبنا الوطني ..

يوم امس كان بامكان منتخبنا الوطني تقديم صورة مشرفة امام المنتخب الكويتي ولكنه كالعادة خيب كل الامال ولاعزاء للجماهير اليمنية..

Alhassan1982@hotmail.com


في الثلاثاء 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 06:32:14 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
https://video.marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://video.marebpress.net/articles.php?id=8413