رسالة من للواء عن موقف القوات المسلحة
اللواء ع.ف
اللواء ع.ف

الاخ اللــواء الركن/ محمد ناصر أحمد المحترم

 وزيـــر الــدفــــــاع

الاخ اللــواء الركن/ احمد علــي الاشول المحترم

 رئيس هيئة الاركان العامـــة

تحية طيبـــة.... وبعـــــد:ـ

الموضوع:  مــــــــوقف القوات المسلحــــة

في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وبما ان القوات المسلحة هي المؤسسة الوطنية حسب وظيفتها الدستورية والوطنية فانه من الواجب الوطني ان تعلن القوات المسلحة موقفا حاسما للوقوف الى جانب الثورة الشعبية السلمية حيث ان جميع مهمات واسلحة ومعدات القوات المسلحة ابتداءًا من مهمات الجندي وحتى الطائرة الميج29 هي من قوُت الشعب الجائع ولايجوز بأي حال من الاحوال ان توجه اسلحة الشعب الى صدره وعليه فأنني أرى اتخاذ الآتــي :

  1. تعلن القوات المسلحة وقوفها الكامل الى جانب ثورة الشعب السلمية في ساحات الحرية و التغيير في عموم المحافظات.
  2. تضمن القوات المسلحة للأخ الرئيس خروج مشرف وآمــن واختيار المكان الذي يعيش فيه في الداخل او الخارج وعدم ملاحقته قضائيا ويصادق مجلس الرئاسة على ذلك
  3. اقناع الأخ الرئيس بتسليم السلطة الى مجلس رئاسة يتكون من (15شخص) (5من المحافظات الجنوبية و 5 من المحافظات الشمالية +5 من العسكريين من الشمال والجنوب).
  4. لايضم مجلس الرئاسة اي عضو من المؤتمر وشركاءه ولا المشترك وحلفاءه .
  5. يقوم مجلس الرئاسة بتشكيل حكومة مؤقتة لمدة ستة اشهر ايضا لايشارك فيها المؤتمر وانصاره ولا المشترك وانصاره وتكون من الشمال والجنوب بالتساوي وتكون من شباب الثورة والحركيين والحوثيين.
  6. يقوم مجلس الرئاسة بتشكيل لجنة دستورية تتكون من عشره من كبار القانونيين خمسة من الشمال وخمسة من الجنوب لاعداد دستور جديد للبلاد على اساس دولة يمنية فيدرالية موحدة ويتم الاستفتاء عليه خلال ثلاثة اشهر في شطري الوطن.
  7. بعد الاستفتاء على الدستور يتم اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية حسب الدستور الجديد.
  8. تلغى قيادة الحرس الجمهوري وتخضع وحداته للمناطق العسكرية التي تتمركز فيها هذه الوحدات.
  9. تلغى قيادة الامن المركزي وتخضع جميع وحداته لوزارة الداخلية ومدراء أمن المحافظات
  10. يلغى جهـــاز الأمن القومـــي
  11. عند تسليم السلطة يحل مجلس النواب والشورى.
  12. الحزب الحاكم وحلفاءه والمشترك وشركاءه يتفرغون لتنظيم احزابهم للتحضير للأنتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية .
  13. يعود ضباط وصف ضباط وافراد وحدات القوات المسلحة الجنوبية السابقة الى معسكراتهم السابقة قبل حرب 1994م ماعدا القادة وكذلك الوحدات الامنية وتعود جميع المرافق التي تمت خصخصتها للعاملين فيها عند مصادرتها في المحافظات الجنوبية.
  14. تطلب القوات المسلحة لجنة اشراف من دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية والامم المتحدة للاشراف على تنفيذ الاتفاق ومساعدة اليمن على الخروج من الازمة .

ارجو دراسة هذه الرؤية وهي تهدف الى اخراج اليمن من الازمة الحالية وحل 70% من القضية الجنوبية التي يتجاهلها السياسيين وهي السبب الرئيسي في الازمة اضافة الى قضية الحوثيين وقضية المعارضة في الخارج.

ومن خلال دراستكم وإطلاعكم بالامكان الاضافة والتعديل حتى تقدمون رؤية متكاملة بأسم القوات المسلحة والامن تجنب البلاد الحروب الاهلية والتمزيق..

إن الوضع المعقد والواجب الوطني ونكران الذات يتطلب صدور بيان صريح وواضح وشجاع يحفظ الوطن والقوات المسلحة في هذه الظروف العصيبة.

  • اللواء ع.ف

في الأربعاء 30 مارس - آذار 2011 11:19:41 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
https://video.marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://video.marebpress.net/articles.php?id=9683