آخر الاخبار

طالب برفع الحصار فوراً عن عبدية «مأرب».. بيان هام من مجلس الأمن الدولي بشأن إيقاف الحرب في اليمن و إنهيار العملة.. تفاصيل منتخبنا يواجه مصر في ختام بطولة كرة القدم الخماسية لاتحاد الشباب العربي بـ«القوة 59».. خطوة أمريكية جديدة للتعامل عسكريًا مع إيران "واتس آب" تعلن عن إضافة زر جديد مرتبط بمكالمات الفيديو والصوتية الجماعية.. تعرف عليه النفط وفرنسا ومآرب أخرى.. لهذه الأسباب يزور أردوغان 3 دول إفريقية بوفد كبير ورفيع اسعار النفط ترتفع لمستوى لم يتوقعه أحد..هل يتخطّى 100 دولار للبرميل ؟ الفريق «الأحمـر» يطلع على تطورات العملية العسكرية في شبوة أمريكا تعلن عن مكافأة 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي رفيع تابع لـ”حزب الله“ في اليمن من الخطوط الأمامية لجبهات جنوب مارب.. العميد ”ذياب القبلي“ يعلن عن انتصارات ميدانية ويؤكد استمرار المعارك حتى استكمال التحرير أول حراك ديبلوماسي لسفير يمني يعرض الجرائم الحوثية بحق محافظة مأرب يقوده د/ سالم العرادة

إجتماع لتنفيذ اتفاقية نقل الركاب على الطرق بين 8 دول عربية

الأحد 12 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 4962

 

يعقد الاجتماع الأول للجنة الفنية المشرفة على تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها في مقر الأمانة العامة للجامعة يومي 12-13 سبتمبر 2021.

ووجهت الأمانة العامة للجامعة "الدعوة لعقد هذا الاجتماع بهدف تفعيل الاتفاقية والتي اعتمادها مجلس وزراء النقل العرب بموجب قراره رقم "235" بتاريخ 24/11/2004، وأقرها مجلس الجامعة على المستوى الوزاري بموجب قراره رقم "6701" في دورته "126" بتاريخ 6/9/2006.

وتأتي هذه الاتفاقية تحقيقا لما نصت عليه المادة الثانية من ميثاق جامعة الدول العربية من وجوب قيام تعاون وثيق فيما بين الدول العربية في الشؤون الاقتصادية والمالية، وتهدف إلى تشجيع السياحة العربية بين الدول العربية وإزالة القيود ومعوقات النقل الدولي للركاب عبر الطرق بين الدول العربية، ويأتي ذلك رغبة في تعزيز وتنمية الروابط الاجتماعية والاقتصادية.

وتتكون هذه اللجنة من ممثلي الدول المتعاقدة وهم ثماني دول عربية: الأردن، الإمارات، العراق، فلسطين، قطر، ليبيا، اليمن، وسوريا "المعلق عضويتها في الوقت الحالي"، بمشاركة ممثل عن الاتحاد العربي للنقل البري كمراقب